صممت موقع بإسم "قرطاس" وهذه نبذة عن اهدافه و تعريف بسيط عنه فلو سمحتم رأيكم في الفكرة :

مبادرة شبابية عربيّة بخطّ تحريري حرّ مستقلّ. غير مسيّسة، لا تتبنّى ايديولوجيا بعينها ولا هي محسوبة على جهة ما أو فصيل. همّنا تقديم مادة ثقة، غير مبالغة في النخبويّة وغير مستهلكة. تفيد، تحفّز التفكير وتساهم في البناء. جامعة، تطمح أن تكون منصّة فكر وعلم وآداب وفنون. ليس أول اهتماماتها الخبر والحدث، إنما الفكرة والمعلومة والتجربة. رقميّة، تستعيض عن المحمل الورقي بمحمل رقميّ كوننا في عصر الشبكات المفتوح للمبتدئين الطموحين بتكاليف أقلّ جدّا من دور النشر والمطابع والمختصر للمسافات والنافي للحدود.

شعارنا “من كل حدب وصوب”، نابع من إيماننا بالسعي وراء الفكرة والمعلومة والتجربة الإنسانية والجماليّات، أينما كانت. يعاضده اعتقاد في لغتنا العربيّة وقدرتها على نقل الفكرة والمعلومة بغيرها من لغات العالم، تقريب الواقع الإنساني البعيد جغرافيا وتشارك قيم الجمال والفن عبر الترجمة، التعريب تحديدا.

اللغة السليمة، المحتوى البعيد عن مجرد نقل الحدث والانفعال والعاطفية، الطرافة والجمالية مع توفير المصادر، هذا ما ستجدونه في موادّنا. نحقّق إضافة في مجالات عديدة ومتنوّعة، نقدّم نقدا وقراءات مبنيّة على معرفة ومراجع، بعيدا عن الطائفيّة والترويج السياسي والإساءة للذات الالهية والرسل.

رابط الموقع : http://www.qrtas.com