هل تريد نقل مدونة بلوجر الخاصة بك الي ووردبريس ؟ هل تمتلك مدونة على بلوجر بها الكثير من المقالات و تريد نقلها جميعا الي مدونة ووردبريس ؟

بالرغم من ان بلوجر هي خدمة بسيطة و مجانية لانشاء مدونتك الالكترونية ، الا انك قد ترغب في انشاء مدونة ووردبريس و نقل محتوى مدونة بلوجر الخاصة بك الي ووردبريس لما تلاقيه من محدودية المميزات و الامكانيات المتاحة في مدونة بلوجر .

او عندما تفكر في احتراف التدوين و امتلاك مدونة ووردبريس احترافية و تريد نقل محتوى مدونتك القديمة على بلوجر فقد تواجهك بعض المشاكل ، لهذا فقد قمت باعداد شرح مبسط عن كيفية نقل مدونة بلوجر الي ووردبريس.

تابع الشرح خطوة بخطوة حتى النهاية لتتمكن من نقل مدونة بلوجر الي ووردبريس بالطريقة الصحيحة و لتتجنب الاخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من المستخدمين اثناء عملية نقل مدونتهم من بلوجر الي ووردبريس.

لماذا تريد نقل مدونة بلوجر الي ووردبريس ؟

بلوجر تعتبر من اشهر منصات التدوين في العالم ، و لديها قاعدة كبيرة جدا من المستخدمين ، كما تتميز بكونها منصة مجانية تماما و سهلة التعامل ، حيث ان كل ما يجب عليك لانشاء مدونتك على بلوجر هو يكون لديك حساب قووقل خاص بك .

و لكن ، الكثير جدا من مستخدمي بلوجر هم من المبتدئين في مجال التدوين ، حيث تعمل بلوجر بشكل اكبر كمنصة تعليمية ، تتعلم فيها اساسيات التدوين و كتابة المقالات و لحد ما التعامل مع القوالب و محركات البحث .

و لكن عندما تقرر الاحتراف في مجال التدوين ، سوف تواجهك الكثير من العقبات و الصعوبات على بلوجر ، نسبة لما تفتقر اليه هذا المنصبة من مميزات .

في الجهة المقابلة ، فإن الووردبريس هو منصة التدوين الاشهر في العالم ، و التي سوف تطلق العنان لقدراتك ، ولا تضع حدودا امام امكانياتك.

تابع المقال في مدونة ووردبريس بالعربي :