دعوة للمشاركة في إنشاء مجتمع تقني صرف للمبرمجين والمطورين


التعليقات

مبادرة طيبة منك أخي يوسف

بالفعل يوجد العديد من الشباب العرب المتحمسين و المبدعين في مجال البرمجة لكن المشكل أن أغلبهم يتجه نحو المحتوى الأجنبي حيث يجد المعلومة كاملة ومفصلة إلى جانب العديد من الامتيازات الأخرى، وهذا هو السبب وراء فشل كل محاولات بناء مجتمع عربي للبرمجة. وهناك سبب آخر هو النقد الغير بناء لكل من يشارك أو يسأل عن شيء تافه أو غير مهم يعني أن هناك مشكل أيضا في العقلية العربية. لكن كل هذا لا ينفي وجود شباب يحبون المشاركة و الإفادة و الاستفادة و بناء مجتمع عربي للمبرمجين و أنا واحد منهم أيضا.

كيف نبدأ؟

من الصفر .

لماذا لا نستغل ما تم بنائه سابقا ؟ فأكاديمية حسوب مثلا فيها كل ما تحدثت عنه ( مقالات، دورات و أسئلة و أجوبة ) إضافة إلى أن هناك الكثير من المحتوى الذي سيكون من الأفضل استغلاله. كل ما يلزم فقط هو ثقافة المشاركة يجب علينا أن ننجح في نشر هذه الثقافة و ندعو المبرمجين للمشاركة و هذا على ما اعتقد هو طريق نجاح و بناء مجتمع مطورين عربي.

بالتاكيد , لكن لكل منصة فلسلفتها و رؤيتها واهدافها , وهنا في حسوب يقومون بعمل رائع مشكورين , بالاضافة الى ان التنوع يجلب الثراء .

ايضا سر نجاح اي منصة يكمن في اللامركزية , اليس كذلك ؟

يمكن ان ننجح اذا قمنا نحن العرب بتطوير شيئ يجذب انتباه كل العالم مثلا توزيعة منافسة لديبيان واوبونتو او مثلا بناء برمجيات تذهل العالم الخ الذي يجعلنا من الصفر الى مالا نهاية هو العمل الذي اعجب به الناس كمثال اخر بناء منتدى مفتوح المصدر منافس للمنتديات الكبيرة الخ عدة افكار واخبرني برايك فيما قلت لك

مرحبا أخ يوسف

هناك منصة ناشئة انتجها فريق ويكيلوجيا يمكن دعمها والاستفادة منها

الموقع كان مفتوح حتى اول امس 22 فبراير ولازال ولكن يبدو ان ترخيص ssl انتهت صلاحيته

@isstaif‍ الأمجد هو المسؤول عن الموقع

للاسف

502 Bad Gateway

nginx/1.10.3 (Ubuntu)

لن نعيد اختراع العجلة لاننا سنستخدم المنصات و البرمجيات المفتوحة المصدر مع القليل من التخصيص.

و ايضا يوجد العديد والعديد من المواقع والمجتمعات باللغة الانكليزية مثلا , فلا يضر التنوع شيئ بل يزيد ثراء.

وسوف اسعد بالتواصل مع فريق ميونتي.

حظاً موفقاً أخي الكريم


تطوير الويب

مجتمع خاص بمناقشة وطرح المواضيع والقضايا العامة المتعلقة بتطوير الويب ولغاتها المختلفة

88.4 ألف متابع