أضفنا مسارًا جديدًا إلى دورة تطوير تطبيقات الجوال باستخدام تقنيات الويب في أكاديمية حسوب، يشرح المسار كيفية تطوير تطبيق لمطعم، وذلك اعتمادًا على إطار العمل Ionic 4، يعرض التطبيق قائمةً بالمأكولات الموجودة في المطعم، ويتيح للزائر تسجيل حساب جديد وتسجيل الدخول وحجز طاولة بموعد محدد، إضافةً إلى صفحات توضح تفاصيل كل المأكولات، وصفحة للتواصل مع الإدارة.

هذا المسار متاح لجميع طلاب أكاديمية حسوب المتشركين بدورة تطبيقات الجوال باستخدام تقنيات الويب مباشرةً، والتي تشرح في 18 ساعة فيديو كيفية تطوير تطبيقات الجوال بدءًا من أساسيات كوردوفا، ونستكمل بإنشاء تطبيقات عملية مثل تطبيق لموقع ووردبريس، وتطبيق قائمة مهام، وتطبيق لحالة الطقس، وأضفنا الآن تطبيقًا لمطعم باستخدام آخر نسخة من إطار العمل آيونك.

إضافةً إلى المسار السابق، أضفنا تطويرًا على مسار تطبيق المحادثة الذي يشبه واتس أب في دورة تطوير التطبيقات باستخدام JavaScript، إذ أصبح المسار بطول 6 ساعات فيديو يشرح فيها كيفية إنشاء تطبيق للجوال باستخدام ReactNative وواجهة ويب باستخدام React.js، التي تعتمد بدورها على واجهة خلفية مبرمجة باستخدام Node.js وقواعد بيانات MongoDB.

دورة تطوير التطبيقات باستخدام JavaScript ممتازة لمن يريد الانتقال إلى مستوى متقدم في استخدام اللغة والاطلاع على أحدث التقنيات والمكتبات.