أعمل كمصمم غرافيك منذ 2007 كان عملي على برنامج يقتصر الفوتوشوب والالستريتر وفي مجال الويب كان لدي افكار بسيطة عن فرونت بيج ( برنامج يأتي مع حزمة الأوفيس كان يستخدم لتصميم صفحات الويب ) و الذي كان يعطيني امكانيات جيدة لانشاء صفحات الويب ولكن بشكل بسيط فأحببت التوسع في مجال الويب أكثر وفي عام 2009 قمت بتسجيل كورس عن تعلم أساسيات الويب من HTML و CSS والعمل على برنامج دريم ويفر ..

حينها لم يكن يوجد هذا التطور الذي نشهده اليوم في مجال الويب والذي يكبر يوم بعد يوم وبسبب حبي للمعرفة التحقت بالعديد من الكورسات والمقالات التي تتحدث عن الويب عامة وعن تطوير واجهات المستخدم خاصة لم لها أهمية اليوم في بناء المواقع والمشاريع الالكترونية والتطبيقات ..

طبعا بالنسبة للمصادر الاجنبية يوجد الكثير من هذا القبيل لكن لايوجد ماهو وافي وكافي بكل التفاصيل التي انت بحاجتها لذلك عليك اتباع أكثر من كورس وتأخذ من كل كورس مايفيدك وهذا يحتاج الكثير من الوقت والجهد .

مؤخراً عندم اطلقت حسوب دورة تطوير واجهات المستخدم من خلال اكاديميتها التي تحتوي على العديد من الدروس والمقالات المجانية .. تشجعت بالالتحاق بهذه الدورة وخاصة وعن ذلك سأتحدث اليوم ..

تقسيمات الدورة واضحة تماماً تحتوي على مقطع فيديو لكل درس مشروح بشكل سلس وواضح والمحاضر مرفق مع الدروس مرفقات ملفات العمل بالإضافة لملفات PDF تحتوي شرح بصفحتين عن أهم الكودات والنقاط في كل لغة برمجية يتحدث عنها

بالتأكيد تعلمي للويب منذ 8 سنوات وعدم متابعتي للتطور الذي شهده جعلني انسى العديد من الامور الاساسية والثانويةو لكن المحاضر يبدأ بشرح الويب وطريقة عمله من الصفر بحيث حتى إن لم يكن للشخص اي دارية عن الويب سيكون من السهل جدا التعامل مع هذه الدورة ..

تعلمت من الدورة ال HTML و ال CSS والجافا سكربت بعد ذلك تم الانتقال للدروس العملية كالعمل على تطوير متجر الكتروني بكافة التفاصيل بالاضافة لدرس عملي لتطوير موقع لشركة والدروس مفصلة بشكل دقيق جدا مع شرح واسلوب مميز وبسيط

بعد الانتهاء من الدورس يمكنك مراسلة حسوب لتقديم الامتحان والحصول على شهادة في إكمال الدورة

طبعا الحديث بشكل مفصل أكثر عن الدورة هو صعب بعض الشيء لما تحتويه من تفاصيل عديدة لكل قسم من اقسام الدورة

وفي النهاية انصح كل مهتم بتطوير واجهات المستخدم أو زيادة معلوماته عن تطوير واجهات المستخدم بشكل اكاديمي ومبسط ومفصل وباللغة العربية الالتحاق بهذه الدورة

وطبعاً انا بإنتظار المزيد من الدورات من حسوب وشكرا لاثرائهم المحتوى العربي :)