السلام عليكم

مرحباً اخوتي الكرام ,, منذُ فترة ليست بالقليلة كنت قد بدأت بالعمل علي انتاج (مشروع شخصي) موقع لمشاهدة وتحميل الافلام بطريقة مباشرة وبدون أعلانات الي اجل غير مسمي.

المهم اخوتي الكرام انني علي مشارف الانتهاء من هذا المشروع وعلية كان علي ان اسأل عن مجموعة من الاسئلة التي جعلتني اتردد في اطلاق هذا الاخير حتي ان الامر وصل بي الي الندم وذلك لانني بدأت في العمل في هذا المشروع والبحث عن مميزاته, قبل ان أبحث عن عيوبة وعواقبة الوخيمة التي جعلتني اكتب هذه الكلمات والنفسية في موقف لا تحسد عليه... لماذا؟

بدأت في تصميم وبرمجة الموقع قبل شهر رمضان المبارك, وانا الان يمكنني ان اقول انني شبة انتهيت منة ولكن, ما الحل في المحتوي الذي سيتم عرضة علي هذا الموقع؟

1 - بحثت في الانترنت بشكل ديني عن محتوي الموقع فقرأت ان محتوي مواقع الافلام غالباً ما يكون غير شرعي وهذا علي اكثر من جانب ويعود السبب الرئيسي الي عدم انضباط محتوي غالبية الافلام وخصوصاً الافلام الغربية مع الشريعة الاسلامية من مشاهد غير اخلاقية بالاضافه الي وضع هذه الافلام بطريقة غير شرعية علي الموقع (قرصنة) والخ..

2 - رغم انني أستضيف الصورة والفيلم من سيرفرات خارجية بمعني انني لا أستضيف اي صورة او فيلم لدي علي الموقع,, فقط اقوم بأستخدام روابط لمحتوي (افلام وصور) مرفوعة علي سيرفرات خارجية (مواقع طرف ثالث) مثل معظم مواقع الافلام العربية, الا ان الامر ليس كما أعتقدت.. وبسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر وقانون الألفية للملكية الرقمية DMCA الذي قرأت في بعض مواقع الافلام انني كصاحب موقع افلام غير ملوم علي شيء بخصوص عرض فيلم ومن لديه شكوي يمكنه مراسلة ادارة هذه السيرفرات الخارجية لحذفة من علي سيرفراتهم وليس معي لانني استخدم روابط خارجية فقط. كما انني عندما اقوم بوضع روابط لسيرفرات خارجية يمكن ان يتم من خلالها تحميل او مشاهدة محتوي مدفوع او غير مصرح به لأشخاص اخرين هل أكون تحت طائلة قانون حقوق الطبع والنشر من روابط خارجية. لا أعرف بصراحة فأنا لم أجرب الامر.

الخلاصة يا أخواني ان الامر كان أكثر من رائع في البداية وذلك قبل ان أحسب ما لنا وما علينا دنيا ودين ولكن الان بعد ان عرفت العواقب الوخيمة التي حلت بشخصي بدأت في حالة من الذهول والمجهود الذي لم أجد مقابل بعد تعب وسهر حوالي شهرين. ولذلك اقول الحمد لله علي كل حال.