السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

كيف حالكم ، عسآكم بصحة وعافية .

عُنوان الموضوع قد لا يٌناسب لمحتوى أسئلتي لكنّه أقرب لحدّما ، طبعاً المقصد واضح .

قبل أن أبدأ إخوتي الكرام أتمنّى الإفادة والاستفادة فبسم الله نبدأ وبه نستعين : . .

  • كيف تنصح شخص لديه عزيمة وإصرار قوي في تعلّم تطوير تطبيقات الويب بمعنى آخر كيف أبدأ ومن أين أبدأ وما هي المتطلبات لاتقان اللغات الاساسية لتطبيقات الويب ؟

    • أنا شخص لدي عزيمة وإصرار قوي في تعلّم لغات برمجة تطبيقات الويب بالإجازة الصيفيّة وكما أنّ لديّ برنامج يومي تمتد لخمس ساعات في تعلّم هذه اللغات لكنّي لا أعرف ما هي اللّغات والمتطلبّات الأساسية لبرمجة تطبيقات الويب بشكل كامل ومكمّل - والكمالُ لله - ؟

مٌلاحظة : مقصدي من المتطلّبات في السؤال الأوّل : أعني بذلك ماذا يتطلّب منّي قبل البدء ؟ كمثال لغة انجليزية وماذا أيضاً ؟

هل يجبُ عليّ اتقان اللغة الانجليزية بشكل كامل أم يكفي أن يكون لديّ معرفة بقراءة اللغة بشكل كامل والفهم ؟ .

مٌلاحظة : مقصدي من المتطلّبات في السؤال الثّاني :  أعني بذلك ماذا يتطلّب مني التعلم أيضاً بجانب اتقان اللغات الأساسية ؟ كمثال الفوتوشوب وماذا أيضاً ؟.

  • نفترض الآن أني عرفت اللغات الأساسية لتطوير تطبيقات الويب لكنّي عاجز في كيفيّة بداية تعلم هذه اللّغات أعني بأي لغة أبدأ وبأي لغة سأنتهي ؟

  • ما هي أفضل وسيلة لتثبيت أكواد اللّغات برأسك ؟

  • غالباً عند تصفحي لبعض مواقع التعليم أرى لغات شبيهة بعض مثل HTML - HTML5 و CSS - CSS3 هل أبدأ في التعلّم من آخر إصدار للغة أم من الإصدار الأقدم ؟

  • ماذا بعد اتقان لغات برمجة تطبيقات الويب واتقان المتطلبات التي تحتاج بجانب لغات تطبيقات الويب ، صحيح أنه من الواضح أنّي سأكون مُطور مواقع ويب لكن السؤال الذي يراودني هل يكفي أن أتعلّم هذه اللغات الأساسية لتطبيقها في كلّ المنصات حالية مثل الووردبريس او في بولتن او جوملا ؟ *أم أن كل منها لديها طريقتها الخاصّة في تطبيق هذه اللّغات ؟ ويا ليت التّفصيل في هذه النقطة.

    • وسؤالي الأخير : ما هي أفضل المصادر العربية في تعلم لغات برمجة تطبيقات ويب ؟

أسأل الله أن يجمعٌني ويجمع كلّ من استفاد وأفاد بالجنّة وأسأل الله كل من أفادني في الموضوع خصوصاً أن توفّقه في حياته وترزقه من حيثُ لا يحتسب وكلّ من استفاد عموماً ، أسأل الله لنا ولكم دوم الصحّة والعافية .

وهذا وصلّى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم