السلام عليكم ورحمة الله

منذ مدة قررت إنشاء موقع إلكتروني، فكانت البداية بإنشاء موقع مختص في مقالات كيف "how-to" بالعربي وقد أنفقت بعض الأموال لشراء استضافة جيدة ولمدت 3 سنوات وشراء قالب للوردبريس أيضا... أي أنني كنت جادا في ما أفعل، لكن يبدو أنني تصرفت قبل أن أفكر بشكل جيد.

فبعد إنشاء الموقع قمت بالعمل على التصميم وتركيب الإضافات وأرشفة الموقع ثم بدأت بكتابة المقالات (كنت أترجم المقالات الأجنبية وذلك للحصول على مقالات حصرية بالعربية)... لكن بعد مرور بضعة أشهر وجدت نفسي غير قادرٍ على الإستمرار لأني كنت أقوم بكل العمل، العمل التقني، كتابة المواضيع، جلب الزوار، الأرشفة، العمل على مواقع التواصل الإجتماعي... وقد تعبت حقا وابتعدت عن الموقع لمدة، أي لم أعد أكتب أي مقالات...

المشكل الآن أني أنشأت موقع آخر وهو مختص بالأخبار الغريبة والمعلومات الغريبة حول العالم، وقد اشتريت قالب آخر للوردبريس.. الآن صار لدي موقعين!

كنت أظن أن بعد قبولي بالأدسنس ستزيد حماستي من أجل العمل على الموقع والإستمرار، لكن للأسف لم تدم هذه المشاعر لمدة أطول...

ما لاحظته من هذه التجرية هو أنني أحب إنشاء وتركيب المواقع أكثر، لأنني أجد متعة في الأمر، لكن بمجرد الإنتهاء من التركيب والشروع في كتابة المحتوى أشعر بالتعب والملل وتأتيني أفكار بأن موقعي لن يكون ناجحا وأنني أضيع وقتي فقط.

بدأت أفكر في البحث عن شريك من أجل تقسيم العمل، لكن للأسف لا أحد من أقاربي أو أصدقائي مهتم بالأمر أو له دراية بهذا المجال، فقررت أن أبحث عن شريك عبر الأنترنت للعمل على الموقع ولهذا السبب كتبت هذا الموضوع.

فسؤالي هو كيف ستختار هذا الشريك ؟ وهل حقا سثتق به لتعطيه معلومات موقعك ؟ هل من الممكن أن تثق بشخص صادفته في الانترنت ؟ وكيف سيتم تقاسم الأرباح بينكم ؟