انترنت اكسبلورر مر بمراحل عدة انا اقسمها الى ثلاث مراحل :

  • المرحلة الأولى ما بين 1996 الى 2001 : انترنت اكسبلورر بتنافس مع نتسكيب بضراوة و يتفوق عليه فى الاداء و تجربة المستخدم بالاضافة الى ان مايكروسوفت ارفقته مع ويندوز ما كان بمثابة ضربة قاضية لنتسكيب.

  • المرحلة الثانية ما بين 2001 و 2009 : انترنت اكسبلورر بلا منافس, و نتيجة لذلك توقف عن التطور و أصبح بطيئا و ثقيلا و مليئا بالثغرات.

  • المرحلة الثالثة : دخول كروم و فايرفوكس الى المنافسة, 2009 حتى الأن, نتيجة لذلك اضطرت مايكروسوفت الى تطوير انترنت اكسبلورر و وصل الى مستوى جيد للغاية مع انترنت اكسبلورر 11, لكن سمعته المكتسبة من 2001 الى 2009 لا تزال تطارده! انترنت اكسبلورر 11 جيد جدا و من جربه يعرف ذلك, سريع و ثابت و لكن ما تزال واجهته مملة و رسمية جدا.

ما نستجه ان انترنت اكسبلورر تدهور لعدم وجود منافسة, بالتالى لم يكن هناك حاجة الى تطويره و هذا طبيعى, مع المنافسة بدأ يتطور مرة أخرى لكن ما تزال سمعة السنوات العجاف تطارده, لذا اختارت مايكروسوفت الى اعادة انتاجه مرة أخرى فى شكل متصفح Spartan.

لقد بدأ تطويره بالفعل في وندوز 10, سيدعم الاضافات وكورتانا والكثير من المزايا المتطورة

لقد قامت بتطويره لكن الصمعة السيئة التي حصلى عليها من الصعب التخلص منها حتى وان تم تطويره

المشكلة الان فى كينونة المتصفح يكفي اسمة الذي اصبح مثال للفشل والضعف وعدم المنافسة مع المتصفحات الاخرى لذلك الوضع بالنسبة لمتصفح انترنت اكسبلورر وضع نفسي صعب ازالته من عقول المستخدمين لذلك من وجهه نظري ان الخبر الاخير بتخلي شركة ميكروسوفت بتحديث المتصفح هي خطوة لانشاء متصفح جديد ربما سيتحدثون عنه فى السنوات المقبلة

-1

تم الاستغناء عنه لصالح spartan

المتصفح الجديد سيحل مشاكل IE وسيكون بديلًا جيدًا له في Windows 10

أعتقد أن هذه الخطوة مهمة جدًا لمايكروسوفت لأنها أعلنت أن المشروع الجديد هو مشروع مستقل عن IE وبالتالي سيتقبل الناس تجربته كمتصفح جديد

أما لو أنها أعلنت عن بناء نسخة مطورة تحمل اسم IE 12 فلا أعتقد أن أحدًا سيتحمس لتجربة النسخة الجديدة من المتصفح (بسبب السمعة السيئة له).

تطوير الويب

مجتمع خاص بمناقشة وطرح المواضيع والقضايا العامة المتعلقة بتطوير الويب ولغاتها المختلفة

18.3 ألف متابع