هل دورات حسوب المدفوعة لتطوير الويب تستحق التسجيل ؟


التعليقات

اخي الكريم سأذكر لك تجربتي مع دورات حسوب

في البدية نظرا لشغفي في تعلم تصميم وتطوير الويب قمت بشراء دورة php ومع التعلم اكتشفت اني لابد أن ارجع لبداية html , css , javascript فقمت بشراء دورة واجهة تطبيقات المستخدم وكانت انطلاقة ممتازة بفضل الله وحصلت منها علي الاساسيات المهمة للبرمجة وقمت بانشاء أول موقع ويب بسيط بنفسي بفضل الله , ثم ادركت اهمية لغة css فتوجهت الي مدرسة w3school وانتهيت من الاساسيات بها حتي اصبحت ملم باساسيات css بفضل الله ثم عدت الي حسوب وانتهيت من اساسيات الجافا سكربت .

ثم تغير فكري عن الويب تماما عندما أصبحت ملم بالأساسيات وعندما ادركت ان تصميم تطبيقات الجوال لا تحتاج الا للفات الويب البسيطة مثل javascript و css عن طريق منصة كوردوفا فقمت بشراء دورة تطبيقات الجوال والان اسير معهم في تقدم بفضل الله وتعلمت العديد في تطبيقات الويب والجوال وما زال التقدم مستمر .

شبكة حسوب اكاديمية لا تقل اهمية عن الجامعات الحكومية بل هي افضل لانها توفر المجتع المتكامل للطالب من حيث التدرب وسوق العمل بل تتكفل بعملك ان كنت محترفا ومتميزا في البرمجيات .

ولا يوجد اي دورة علي الانترنت توصلك للاحتراف بل انت من توصل نفسك للاحتراف عندما تريد ان تحترف في الشي الذي ترغب فيه وتتعلمه بشغف ولكن مقارنة بالدورات العربية فهم أجمل وأكفئ .

وخلاصة الامر ان كنت مهتما بالويب او الموبايل قم باقتناء دورة تطبيقات الويب واتبع الخطوات وعندما تريد الزيادة والتطوير توجه الي مدرسة w3school وطور من ادائك فهي مجانية ولا تكلفك شي .

اما بالنسبة عن الاسعار فهي مناسبة الي حد ما لانك ببساطة تتدرس وتتدرب ثم تتخرج بشهادة ثم تحصل علي وظيفة مناسبة لك من خلال الخدمات التي تقدمها اكاديمية حسوب ثم تحصل علي شهادة تؤهلك للعمل وتثبت بها خبراتك فهذا كفيل بأن ندفع ذلك المبلغ .

ونصيحة ابتعد عن الدورات المجانية وقنوات يوتيوب في البداية لان كل مبرمج له اسلوب وطريقة ربما تتشتت في بداية الامر .

وأسأل الله لي ولك التوفيق والسداد وقم باقتناء العلم وادفع فيه الغالي والنفيس ولا تىندم ابدا ........

وعليكم السلام

أهم ميزة بدورة حسوب أن فيها تحديثات للمحتوى واضافات. مثلا عند اطلاق الدورة تم الشرح على بتستراب ٣ لكن بعدها تم تحديث المسار والشرح على الاصدار ٤.

بالنسبه للاضافات فقد تم اضافة مسارين وهو شي جميل جدا.

شاركت بدورات على يودمي ويوداسيتي ولكن للأسف أغلب شروحاتهم قديمة ولاتوجد تحديثات او اضافات.

الميزة الثانية بدورات حسوب هوه سؤال المدربين بأي وقت وستحصل على إجابة مرضية لأنك ان لم تفهم ستدخل في نقاش مع المدرب حتى تفهم وان لم تفهم سيتدخل مدربون اخرون كي يفهموك ما لم تفهمه وكلهم مدربون تلمس منهم الخبرة والتمكن والاحترافية.

بالنسبه لي لم أندم على اشتراكي أبدا.

أما دخول سوق العمل فأعتقد نعم إن أتقنت المسار وفهمت التقنيات المسنخدمة جيدا.

لكن الدورة تحتاج جهد وتطبيق وليست بتلك السهولة اللي كنت أعتقدها

أخي العزيز

أحكي لك تجربتي مع دورة واجهات المستخدم المقدمة من حسوب:

قمت بشراء دورة واجهات المستخدم ولم تكن لدي أي فكرة عن واجهات المستخدم بل لم أكن أعرف الفرق بين front end و Back End والحمد لله أكملت تعلمي للدورة واجتزت الإختبارات وحصلت علي الشهادة وحتي الآن قمت بعمل مشروعين علي موقع مستقل وحصلت فيهما علي تقييم عالي جداً .(

هناك من يتابعك خطوة بخطوة ويرد علي استفساراتك أول بأول، وأثناء القيام بالمشروع الثاني واجهتني بعض المشكلات فأرسلت لهم فساعدوني.

ما يميز هذه الدورةالتطبيق العملي على مشاريع حقيقية خطوة بخطوة.

وعدوني بإسترداد إستثماري في خلال ستة أشهر وقد كان.

نصيحتي لمن أراد أن يلتحق بالدورة:

  1. لا يوجد اي دورة علي الانترنت توصلك للاحتراف بل انت من توصل نفسك للاحتراف عندما تريد ان تحترف في الشي الذي ترغب فيه وتتعلمه بشغف ولكن مقارنة بالدورات العربية فهم أجمل وأكفئ .

  2. لابد أن تكون محب لما تتعلم حتي تصبر لأن محتوي الدورة غزير بالمعلومات ويحتاج الي صبر طويل حتي تتعلم

  3. لا تكتفي بالدورة فقط بل لابد من الإطلاع علي المصادر الموجودة بالدورة وقراءتها جيداً

أخيراً أنصحك بشراء هذه الدورة فهي حقاً رائعة.

وأسأل الله لي ولك التوفيق والسداد

الإجابة هي نعم حسب تجربة أحمد عابدين.

نعم تستحق لأنها تأخذ بيديك خطوة خطوة إلى التعلم وببساطة > عن تجربة عملية لدورة مطور واجهات المستخدم

يعني بعد أخذك لهذه الدورة هل أصبحت متمكنا وقادرا على إنجاز كافة الجوانب التي قد يطلبها العميل أويتطلبها المشروع ؟ وهل استطعت دخول سوق العمل بناء عليها فقط أم وجدت أنك لا زلت تحتاج المزيد من التعمق عندما واجهت المشاريع الحقيقية ؟

أخي العزيز ارجو منك الدخول لهذا الموقع و سوف تغير نظرتك للكورسات المجانية.و شكرا.

انا برأيي ان دوراتهم عالية الثمن بشكل جنوني

ربما هي مرتفعة الثمن بالنسبة للكثيرين ، لكن كثير من الدورات المجانية هي عبارة عن مقدمة ولا تجعلك متخصص ، أو تقدم جانب واحد مثل لغة برمجة واحدة .

أنا أريد أن أتخصص وأستطيع فهم كافة جوانب العمل وإنجاز المشاريع من البداية للنهاية .

فإن كانت الدورة تقدم ذلك وتجعلني أستطيع الحصول على عمل جيد فهي أرخص كثيرا من الأربع سنوات جامعة قبل أن تبدأ العمل .

كلامك صحيح لكن حسوب يجب ايضا ان تقدر حاجات ومتطلبات ابناء الوطن العربي خصوصا الاوضاع الماديه

نعم تستحق

لم اجرب الدوره و سعرها مرتفع جداً لكن بشكل عام لا توجد دوره تعطيك كل شي وعند الانتهاء منها تصبح جاهز 100%

ادا كنت تبحث عن كورس يهيئك بشكل احترافي لسوق العمل فلن تجد افضل من برنامج Nanodegree الدي تقدمه Udacity

اهم مايميز هدا البرنامج هو وجود موجه Mentor يقوم بمراجعه الكود الخاص بك بشكل خاص ويوجهك لافضل الممارسات ويعطيك نصائح من واقع خبرته٬ اضف الى ذلك ان البرنامج يضمن لك الحصول على وظيفه في احدى الشركات المرموقه او على الاقل تدريب في شركه.

شكرا على الاقتراح ، دورة يوديمي أغلى بكثير وأرغب أن أفهم المادة ومصطلحاتها أولا بالعربية وبعدها يمكن الانتقال للإنجليزية .

لا. مع احترامي لشركة حسوب وكل المجهودات التي تقوم بها.

لماذا ؟ هل لك تجربة معينة ؟

اصبحنا في العام 2020 تقريبا الان الويب به الكثير من الدورات الجيدة واغب الدورات المتميزة لاتتعدى 50 دولار ان لم يكن اقل

ممكن مثال لبعض الدورات المميزة

-3

دعني اعطيك وجهة نظري بصفتي مررت بهذه المرحلة (تعلم البرمجة) وهي كالتالي:

تعلم البرمجة ليس بتلك الصعوبة بحسب ماتريد ان تقوم به بما تعلمته فتعلم اللغات المنخفضة المستوى c,c++ يستغرق وقتا طويلا جدا لأنك ستظطر للمرور بعدة أشياء لن تجدها في اللغات الأخرى مثل c#, php,.net,javascript

ثانيا انت ذكرت التخصص, دورات الويب لاتجعلك متخصصا هذا الكلام بحكم التجربة رغم انني لم اجرب دورة مدفوعة الا ان الأمر واضح لتتخصص في لغة برمجية او دعني اقل تقنيات برمجية يجب ان تمارسها لوقت معين ربما سنتين ربما قل ربما اكثر هذه ليست دراسة طب, من المفيد طبعا الإطلاع دائما على مختلف الأفكار الجديدة و التقنيات الجديدة التي يمكن ان تفيدك اكثر في المستقبل انا شخصيا استعمل موقع medium.com

في الأخير هذا مجرد رأي شخصي واذكرك انني لم اجرب دورة حسوب.


تطوير الويب

مجتمع خاص بمناقشة وطرح المواضيع والقضايا العامة المتعلقة بتطوير الويب ولغاتها المختلفة

88.3 ألف متابع