عوامل تصدر محركات البحث على جوجل،في هذا المقال سأحاول شرح العوامل التي يمكنك استخدامها للتصدر بها نتائج محركات البحث،سواءا على محرك بحث "جوجل"،او محركات البحث الأخرى اقصد "بينغ" و "ياندكس"،وساحاول الإجابة عن أهم سؤال يدور في ذهن المدون العربي،كيف يرتب "قوقل" المقالات ضمن نتائج بحثه؟،لماذا تجد تللك المقالة هي الأولى و مقالتي لا تظهر في محرك البحث،او ترتيبها منخض؟! ماهي الاشياء التي يجب عليك كمدون التركيز عليها،هل يجب عليك استعمال الطرق المدفوعة للتصدر محركات البحث؟!.

كل هذه الأسئلة سأحاول الإجابة عنها،ولكن اولا ادعوك تكرما منك لان تصوت بالايجاب" up vote"،طبعا اذا اعجبك المقال.

دعونا نعود لموضوعنا الرئيسي،و نحاول الإجابة عن ما هي العوامل التي تؤثر على محرك بحث "قوقل".

تذكر دائما أنه يوجد اكثر من 200 عامل يتم تقييم المقال الخاص بك باستخدام تللك العوامل.

وتذكر ان هذه العوامل نسبية),،بمعنى لا يوجد اي موقع في العالم يحتوي على كل هذه العوامل مجتمعة في مقال واحد،بل يكفي أن تسعى لادراج أهم العوامل في كل مقالة تنشرها.

والان دعونا نتكلم عن أهم عامل واعتبره انا شخصيا العامل الاساسي في تصدرك لنتائج محركات البحث،وهو (حصرية موضوع المقالة)،بمعنى أن تكون انت اول من نشر مقالة تتكلم فيها عن موضوع حصري لم يسبقك إليه أحد قبلك،لنفترض انك تهتم بمجال الهواتف الذكية،مثلا كتبت عن هاتف سامسونج جالاكسي 11،قبل اي شخص آخر عند نزول ذلك الهاتف،فتأكد أن مقالتك ستكون الاولى في محركات البحث لان ليس لديك منافسة،وايضا عندما يكتب غيرك عن هذا الموضوع،تكون انت قد ربحت عدة زيارات لمقالتك،وبهذا تبقى مقالتك في المركز الأول.

سؤال:كيف اتحصل على مواضيع حصرية لموقعي؟!.

جواب:هناك مواقع عالمية هدفها نشر المعلومة في وقتها،ولكنها تكتب بالغة الانجليزية،وهذا في صالحك خذ المقالة الانجليزيه ترجمها للعربية،باستخدام ترجمة قوقل،بعدها قم بتنسيق الترجمة وهكذا قد تحصلت على موضوع حصري،لم يسبقك إليه أحد من العرب،وبالتالي المنافسة عليه معدومة.

سؤال اين اجد موقع لمقالات حصرية؟!.

جواب:هذا اشهر موقع عالمي يهتم بموضوع التقنية،التكنولوجيا،الاندرويد،ابل،الهواتف الذكية وغيرها من المواضيع ادخل. https://www.cnet.com

  • ثاني أهم عامل هي الزيارات،و مدة بقاء الزائر داخل مقالتك،ومعدل الارتداد،وعودة الزائر،و ترك الزائر لتعليق،واهم شيئ هو مشاركة الزائر لمقالتك.

أما مسألة الزيارات،فيمكن استخدام اعلانات ممولة على الفيسبوك،لجلب عدد كبير من الزوار في وقت قصير لمقالتك،وهذا احسن حل و اكثر حل آمن لجلب زوار شرعيين لمقالتك،وبالطبع كلما كثر الزوار كلما ارتفعت قيمة مقالتك،وخاصة انها قادمة من مواقع ذات باك لينك قوي جدا مثل الفيسبوك.

أما انخفاض معدل الاردتداد اقصد به،معدل بقاء الزائر بالدقيقة مع عدم خروجه من تللك المقالة بشكل مباشر،اي اذا قام الزائر بالتجول داخل موقعك من مقالتك الاولى فهذا سيخفض معدل الارتداد مايعني أن الزائر وجد ما كان يبحث عنه،لانه مهتم بالتجول داخل موقعك،وخاصة اذا مكث في مقالتك مدة طويلة جدا هذا يرسل إشارة لقوقل أن هذه المقالة مهمة للزوار،لهذا انصحك بانشاء روابط داخلية لتربط بين مقالاتك داخل الموقع حتى تترك الزائر مدة طويلة داخل موقعك.

أما فائدة مشاركة الزائر لمقالتك،فهي فائدة كبيرة لأن المشاركة مثلا على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل زائر مهتم،ستجلب لك المزيد من الزوار،بمعنى زائر واحد جلب لك عدة زوار،اضافة أن قوقل سيعتبر مقالتك ذو أهمية كبيرة للجمهور.

كما يوجد عوامل الأخرى اذكرها بشكل سريع ثم ساضع رابط مقالة مفصلة تجد فيها تفصيل لكل نقطة.

1 الاهتمام بالكلمات المفتاحية.

2 الاهتمام بشكل المقالة وقلة الأخطاء الإملائية.

3 طول المقالة تساهم في بقاء الزائر مدة أطول مما يرسل إشارة لقوقل أن هذه المقالة متميزة.

4-ادراج الصور،والفيديو.

5-الاهتمام لبناء باك لينك قوي.

6-النشر على مواقع التواصل الاجتماعي،واليوتيوب.

7-تحديث المقالة.

8 الاهتمام بالروابط الداخلية.

9 الاهتمام بالاسم اللطيف،او الرابط الثابت.

10-سىرعة استجابة موقعك.

11-عدم ادراج اعلانات منبثقة مزعجة.

12-الاهتمام دائما بالنصائح المقدمة من مشرفي المواقع التابع لقوقل وغيرها.

13-عدم نسخ مقالات متواجدة في النت.

14-عدم استخدام برامج سبام.

انا ادعوك لقراءه هذه المقالة المفصلة والتي تجد فيها كل اسرار المحترفين لتصدر محركات البحث مع شرح مفصل لكل النقاط.

https://toutexplications.wordpress.com/2019/01/09/كيف-تتصدر-محركات-البحث/

في الاخير اذا كان عندك سؤال ارجو تركه في تعليق.

كما أدعو المختصين في عالم السيو إبداء أراءهم و تنويرنا بأفكارهم لتعم الفائدة.

لا تنسى التصويت الإيجابي اذا اعجبك الموضوع