السلام عليكم ،،،

أنا مبرمج front-end و backend ، أعمل على مشاريع صغيرة مع فريق عمل صغير مكون من 4 أشخاص ، قد تأتينا مختلف الطلبات للبرمجة ، ولكن وصل إلى زميلنا طلب برمجة لإحدى الصحف المحلية ، أستفسر عن إذا عمل أحدكم على برمجة مواقع لصحف أو لديه خلفية عن هذا الموضوع ، ،

  • ما هي الطريقة المثلى للتعامل مع مثل هذه المنصات ؟ هل عمل موقع من الصفر بلوحة تحكم وإدارة كاملة ، أم الإعتماد على برمجيات جاهزة ( مثلا ووردبريس مع قالب مناسب ).

  • اذا طلب منا إدخال بيانات الأرشيف لهذه الصحيفة ( إو إذا كانت الصحيفة لا تحتفظ بأرشيف إليكتروني لأعداد سابقة قبل عدة سنوات ) ، ما هي الطريقة المثلى للتعامل معها ، هل تكفي فقط إضافتها لقواعد بيانات الموقع مع تواريخ قديمة ؟ أم إنشاء قواعد بيانات لكل المقالات الجديدة والقديمة وتطويعها لمختلف أنواع وطرق البرمجة وعدم حصرها على نظام واحد ، مثل ووردبريس .

ما أقصده انه قد تطلب الجريدة ( الفلانية ) تصميم موقع لها على الإنترنت ، وبعد فترة تذهب لمصمم آخر ليقوم بتغيير وتطوير التصميم ، كيف سيتعامل المصمم الثاني مع البيانات القديمة للصحيفة ، هل هناك عادة طريقة متبعة لتلافي مثل هذه الامور ، هل هناك نمط موحد معتمد من قبل المبرمجين للتعامل مع هذه المشكلة ، ام يكفي ان يواجه كل مبرمج هذه المشكلة ويتعامل معها كجزء من العقد المبرم بينه وبين الصحيفة .

  • هل هناك إفادات بخصوص موضوع أرشفة الاعداد السابقة على الإنترنت ؟ أي نصائح او طرق تسعير متبعة في هذا الموضوع ؟