السلام أعليكم إخواني ,

اليوم سنتعرف على بعض القيود التي تفرضها منصة التدوينة الشهيرة بلوجر blogger على زبنائها .

عدد المدونات:

يمكنك إنشاء حتى 100 مدونة في كل حساب.

عدد المشاركات:

ليس هناك قيد على عدد المشاركات التي يمكنك إضافتها إلى أية مدونة. وسيتم حفظ جميع المشاركات في حسابك (إلا إذا حذفتها يدويًا) بغض النظر عن ما إذا كنت تنشر أرشيفات أم لا.

عدد التصنيفات:

يصل إلى 2000 تصنيف فريد لكل مدونة و20 لكل مشاركة.

عدد التعليقات:

يمكن أن تتضمن المشاركة عددًا لا نهائي من التعليقات. وكما هو الحال بالنسبة إلى المشاركات التي تم وضعها في الأرشيف، إذا اخترت إخفاء التعليقات في مدونتك، فستظل جميع التعليقات الموجودة مسبقًا محفوظة في حسابك.

حجم المشاركات:

لا يوجد قيد معين على حجم كل مشاركة من المشاركات، ولكن المشاركات الكبيرة جدًا قد تتعارض مع قيود حجم الصفحة. (راجع العنصر التالي.).

حجم الصفحات:

يتقيد حجم كل صفحة من الصفحات بحجم 1 ميغابايت (الصفحة الرئيسية للمدونة أو صفحات الأرشيف). ويسمح ذلك باستخدام بضع مئات من صفحات النصوص، ولكن قد تحدث مشكلة إذا كنت ستضع مئات المشاركات في الصفحة الأمامية لمدونتك. فإذا تجاوزت هذا الحد، فستظهر رسالة خطأ نصها "006 الرجاء الاتصال بدعم Blogger". ويمكنك تجنب هذا الخطأ بخفض عدد المشاركات في صفحتك الرئيسية، الأمر الذي يحقق فائدةً إضافيةً تتمثل في جعل تحميل الصفحة أسرع أيضًا.

حجم الصور:

إذا كنت تنشر صورًا من خلال Blogger للجوال، فإن هناك حدًا للحجم يصل إلى 250 كيلوبايت لكل صورة.

عدد الصور:

يبلغ إجمالي سعة التخزين 1 غيغابايت، ويمكن مشاركتها مع ألبومات الويب بيكاسا. وعند الترقية إلى +Google، سيتم تخزين صورك في صور +Google، حيث يكون لديك 15 غيغابايت من المساحة التخزينية وتتم مشاركتها مع Gmail وDrive.

أعضاء المدونة:

يتقيد عدد أعضاء المدونة بمائة عضو لكل مدونة.

ملاحظة: إعتمدنا في هذه التدوينة على مركز الدعم و المساعدة الخاص بالبلوجر .

المصدر :