تعبئة محتويات المواقع عنصر مهم ضمن العناصر التى تحقق لك شهرة جيدة و عدد عملاء أكبر خاصة بالفترة الأخيرة و التى أعتمدت فيها الشركات على خطط التسويق الضمنى المعتمدة بالأساس على تعبئة محتويات جيدة لموقعك ؛ حيث اختلفت توجهات الناس بالفترة الأخيرة و تطورت وسائل نقل المعلومات و أصبح هناك الكثير و الكثير من العناصر التى تتدخل فى رغباتهم و تؤثر على اهتماماتهم بشكل كبير و أهمها هى التكنولوجيا و وسائل التواصل الاجتماعى التى تتيجها المواقع على الانترنت لذلك لابد أن تستغل هذه المميزات لتقوم بتوظيفها فى تعريف الناس عنك و نقل الصورة المطلوبة عما تقدمه من خدمات و إنشاء صلة تواصل قوية بينك و بين العملاء من خلال المحتويات التى تقدمها من خلال موقعك على الانترنت حيث يمكنك توجيه الرسائل للأشخاص و معرفة تفضيلاتهم و ما يسعوا إليه بشكل دائم و مُحدث كل ساعة كما يمكنك تقديم الحلول لمشكلاتهم و تقديم موضوعات يهتمون لأجلها و تستقطب تركيزهم و انتباههم و هذا ما يمكنك من الوصول إليهم و تحويلهم إلى عملاء محتملين لك .

تعبئة محتويات المواقع مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة خاصة مع وجود العديد من الشركات المتخصصة التى تمتلك كتاب محتوى مختصين يمكنهم تعبئة محتويات المواقع بشكل احترافى بعد النظر إلى طبيعة الموقع أو الشركة التابع لها و معرفة الخدمات التى يقومون بتوفيرها و المعلومات الكافية عنهم ثم تبدء رحلة إنشاء الهوية التجارية الخاصة بهم من خلال المحتويات الحصرية و القيمة التى يتم تعبأتها لهذه المواقع . تعبئة محتويات المواقع لابد أن يتضمن عدة نقاط أهمها التالى :

1 – النظر لمجال الشركة و الموقع الخاص بها و معرفة نوعية الموضوعات المطلوبة و التى يمكن أن تُقدم للعملاء و تعزز من ثقتهم بالشركة .

2 – معرفة الموضوعات التى يمكن طرحها بحيث تستقطب أكبر عدد من الزوار و فى نفس الوقت يكن لها علاقة بمجال الشركة و ما تقدمه من خدمات .

3 – الحرص على مواكبة الجديد و الاطلاع على التطورات و توظيفها نصياً بحيث تخدم المحتوى الموجود على الموقع و لا يكن هناك فجوة بين محتويات الموقع و الحياة الواقعية .

4 – أن تكن الموضوعات مكتوبة تبعاً لمعايير الجودة الخاصة بالنص و تكن بعيدة عن الاسلوب الركيك و الموضوعات الغير مهمة أو التى ليس لها علاقة بما تقدمه الشركة من خدمات .

5 – الحرص على نقل المميزات كاملة و توضيح اختلاف الشركة عن منافسيها و أن يكن هذا حقيقى و ليس مجرد ادعاء أو كذب لجذب العملاء .

6 – أن يتم توحيد اسلوب محتويات الموقع بحيث يبرز الهوية التجارية للشركة و لا يشتت العملاء أو يدفعهم لتجنب زيارة الموقع .

7 – الاجابة عن أسئلة العملاء و توقع ما يدور بذهنهم و طرح معلومات عنه مع الحفاظ على زرع الفضول داخلهم تجاه بعض المعلومات ليقوموا بالبحث عن الشركة و معرفة المزيد .

8 – الحفاظ على محتويات الموقع مكتوبة وفقاً لمعايير السيو ليتمكن موقعك من بلوغ مركز متقدم بين المواقع فى محركات البحث و استقطاب عدد كبير من الزوار و بالتالى زيادة عدد عملائك .

لكل هذه الأسباب فإن الاهتمام بتعبئة محتويات موقعك أمر ضرورى و لازم لمواكبة التكنولوجيا و خلق قنوات اتصال بينك و بين الأشخاص و التعريف عن شركتك بشكل صحيح ويمكنك الاستعانة بشركات متخصصة فى تعبئة محتويات المواقع لضمان نتائج فعالة فى وقت قصير .