موقع ومنتدى عرب ووردبريس من المواقع القديمة جدًا والشهيرة التي ساعدت بالتعريف وانتشار ووردبريس عربيًا، كنظام إدارة محتوى يعتمد عليه أغلب المدونون والكثير من مواقع المحتوى. أسس الموقع المدون الشهير رشيد بيدوسي في عام 2006 تقريبًا.

في نهاية العام 2020 أعاد الزميل صلاح سلامة إطلاق الموقع، وعمل لمدة عام على إثرائه بالمحتوى مع فريق من الكتاب. التحقت أنا معاذ يوسف للعمل على الموقع في أكتوبر الماضي، وعملنا سويًا على إعادة إحياء منتدى عرب ووردبريس وإثرائه بالموضوعات والنقاشات، ونأمل اليوم أن يعود المجتمع لسابق عهده ويكون المصدر الأول والداعم الأكبر لووردبريس في العالم العربي.

نحن ننطلق -صلاح وأنا- من خبراتنا في مجالاتٍ عديدة إلى جانب الووردبريس، من بينها كتابة المحتوى، وإنشاء المشروعات التجارية والشركات، وحصيلة تجارب أخرى.

الجميل أنّ الووردبريس هو ما يجمع بين غاياتنا المختلفة، فالأمر يتجاوز كونه نظام لإدارة المحتوى، بل من خلال الووردبريس يمكننا فعل أي شيء حرفيًا، وإنشاء جميع أنواع المواقع. وهذا ما يجعلنا متحمسين للتعاون سويًا في بناء مجتمع يهتم بالووردبريس.

أخيرًا، أي شخص لديه مشكلة في الووردبريس، أو يحتاج إلى مساعدة أو دعم، أو يبحث عن إجابة على استفسار أو سؤال محدد، أو حتى لديه رغبة التعرف أكثر على الووردبريس، فنحن نرحب بكم وبمشاركتكم في المجتمع، ويسعدنا تقديم المساعدة بالكامل مجانًا وفي أي وقت.