أظن لولا قوقل لما أحببنا النت ولما أدمنا النت كما هو حالنا الآن ...

كل يوم وبدون مبالغة تفاجئُنا قوقل بجديد .. وهذا يعلمه من يتابع أخبار هذه الشركة العملاقة .

من أهم الابتكارات في عالم صناعة الويب خاصة في المجالات التي تحتاج إلى تخزين بيانات , كتطبيقات الويب التعليمية , ما وفرته قوقل بحيث يمكن للمستخدم العادي تجنب الدخول في دوامة قواعد البيانات ابتداء بالأكسس والإس كيو إل وأوراكل وغيرها من القواعد التي يصاحب استخدامها كثير من المشكلات حتى للمختصين !

قوقل حاولت تبسيط الأمر كعادتها فأنشأت قوقل درايف بحيث يمكن للمستخدم العادي استخدامه لأغراض كثيرة منها استخدامه كقاعدة بيانات .

وهذا مثال حي ومتطور لاستخدام هذه الخدمة عند قوقل عبارة عن منصة تطوير التواصل وقد أفردت لذلك موضوعا مستقلا : http://arabia.io/go/3167

وهذا رابط مباشر لتحميل المنصة : http://goo.gl/j8wCWB

الفكرة

تتلخص فكرة المنصة في أنها تعتمد على تطبيقات قوقل وهذا الذي يميزها عن باقي المنصات كالبلاك بورد والمودل حيث أن تلك المنصات تحتاج إلى سيرفر أو هوست ودومين وداتابيس بينما منصتنا لا تحتاج إلى شيء من ذلك فالتواصل يتم عن طريق البرنامج المحمل على جهاز المستخدم !

فالآن وبكل بساطة تستطيع تصميم صفحتك وتصميم اختباراتك بحيث يتلقى الطالب مثلا النتيجة على بريده وتظهر جميع النتائج عندك كما يمكنك عرض صورك وفديوهاتك .... دون الحاجة إلى دومين أو سيرفر أو حتى قاعدة بيانات .

أرجو أن تفيدوني بتعليقاتكم وانتقاداتكم لتطوير الفكرة وشكرا مقدما ولا تنسوا التقييم .