قمت من فترة بتطوير نظام اتصال مشّفر عن طريق Peer-to-Peer technology التي تمكن طرفين من التحدث بشكل آمن من دون وجود عملي لشيء في المنتصف و هو الأمر الشبيه لتقنيات الـ Torrent.

البداية كانت بعمل خادم يتحمل العديد من الاتصالات في نفس الوقت لكن لكل اتصال خط خاص به. يتم اعداد السرفر و إضافة عدد لا محدود من الخوادم من خلال لوحة التحكم بعد إعطاء كل خادم كود خاص به بطول 16 عنصراً هو عبارة عن Key خاص بهذا الخادم ليتم من خلاله خلق أكواد خاصة لكل اتصال على حدى يتم مشاركتها مع الطرف الآخر ليتم الاتصال.

بعد ذلك يتم إضافة مستخدمين من أجل حماية أفضل بحيث لا يستطيع أحد الدخول إلى النظام بدون تسجيل الدخول و من ثم الحصول على الـ open time code الخاص بكل اتصال من الطرف الآخر أو إرسال الكود الخاص به إلى جهة أخرى أي أن المستخدم إما أن يكون "متصل" أو "متلقي".

يمكن للمستخدم اختيار نوع الاتصال Video / Voice و يعطي صلاحيات المتصفح للكاميرا أو الميكروفون بحسب نوع الاتصال ثم بعد ذلك يرسل رابط للاتصال السريع إلى المتلقي الذي بمجرد دخوله إلى الرابط (و تسجيل الدخول إن لم يكن) يتم اتصاله بالمتصّل خلال ثانية واحدة.

• اتصال فيديو

• اتصال صوت

يمكن إضافة هذا النظام إلى أي موقع و يستفاد من مميزات هذه التقنية التي لا تشكّل ضغطاً على خادم الموقع كم أنه سريع جداً و عالي الجودة و الكفاءة.

النظام لا يقوم بتسجيل أي محادثة أو حتى Log بحيث أنه "مجهول" تماماً و لا يوجد به قاعدة بيانات SQL من أي نوع (فقط قاعدة بيانات Flat File خاص بتسجيل الدخول و معلومات الخوادم)

الخطوة القادمة هي عمل API خاص بالبرنامج بحيث يستطيع أي شخص دمج مميزات النظام في برنامجه الخاص.