السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته،

إسمي مهدي، من المغرب، عاشق للبرمجة. بالأمس إكتشفت الموقع بالصدفة عن طريق النقر على أحد إعلانات حسوب.

منذ ما يقارب الخمس سنوات وأنا في عالم البرمجة، ومند سنتين في أوقات الفراغ ( ما بعد الدراسة) أتلقى طلبات لانشاء مواقع بالمقابل من وقت إلى اخر، و غالبا ما تكون مواقع بسيطة تستعمل فيها ادخال البيانات و استخراجها وتعديلها ... أي أنها أشياء روتينية، تستعمل الى درجة الملل رغم إدخال بعض الإضافات الجديدة في كل مرة . لذلك قررت تغيير الروتين والإتجاه الى برمجة وإنشاء موقع يوفر خدمة لمستعملي الويب عامة والمطور الحر خاصة.

في الوقت الراهن، ومنذ ما يقارب 3 أشهر وأنا أعمل في تطوير السكريبت(مع بعض التقطعات نظرا للإنشغالات الشخصية كالدراسة مثلا )،الذي سوف أقوم بإطلاقه إن شاء الله في الأشهر القليلة القادمة.

في البداية كنت لوحدي، لكن منذ مدة قصيرة قمت بالتعاقد مع بعض المصممين الأجانب، نظرا لكوني أصب كامل وقتي في التطوير (php/mysql, jquery/ajax)، وأيضا لأنني صراحة لا أجيد التصميم. لدي معارف في لغتي html/css لكنها غير كافية لتصميم ما أريد.

كوسيلة تواصل، نتسعمل skype غالبا، وهي الوسيلة أيضا لإرسال وتلقي الملفات، لكنني أريد وسيلة أخرى لتسهيل المأمورية,وحفاظا على سرية الملفات. رغم التقة التامة في المصممين، إلا أنني لا أريد القيام بمشاركة الشفرة المصدرية لسكريبت الأن، أريد أن أنتظر الوقت المناسب للقيام بذلك.

أتذكر أنني قرأت عنوان موضوع ما لكيفية إدارة فريق عمل، وكيفية القيام بمشاركة الملفات بين الفريق. قد يقول لي البعض أنه يمكنني الإستعانة باستضافة سواء مجانية او مدفوعة، لكنني أحبذ أن اترك ذلك كأخر خيار لي.

هل توجد بعض النصائح التي يجب أن أتتبعها ؟

و شكرا لكم لقراة الموضوع بالكامل