قبل مدة كنت قد نشرت موضوع عن موقع أردرويد وكنت اسال ما اذا كان لدى احدكم اي اخبار عنه

وقبل ايام جائني الرد بالفعل من الاخ @anasonline‍ مؤسس الموقع وهذا هو رده حول اسباب توقف الموقع لمن يهمه الأمر

كنت انوي نشر موضوع مباشرة ولكن انشغلت فمعذرة على التأخير

شكرًا لمن سأل عني وعن موقع أردرويد، هنا وعلى شبكات التواصل الاجتماعي. أعتذر بشدة على عدم ترك أي توضيح عن سبب التوقف المُفاجئ للموقع. سبب عدم إعطائي أي توضيح هو أنه أولًا لم يكن مُصرّحًا لي بذلك، وثانيًا هو أن قرار إيقاف الموقع جاء مُفاجئًا (حتى بالنسبة لي) وفضلت الانتظار كي تتوضح الأمور.

لا أريد الخوض في الكثير من التفاصيل لكن بالمُختصر فهذا ما حدث:

قمتُ قبل إغلاق الموقع بحوالي العام تقريبًا ببيعه لشركة أرادت تطوير الموقع وتحسينه بشكل كبير. لم أعد أمتلك الموقع وإن بقيت رئيس تحريره.

لم نقم بالإعلان عن الصفقة حينها لأننا أردنا أن يكون ذلك بعد إطلاق الموقع بحلّة وخطة عمل جديدة. في تلك الفترة تابعنا العمل > بشكل طبيعي ولم نقم إلّا بتوظيف كُتّاب إضافيين بهدف تغطية المزيد من المواضيع كمرحلة أولى، تمهيدًا للمرحلة الثانية التي كانت ستتضمن توسيع الفريق ووضع خطط جديدة لإنتاج الفيديو وتوظيف متخصصين بشبكات التواصل الاجتماعي.

قبل البدء بالمرحلة الثانية قرر المالك الجديد للموقع إلغاء الخطط وإغلاق الموقع لأسباب مالية وبقرار جاء مُفاجئًا.

هذا -باختصار شديد- ما حدث. لا يمكنني اتخاذ قرار إعادة الموقع بشكل شخصي فالأمر لم يعد يتعلق بي وحدي. الموقع مُغلق إلى أجل غير مُسمى. بالتأكيد سنحافظ على المحتوى واسم النطاق تحسبًا لأي تغيير في الخطة، لكن لا يوجد حاليًا أي جديد في الأفق.

أتمنى أن يكون هذا التوضيح كافيًا لإزالة الغموض عمّا حدث، وأعتذر مرة أخرى على عدم تقديم هذا التوضيح مُسبقًا لمُتابعي الموقع.

طبعاً من المؤسف ان تفقد الساحة العربية موقع مهم كأردرويد ولكن نأمل من الله ان يعود الموقع قريباً ان شاء الله