السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته إخواني أخواتي في الله

من الشروط التي تؤهلك لكي تكون مصمم مواقع محترف هي أن تكون ملما بكل لغات الويب المعروفة لا أقول كل لغات الويب و لكن الأساسية منها : html , css , javascript هاته اللغات هي التي تشكل البنية الأساسية لجل مواقع الأنترنت لابد لكل مصمم مواقع أن يتعلمها حتى الإحتراف و لكن أن تكون مصمما محترفا ليس بالشيء السهل قد يتسغرق الأمر مدة أطول لتسير على درب الإحتراف من جهتي أنصحك ان تكون ملما بالأساسيات فقط لأن هاته ستوفر عليك الكثير الكثير .

تعرف على منصة bootstrap

ال bootstrap هي منصة عمل قد صممت خصيصا لمصممي مواقع الأنترنت أقول مصممين و ليس مطورين لأن التصميم ليس كالتطوير عذرا قد انحرفت عن الموضوع , أقول أن هاته المنصة قامت شركة تويتر بتصميمها من قبل mark otto و jacob thornton عام 2011 و لازالت في تطور مستمر غلى يومنا هذا , يمكن أن تعتبرها أيضا كمكتبة , هاته المكتبة مبنية على html و css و javascript .

الميزة الأساسية لهاته المكتبة إلى جانب إحتوائها لكم من الأدوات toolkit المفتوحة المصدر , توافق القوالب المصممة من طرف هاته المكتبة توافق هاته القوالب مع شتى الأجهزة الإلكترونية كالهواتف النقالة و الأجهزة اللوحية ….

أهم مميزات مكتبة bootstrap

1- التوافق التلقائي مع أغلب المتصفحات

2- سهولة التصميم

3- إستخدام نماذج الهيكلة بالأعمدة عوضا عن الأبعاد و التي تعرف بالتصاميم المتجاوبة responsive

المكونات

تحتوي مكتبة bootstrap على كم هائل من الأدوات المفتوحة المصدر كالأزرار بحيث أنك لن تحتاج إى تنسيقها بلغة css لأنها منسقة أصلا

أيضا الجداول و القوائم الأفقية و العمودية و حتى مكتبة jquery التي تضيف طابعا جذابا على المواقع .