استضافة بلوهوست

قبل ان نتكلم عن استضافة بلوهوست لابد أولا ان نقوم بتعريف معنى الاستضافة .

ماهو معنى الاستضافة ؟

حيث ان استضافة الويب (web hosting) تعني المكان الذي يستضيف الموقع على شبكة الانترنت ،وكما هو معروف ان اى موقع لابد ان يكون متصل بالانترنت حتى يستطيع العالم الوصول اليه وبالتالي لابد من مكان يستضيف ملفات هذا الموقع ومحتواه ويجب ان يكون هذا المكان متصلا بالانترنت بشكل دائم ومستمر،وكذلك يجب ان تكون السرعة التي تصله عالية بحيث تتحمل معدل نقل بيانات عالي ،ويجب ان يكون مؤمن بشكل قوي من عمليات الاختراق .

هذا المكان هو مايسمى بالاستضافة . من هنا نشأت فكرة وجود شركات لتوفير هذه الاستضافة .لكي توفر لك المكان الذي تقوم بوضع ملفات موقعك عليه ، ويختلف الموقع الذي لديه 100 زائرشهريا عن الموقع الذي لديه ملايين الزوار والفرق يبن هذا الموقع والأخر هو الخادم او المكان الذي يستضيف الموقع فكلما زادت إمكانيات الخادم وسرعته زادت قوة تحمله لسرعة نقل البيانات والحفاظ على ثبات اتصاله بالانترنت .

عروض رائعه سنقدمها لكم لاتترددوا بالمتابعة

وهناك شركات عديدة للاستضافة منها على سبيل لا الحصر :

  • استضافة بلوهوست (رابط الشراء)
  • استضافة سايت جراوند
  • استضافة هوست جيتور
  • استضافة جودادي
  • استضافة هوستنجر
  • استضافة دريم هوست
  • استضافة هوست بابا

وهناك فرق بين الاستضافة والدومين ،والمقصود بالدومين هو(اسم النطاق).

وكما هو معروف انه من الممكن ان تشتري دومين من شركة واستضافة من شركة أخرى او يكون الدومين من نفس شركة الاستضافه حيث انه غالبا ستحصل عليه مجانا من شركة الاستضافة عند شرائك الاستضافة .

ولابد أيضا ان نعرف كيفية ربط الدومين بالاستضافة

فعندما تقوم بالبحث على اى موقع على الشبكة العنكبوتية وتقوم بكتابة اسم الموقع في محرك البحث يتم تحويل اسم الموقع الى IP،والنظام المسئول عن تحويل أسماء المواقع الى IP يسمى (DOMAIK NAME SYSTEM) واختصاره هو(DNS) وعندما يتم البحث عن اسم اى نطاق (DOMAIN) يتم توجيه طلب البحث الى خادم او مكان يسمى (NAME SERVER)مدار من قبل شركة الاستضافة وهذا الخادم بعد البحث يرد بوجود هذا ال IP أو لا .

وبعد ان تكلمنا عن مفهوم الاستضافة وكذلك مفوم النطاق او الدومين وكيفية الربط بينهما سوف نتكلم باستفاضة عن

استضافة بلوهوست

اسم الشركةبلوهوستمؤسس الشركةمات هيتونسنة تأسيس الشركة2003المقر الرئيسي للشركةيوتا،بروفو،الولايات المتحدة الامريكيةاسم الشركة الامEndurance International Groupالرئيس التنفيذيجيمس جريرسونلوحة التحكم المستخدمةسي بانل-C PANEL

من هي شركة استضافة بلوهوست

تعد من افضل شركات استضافة المواقع الأجنبية عند العرب وهي شركة استضافة مواقع أمريكية وبدأت عملها في تقديم خدمة استضافة مواقع الويب عام 1996 وهي تقدم جميع أنواع الاستضافة مثل الاستضافة المشتركة واستضافة دومينات المواقع حتى استضافة السيرفرات المتخصصة ويمكنك انشاء مدونة وورد بريس من خلالها وتدعم لوحة التحكم الاولى في العالم وهي (سي بانل)وهي تضم اكثر من مليون عميل حاليا .

وهي احدى شركات استضافة المواقع الامريكية التي تمتلكها المجموعة العالمية (Endurance International Group) EIG–المتخصصة في استضافة مواقع الانترنت وهي من اضخم شركات استضافة المواقع فهي تمتلك مجموعة من اكبر شركات استضافة المواقع في العالم مثل هوست مونستر ،وهوست جيتور ،وفات كاو.وتعتبر من ارخص الشركات سعرا في استضافة المواقع .

خطط وسعر استضافة بلوهوست

توفر استضافة بلوهوست 3 خطط استضافة تناسب المبتدئين أصحاب المواقع الصغيرة او المتوسطة وتتميز كل خطط الاستضافة بما يلي :-

  • إضافة الووردبريس بضغطة واحدة .
  • نسخ يومي واسبوعي وشهري مجانا .
  • دعم لوحة التحكم سي بانل بالعربية .
  • تسجيل دومين مجاني .
  • دعم خاصية SSH
  • قواعد البيانات غير محدودة (DATABASE+MY SQL 5)

خطة الاستضافة الأولىBasic

خطة الاستضافة الثانيةPlus

خطة الاستضافة الثالثةChoise Plus

مساحة تخزين 50 جيجا 

  استضافة موقع واحد

  تكلفة خطة الاستضافة 5.95 $ شهريا

 دعم خاصية SSL مجانا

استضافة مواقع غير محدودة 

زيارات غير محدودة

تكلفة خطة الاستضافة 7.95$ شهريا

 دعم خاصية SSL مجانا

 قواعد البيانات غير محدودة

استضافة مواقع غير محدودة 

 Free Dedicated IP   

قواعد البيانات MySQL 5+ Databases : غير محدودة

  دعم خاصية Dedicated SSL Cert.

  Private SSL Allowed

   السعر شهري 8.95$ تقريبا 107.40$ سنويا

مميزات استضافة بلوهوست

1-تسجيل دومين مجاني

تقوم بلوهوست بتوفير تكلفة شراء دومين مجاني على العميل وتمنحه دومين بالامتداد الذي يريده .

2-استمرار الخدمة بنسبة 99.99 %

من اهم عوامل نجاح اى موقع ويب على الانترنت هو استمراره في العمل بدون حدوث مشاكل في الاستضافة وتعتبر استضافة بلوهوست من افضل الاستضافات لضمان استمرار عملها بنسبة 99.99% وهى تعتبر افضل نسبة على الاطلاق من بين شركات الاستضافة الأخرى .

3-سرعة استضافة بلوهوست ممتازة

حيث انه من مميزات أي موقع ومن عوامل نجاحه هو سرعة استجابة الموقع وذلك اهم ما يميز استضافة بلوهوست وذلك لاستخدامهم احدث التقنيات التي تساعد على سرعة استضافتهم لجميع المواقع التي عليها

وما يؤكد ان نسبة التحميل لدي استضافة بلوهوست ممتازة هي التجارب التي أجريت وكانت سرعة التحميل تتراوح ما بين 393 ملي/ ثانية الى 467 ملي / ثانية .

4-سهولة إضافة الووردبريس 

تتميز استضافة بلوهوست بانها احد افضل مواقع استضافة الووردبريس مما جعل موقع الووردبريس الرسمي يضعها في قمة افضل مواقع الاستضافة للووردبريس ثم يأتي بعدها مواقع استضافة أخرى ينصح موقع الووردبريس الرسمي بها مثل دريم هوست وسايت جراوند .

5-الأمان الذي تتميز به استضافة بلوهوست

عندم تفكر في شراء استضافة يجب ان تهتم بتأمين موقعك وهو مايتوفر في استضافة بلوهوست وذلك من خلال توفير بعض الأدوات التي تكافح وتقاوم الهجمات والمخاطر الأكثر انتشارا ،ومن هذه الأدوات :

  • أداة SPAMASSASSIN والتي تمكنك من منع استقبال الرسائل غيرالمرغوب فيها والتي تساعد على منع هجمات DDos التي تؤدي الى انخفاض الموقع عن طريق ارسال عدد كبير من الزوار الوهميين من مصادر مختلفة .
  • أداة HotLink والتي تمنع اى شخص من سرقة المحتوى الخاص بك وكذلك الصور الخاصة بك
  • وقد قامت استضافة بلوهوست بدمج عدة طبقات من الأمان لحماية موقعك وذلك من خلال ارسال رمز مميز يتكون من ستة ارقام لاثبات هويتك عند الاتصال بخدمة العملاء وذلك قبل ان تقوم بتقديم كلمة المرور الخاصة بك الى مسئول خدمة العملاء.

كل هذا يجعل استضافة بلوهوست من اكثر الاستضافات امانا على الاطلاق.

6-دعم فني رائــــــــــع

حيث توفر استضافة بلوهوست الدعم الفني لجميع عملائها مجانا وذلك من خلال عدة طرق متنوعة وهي :

  • البريد الالكتروني
  • الشات المباشر مع العميل .
  • حجز تذكرة الدعم الفني .
  • الهاتف المجاني من داخل الولايات المتحدة الامريكية .

7-سعر استضافة بلوهوست قليل ومناسب

بالرغم من ان سعر استضافة بلوهوست ليس الارخص على الاطلاق بين أسعار الاستضافات الا ان تنوع الخطط الموجودة فيها يجعلها خيارا مميزا خاصة لأصحاب المواقع المبتدئين .

8-دعم لوحة التحكم C PANEL

تتميز لوحة التكم سي بانل بسهولة الاستخدام وذلك نظرا لدعمها للغة العربية والذي يتيح للمستخدم البحث عن أسماء جميع المواقع من مكان واحد .

9-دعم أنواع مختلفة من الاستضافات

توفر استضافة بلوهوست أنواع مختلفة من الاستضافات مثل استضافة الووردبريس ،واستضافة الريسلر، والاستضافة السحابية ،واستضافة سيرفر وكذلك استضافة VPS .مما يجعلك لا تحمل هم زيادة مساحة ملفات موقعك او زيادة عدد زواره حيث انه بسبب تعدد خططها تستطيع ترقية استضافتك دون الحاجة الى نقل موقعك على استضافة اخرى .

10- توفر العديد من التطبيقات والمميزات

من مميزات لوحة التحكم سي بانل مرونتها في السماح بإضافة بعض الخدمات مثل خدمات Google App ،Cloud Flare داخلها مما يسمح لك الاستفادة من خدمات جوجل وتوفير خدمة CDN مجانا والتي تساعد في زيادة سرعة الموقع والمحافظه على امانه من الاختراق والهجمات الخبيثة .

11-توفير العديد من المميزات للتجارة الالكترونية

تساعد استضافة بلوهوست على توفير العديد من المزايا للتجارة الالكترونية حسث يمكنك اعداد متجر الكتروني كامل على الانترنت بكل بساطة مع وجود عدد لامحدود من خيارات عربة التسوق من خلال الضغط على تثبيت او Install .

12-إمكانية استرجاع الأموال خلال 30 يوم

تقدم لك استضافة بلوهوست إمكانية استرداد اموالك في خلال 30 يوم من شرائك للاستضافة وهذه فترة كافية لتجربة موقعك ومعرفة هل ستسمر على هذه الاستضافة ام تحتاج الى تغيير .،وعلى الرغم ان هذه الفترة ليست الأطول على الاطلاق بين الاستضافات حيث تقدم استضافة دريم هوست مدة 97 يوم لاسترداد اموالك اذا لم تعجبك الاستضافة الا ان فترة 30 يوم فترة كافية جدا لتجربة موقعك على استضافة بلوهوست والحكم عليها .

بعد ان تكلمنا عن مميزات استضافة بلوهوست لابد ان نتكلم أيضا عن عيوب هذه الاستضافة كي نكون وضحنا المميزات والعيوب اما القارئ ومن ثم مساعدته في اتخاذ قراره في اختيار الاستضافة التي يراها مناسبة له .

عيوب استضافة بلوهوست

1-نقل الموقع غير مجاني

لا توفر استضافة بلوهوست نقل مجاني لموقعك الحالي من على الاستضافة التي يكون عليها الى السيرفرات الخاصة بهم ولكن يتم النقل برسوم مرتفعة تصل الى 149.99 دولار ولا يمكن نقل اكثر من 5 مواقع لك و20 بريد الكتروني .على عكس الكثير من شركات الاستضافة الأخرى التي تقدم هذه الخدمة مجانا .

2-الأسعار الموجودة بها مرتبطة بالتسجيل لمدة 3 سنوات

أسعار الخطط الموجودة في استضافة بلوهوست خاصة بالتسجيل لمدة 3 سنوات وليس سنة كما هو الحال في بقية الاستضافات ولكن بالنسبة لأصحاب المواقع من المبتدئين لا تعتبر عيب فهي مناسبة بعض الشئ .

3-لا تدعم استضافة ويندوز

بعض المواقع التي تستخدم لغة البرمجة Asp تحتاج الى استضافة ويندوز وهو ما لا يتوفر في استضافة بلوهوست لانها تستخدم نظام تشغيل لينوكس فقط وهو نظام خاص بخادم بلوهوست فقط ولا علاقة له بنظام الويندوز الذي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .،ولكي تتمكن من استضافة ويندوز يمكنك من الاعتماد على استضافة انموشن هوستنج أو هوست جيتور .

وأخيرا نتمنى ان نكون وفقنا في الحديث باستفاضة عن استضافة بلوهوست وإبراز اهم مميزاتها وعيوبها .

عروض رائعه سنقدمها لكم

1-اذا تم شراء الاستضافة عن طريق webee سيتم خصم 25% من سعر الاستضافة
2-أو الحصول على اللمنتور برو(وهو اضافة ممتازة جدا للوردبريس تعمل على تصاميم رائعه وقوالب ممتازة تنال اعجاب الجميع دائما - بشكل مجاني لمدة سنة في حال تم شراء الاستضافة عن طريق webee
3-أوالحصول على 7 تصاميم سوشال ميديا او اعلانية احترافية تناسب عملك
4-أو الحصول على فيديو موشن احترافي قصير يناسب عملك وحسب طلبك
نحن فريق عمل Weebee نتشرف بأن نقدم لكم الدعم الكامل في شتى مجالات التجارة الالكترونية :
  • تصميم مواقع الكترونية
  • تصميم متاجر الكترونية
  • تصميم وعمل فيديو موشن جرافيك
  • عمل حملات إعلانية ممولة على كافة وسائل السوشيال ميديا
  • إدارة حسابات السوشيال ميديا
ولمتابعتنا ومعرفة المزيد عنا يمكنكم زيارة موقعنا وكذلك يمكنكم متابعة صفحتنا على الفيس بوك .