السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

عزمت أن أقوم غدًا بالقيام بعملية الدفع لحجز مساحة مشتركة مع نطاق جديد، ولكن، تُهت الحقيقة،

المقارنات كثيرة، والعروض كثيرة، ولا تكاد تجد عرض مناسب، إلا أن تجد له شائبه،

قرأت الكثير واستخلصت التالي:

  • NameCheap : عرضهم جيد، لكن غير شامل تسجيل النطاق "تسجيل النطاق بـ 12$"، أيضًا مساحة قليلة نسبيًا بقدر 20GB ..

  • Godaddy : وجدت عرض عن طريق Honey بـ 1$/M ولكن لا يقوم بإحتساب السعر المخفض، يفترض يكون 12$ لمدة سنة، ووجدت أيضًا عرض لتسجيل إسم النطاق بـ 0.99$، ففكرت بالتالي:

حجز المساحة من NameCheap وحجز إسم النطاق من Godaddy، ولكن ما زلت أفكر بأن دمج شركتين مختلفتين ممكن يؤثر سلبًا علي مستقبلاً بحيث واحدة ربما تكون أفضل من الأخرى والعكس صحيح..

  • Hostgator.com : الحقيقة ما أرتحت لها، أكثر من مرة أدخل موقعهم قبل فترة وأحصله أما صيانة، أو ما يفتح! فمن باب الإحتياط ابتعدت عنها في بحثي.

  • 1and1.com : الشركة سبق وأن زرتها وتصفحت موقعهم أكثر من مرة، في بحثي هذا وقبل، عملاء كثير وأسعار جبّارة، لكن بعض الآراء عنها سلبية جدًا، جدًا، جدًا، والبعض الآخر إيجابية جدًا، جدًا، جدًا، لا يوجد خيار وسط، لذلك جعلتها الأخيرة.

الآن، بارك الله فيكم، المقارنات في الإنترنت كثيرة، وأغلبها مقارنات فارغة وبال عليها الزمن من سنوات، ما رأيكم الآن بالخيار المناسب والفعّال، من ناحية المميزات والسعر كذلك، وما رأيكم في فكرة الدمج بين شركتين؟

قبل الختام، أذكر قليلاً أن Google كانوا يشجعون على إنشاء مواقع عن طريقهم، ما أقصد Google Sites، بل كانوا يعطونك إسم نطاق .com ومساحة مجانية بشرط تستوفي كم شرط، والهدف كان الإرتقاء بالمحتوى وريادة الأعمال، ختاماً، أريد آرائكم، مع التحية.)