بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى بناء مواقع ويب ويقومون ب بإستخدام السكربتات المجانية ، فلتكن على درايه يا صديقي بأن هذه البرامج النصية المغفلة (أو القوالب المشفره) هي تطبيقات ويب تجارية ، يتم توفيرها للتنزيل المجاني في مواقع مختلفة للقراصنة.

يتم تعديل هذه البرامج النصية التي تم إلغاء رفعها لإزالة الحماية التي تم تنفيذها بواسطة المطور الأصلي بحيث يمكن للبرنامج النصي العمل في أي مكان بدون مفتاح ترخيص.

على الرغم من أنه قد يكون هناك مواقع قرصنة هناك تقدم نصوصًا خالية من أي سلاسل مرفقة (إذا جاز التعبير) ، فإن هذه البرامج النصية الباهتة هي الاستثناء وليس القاعدة الاساسية في معظم الحالات ، تكون هذه البرامج النصية المبهمة أكثر من النصوص الأصلية ناقصًا حمايتها: في كثير من الأحيان تكون البرامج الضارة مخفية أيضًا داخل النصوص. من خلال نشر المواضيع المقرصنة والمكونات الإضافية المجانية التي يمكن لأي شخص استخدامها بدلاً من الاضطرار إلى دفع ثمنها ، فإن الجهات الفاعلة وراء هذه البرامج النصية المغرضة هي مسئولي الهندسة الاجتماعية غير الأخلاقية في الموقع لتركيب الباب الخلفي المضمن على الخادم الخاص بهم.

ثم يتم استخدام هذه backdoors (رمز البرامج الضارة المخفية) من قبل

ne'er-do-wells خلفهم لقيادة المواقع والخوادم حيث يتم تثبيت backdoors لتنفيذ مختلف الأنشطة الشائنة وغير القانونية مثل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه ، غير أخلاقي

(المعروف أيضا باسم SEH) أو هجمات رفض الخدمة . على نحو متزايد ، يتم جمع أعداد هائلة من هذه المواقع والخوادم المصابة من قبل المجرمين في "شبكات الروبوتات" الضخمة ، ويطلب منهم القيام بهجمات واسعة النطاق.

إذا فكرت في الأمر ، فلماذا يواجه أي شخص مشكلة في الحصول على المئات أو حتى الآلاف من هذه النصوص التجارية ، وإعداد موقع ويب والحفاظ عليه ، وتحميل هذه المظاهر لكي تتمكن من تنزيلها مجانًا؟

هل هم مجرد معادون للرأسمالية ، أم مجرد إيثار؟

انا أراهن أن 99٪ من الاشخاص يقضون الوقت ليفعلون ذلك لأنهم يخفون البرامج الضارة الخاصة بهم في هذه التنزيلات ، حتى يتمكنوا من استخدام المواقع التي تثبتها لمختلف الأفعال الشائنة.

لذا إذا لم تمنعك الجدران الأخلاقية والقانونية من سرقة أعمال الآخرين (وهو ما أراه باستخدام البرامج المقرصنة من أي نوع) في الماضي ، نأمل هنا أن المخاطر الأمنية الخطيرة المذكورة هنا ان تيغظك.