نعم فعلا هذه المقولة صحيحة وحدتث معي كثيرا حيث كنت سابقا اتمنى لو انني بدأت يوما لأصل الى هدفي!!

لذلك حاول ما استطعت أن تبدأ وتشتغل بجهد لتحقيق طموحاتك وأحلامك وحولها إلى حقيقة ولا تقل غدا... لكن بدأت لاصبح ما أنا عليه اليوم والحمد لله!

غير طريقة عملك ونظم وقتك، وحاول ما أمكن ان توافق بين مهامك، خصوصا أنني الان رغم انني وصلت الى مستوى جيد لكن أصبحت أعاني من زحمة المهام واعمل قليلا هنا وهناك ولا افعل شيئا يذكر!!

مثلا لدي بعض الاعمال الخاصة، منها ما هو على مستقل، ومنها ما هو على ثيم فورست من ثيمات جديدة وتحديثات ودعم الفني وغيرها من المهام المزدحمة والمتراكمة!! لكن بتنظيم الوقت والأولوية استطعت التوفيق في ذلك!!

ابدأ الآن لا تنتظر احدا لتخبره ما اذا امكنني ان افعل هذا او ذاك، فقط يجب عليك اللإيمان بما ستفعله وثق بنفسك واخطوا خطوتك بدأً من اليوم وليس الغد!!!

نعم ستواجه العديد من العقبات والانتقادات، ووصفتك السحرية لتجاوزها هو ان تختار الانتقاد الانسب وتبني به نفسك، ولا تكثرت للانتقادات التي هدف اصحابها الوحيد هو احباطك او بالاصح تدميرك، ودعك من انتظار مدح الآخرين لانه قد يسبب لك غرورا وقد لا تطور من نفسك وهكذا ستدمر نفسك بنفسك مع الوقت دون ان تعلم ذلك حتى وقت متأخر!!

أنا اتكلم معك عن واقع عشته واستطعت تجاوزه ولله الحمد!! وأحاول فقط ان اجعلك تستيقظ قليلا ان كنت تعاني من نفس ما عانيته شخصيا!!

لذلك ابدأ الآن وبعد هذه السنة ستتغير مقولتك الى : الحمد لله انني بدأت ذاك اليوم!!!

دمتم سالمين!


ملحوظة : لم اعرف المجتمع المناسب حقا! لكن بما انني مطور احببت ايصال الفكرة الى المطورين خاصة والناس عامة!! لذلك اخترت مجتمع تطوير الويب.