تتنافس الشركات الخاصة بتعبئة المحتوى على تقديم عروض تعبئة محتوى مميزة و هذا يصب بطبيعة الحال فى مصلحة سوق الأعمال و الشركات التى تحتاج خدمات تعبئة المحتوى فى مجال التسويق لها خاصة و أن بالفترة الأخيرة و مع تقدم التكنولوجيا و إدراك الناس لمفهوم التسويق عبر المحتوى و تطبيق خطط التسويق الضمنى ساهم ذلك بشكل كبير فى جودة المحتوى بشكل عام عن ذى قبل فأصبحنا نرى مواقع تقدم محتويات مفيدة و مواكبة للحياة و لأحداث الساعة و فى نفس الوقت تحافظ على التخصص اللازم لإعطاء هذه الشركات هويتها التجارية . تتنوع عروض تعبئة المحتوى بين المحتوى الخاص بالمواقع و الذى يمثل الشركة و ما تقدمه من خدمات و إعطاء المعلومات الكافية عنها و وسيلة التواصل معها و تقديم موضوعات متميزة تفيد الزوار و تجذب اهتمامهم بشكل دائم مما يدعم الموقع بعدد الزيارات و يزيد من احتمالية وجود عملاء يقومون بتجربة الخدمات أو اتخاذ قرار الشراء ؛ و أيضاً تعبئة المحتوى الخاص بالحسابات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعى للشركات للتعبير عنها بشكل صحيح و مخاطبة العملاء باللهجة السليمة و عرض عليهم كل ما هو جديد و مميز فيما يخص الخدمات الخاصة بالشركة و تختلف المحتويات المقدمة من قناة تواصل إلى أخرى فمثلا محتويات الموقع تكن مفصلة بشكل كبير و تتضمن الخدمات التى تقدمها الشركة و فى نفس الوقت تطرق إلى موضوعات أخرى فى نفس المجال لتحظى باهتمام الزائرين و تجذب انتباههم . و المحتويات الخاصة بمنشورات الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعى لها طبيعة خاصة فتهتم بالنصوص الكتابية و العناصر المرئية أو الميديا من صور و فيديوهات و خلافه مما يجعلها تطلب صيغة كتابة معينة تكن قريبة أكثر إلى الأشخاص ؛ مركزة ؛ ذات لهجة مناسبة و فعالة .

تتجه الشركات حالياً إلى الاستفادة من المنافسة بين شركات تعبئة المحتوى فى الحصول على عروض تعبئة محتوى للحصول على محتوى جيد لمواقعهم على الانترنت بأسعار مناسبة و للمحتوى الجيد شروط منها التالى :

1 – أن يكن المحتوى مكتوب وفقاً لمعايير السيو التى تضمن ترتيب موقعك متقدماً بين المواقع على الانترنت فى محركات البحث .

2 – أن يكن المحتوى ذات موضوعات قيمة و لها علاقة بما تقدمه الشركة من خدمات و الحرص على ربط الموضوعات بالحياة العملية و بأحداث و مشكلات يواجهها العملاء و تقديم حلول لهم من خلال المحتوى الذى تقدمه و ذلك لضمان متابعتهم لك و استقطاب زوار جدد .

3 – أن يكن المحتوى مفيد و جديد و حصرى بحيث لا يكن مجرد سرد أو محتوى لمجرد المحتوى . لابد أن تقدم محتوى ابداعى بطريقة احترافية يخدم أهدافك و يعبر عنك بطريقة صحيحة .

4 – البعد عن الركاكة فى الاسلوب و التكرار أو النمطية لأنها تؤدى إلى اهمال الزوار لمحتوى الموقع و عدم متابعتهم لك بشكل دورى .

هذه هى اهم العناصر التى يجب أن تأخذها فى الاعتبار أثناء اختيارك لشركة تعبئة محتوى لموقعك أو حساباتك على الانترنت من فيس بوك – تويتر – انستجرام أو حسابات جوجل بشكل عام خاصة و أن التسويق عبر المحتوى من أهم خطط التسويق الناجحة و الفعالة فى هذه الفترة نظراً لتأثيرها على نجاح شركتك و تكوين الهوية التجارية الخاصة بك أمام العملاء و توسيع دائرة الأشخاص المتابعين لك و زيادة احتمال كونهم عملاء أو استقطاب أشخاص جدد فى محيط عملائك لهم اهتمامات بالموضوعات التى تقدمها .