مستقل و خمسات، بعض من المواقع التي يعتمد عليها آلاف الشباب العرب في تحقيق مدخول جانبي، و أعتقد أن هذين الموقعين لا يزالان في حاجة إلى بعض المزايا الضرورية التي ستجعل من تجربة العمل الحر أكثر إحترافية و أفضل، و لعل توفير الواجهة البرمجية قد يشجع المطورين على تطوير تطبيقات ويب لسد هذه الثغرات المتعلقة بتجربة الإستخدام ككل.

من جهتي، قد أستعين كثيرا بخدمة Invoices التي ستتيح لي التواصل مع عملائي على موقع مستقل (سواء خارج الموقع أو داخله) و هذه الخدمة ستكون طبعا بهدف إبلاغ العميل أنه لم يقم بالدفع بعد، مع إتاحة خيار الدفع بواسطة بايبال مباشرة من الرسالة، كما أنه من الجيد أيضا إبلاغي في حالة تمت إضافة مشروع جديد يوافق مهاراتي على مستقل، هذا و الكثير من الأفكار.

أما بالنسبة لخمسات، فالأفكار كثيرة أيضا و قد تكون في غالبها مشابهة لمستقل، لكن ماذا عن بعض الخدمات الترفيهية، ربما مثل خدمة تستعرض عليك كم حققت من المداخيل منذ إشتراكك في خمسات، هذا مع توفير بعض الإحصائيات البسيطة؟

عموما، الواجهة البرمجية مفيدة بشكل كبير، لا أعرف ما السياسة التي تعتمدها حسوب بخصوص الأمر، لكن ألن يكون جميلا لو قامت بتوفيرها؟