تعبئة المحتوى الخاص بشركتك أو بكيانك على الانترنت من أهم عناصر النجاح فى خطة التسويق الخاصة بك فلا يوجد شركة ناجحة من دون محتوى جيد و تفاعلى يؤثر بالناس. تخطىء بعض الشركات فى إهمال هذا الجانب و ذلك لعدة أسباب فالتسويق اعتماداً على تعبئة المحتوى عنصر جديد لم يكن موجوداً من قبل فى خطط التسويق لكنه ظهر و بقوة نظراً لارتفاع تأثير السوشيال ميديا بالناس و انتشارها بهذا الشكل فى يومنا هذا .

منذ عدة سنوات لابد و أنك رأيت هذه اللافتات بالشارع و التى تعلن عن وجود مكان ما أو خدمة تقدمها إحدى الشركات أو حتى افتتاح رسمى لمشروع جديد ذلك لأن المحتوى الكتابى دائما ما يؤثر بالناس و يوصل لهم الفكرة بشكل مباشر و عملى لكن الآن مع وجود السوشيال ميديا يمكنك مخاطبة الكثير من الناس و ليس فقط من هم فى الشوارع المجاورة أو المنطقة الخاصة بك . أصبح بإمكانك مخاطبة العديد من الناس داخل نطاق بلدك و حتى خارجها و ما يجعل الأمر رائعاً و فعالاً هو أنه يمكنك استهداف الشريحة المهتمة بالموضوع خاصة فى جميع الدول و هذه ميزة لابد أن تحسن استغلالها من خلال تعبئة محتوى جيد يعبر عنك و يجذب هذه الشريحة أكثر من غيرها .

ما الخطوات اللازمة لتعبئة محتوى جيد ؟

قم بوضع خطة

العمل وفق خطة محددة يجنبك العشوائية التى تجعلك تهدر الكثير من المال و الوقت و المجهود دون فائدة قصوى . لذلك ضع فكرة دائماً و أخلق لها خطة عمل بتواريخ محددة و صورة كاملة على أن تشمل هذه الخطة تسلسل المحتوى و مواضيعه و الأفكار الرئيسية التى يمثلها .

العناوين و العوامل المساعدة

لابد من اختيار عناوين جيدة تعبر عن ما تقدمه بشكل واضح و جذاب فى نفس الوقت كما ينبغى عمل قائمة بالأفكار المساعدة و التى تدعم من محتواك كالصور و الفيديوهات و الأمثلة المشابهة و غيرها من العناصر المفيدة لك و لخدمة ما تقدمه .

الكتابة فى الوقت الصحيح

أكتب دائما المحتوى الخاص بك بعد دراسة كاملة عن ما تود الكتابة عنه لأن هذا من شأنه إثارة الحماسة داخلك و جعل كلماتك موثوقة و مصدق عليها و بالتالى تصل للآخرين بشكل أوضح و أسرع .

التصميم المساعد

تعبئة محتوى جيد يلزم تصميم مساعد و داعم لذلك . فقم بإيجاد الفكرة التى ستعمل عليها و كتابة محتوى رائع أولا ثم فكر فى فكرة التصميم و شكله بحيث يصبح عنصراً داعماً لهذه الفكرة و يقوم بتوضيحها و إيصالها لعملائك بشكل أفضل .

اختيار اللهجة المناسبة

لابد من التفكير فى العملاء المستهدفين لك و وضع خطة استراتيجية للوصول لهم و ذلك بعد جمع البيانات عنهم حتى تقوم باختيار اللهجة و الاسلوب الصحيح للتواصل معهم . فعند مخاطبة الشباب مثلا لابد من اختيار لهجة معاصرة و قريبة منهم حتى تصل إليهم و عند مخاطبة الآباء أو الأمهات لابد من تغيير هذه اللهجة و إذا كنت تستهدف الإثنين معاً فعليك إيجاد لهجة مناسبة لكليهما معاً .

تعبئة محتوى حصرى وفق خطة التسويق القائمة

و أخيراً كتابة محتوى حصرى يتماشى مع خطة التسويق الخاصة بك و ذلك بعد دراسة السوق و معرفة طرق عمل المنافسين و أفضل مميزاتهم و نقاط الضعف لديهم للإستفادة منها ثم تقديم محتوى جيد … جديد … و يعبر عنك بأفضل طريقة.

تابعوا المزيد من المقالات من خلال موقع بلانز www.content-plans.com