أنا خريج من هندسة الإتصالات و الإلكترونيات و أستطيع أن أبرمج بإستخدام البايثون و السى و الماتلاب و الجافا و عملت كمتدرب فى شركات لتصنيع ال web applications و شركات product base و احب تنصيب السيرفرات ( أقوم بذلك من أجل المتعة) و ستكون نزهة مثلا لو طلبت منى أن اقوم بكتابة برنامج او تنصيب سيرفر ما او حتى العمل على جزء من لعبة فانا احب ذلك. و أعمل بالبايثون على تطبيقات تعلم الأله و التعلم العميق.

بعد تلك المقدمة , فمؤخرا قررت طرق مجال العمل الحر عن طريق تطوير الويب (سابقاً كنت أعمل فى الإلكترونيات) و بدأت فى تعلم ال PHP. دعنى أقول رأيى بصراحة .. أنا لا أطيقها .. فعلاً !

لا أحتمل ال HTML و أشعر أننى فى عالم ما حيث عادت الحياة إلى عصور الظلام حتى تبدو مهمة بسيطة كعمل مدونة لى من الصفر ( و هو المشروع الذى أخترته للتعلم و أستخدم أحد الخدمات المجانية للإستضافة) كعمل لخمسة مبرمجين و مصمم !

هل ذلك لأنى لازلت مبتدئ فى المجال مثلاً ؟ لماذا لم أجد ذلك مع أى من اللغات الأخرى مثل الجافا على سبيل المثال أو البايثون ؟ كيف أستخدم خبرتى السابقة لتسريع (أو تحفيز) عملية التعلم تلك ؟ نعم ال PHP تبدو شبيهة بعض الشئ بالC و ال Cpp و لكنى لا أفهم فكرة الدمج بينها و بين ال HTML و ال CSS .

سأكون شاكراً للنصائح :)