مرحبا أعضاء حسوب الكرام

إنتهيت قبل أشهر من برمجة موقع للعبة ثنائية، سأشرح هنا قوانين اللعب (لأنها ضرورية قبل معاينتها) وسأكون سعيداُ بآرائكم حولها، وحول بقية المواقع التي أطلقتها ضمن حزمة أعمالي.

رابط الموقع:

مبدأ اللعب:

تُلعب اللعبة بين طرفين. يبدأ كل طرف باختيار عدد خفي خاص به مكون من 3، 4 أو 5 أرقام. وتدور بعد ذلك في محاولة كل طرف منهما من معرفة العدد الخفي الخاص بالخصم، يتم هذا عبر أدوار من اقتراح أعداد عبر جولات وتحليل مخرجات هذه الجولات. هذه المخرجات تحدد بطريقة ما: مدى اقتراب العدد المقترح من العدد الخفي الخاص بالخصم.

سأشرح بالتفصيل مراحل اللعب

1- عند بدأ اللعب يختار اللاعب بين

  • اللعب الحر: * إذا كان هنالك شخص متواجد في نفس الوقت يحاول اللعب بشكل حر هو الأخر فسيتم ربطكما للعب معاً. في حالة عدم تواجد أي شخص وجود بيانات كافية: سيمر إلى اللعب مع ما يمكن إطلاق عليه Shadow لاعب معين. هذا الShadow يقوم بتقليد طريقة لعب صاحب البيانات. وينتهي الاسم المستعار الخاص بالShadow عادة ب *s_

  • *اللعب مع صديق: * بعد ملئ البيانات، تستطيع مناولة رابط غرفة اللعب إلى صديق لك لتلعبا معاً. (أو رمز غرفة اللعب)

  • *اللعب مع الكمبيوتر: * (يمكن تحديد سرعة الكمبيوتر ومستواه) - وهي خوارزميات خاصة تمكن الحاسوب من اللعب (تختلف عن اللعب مع ظل.) - أدعوك لتجربة اللعب مع الكمبيوتر، إنه يجيد ذلك.

2- ملئ البيانات قبل بدأ المبارات:

سواءً دخلت مباشرة من رابط أرسله لك صديقك، أو قمت بالاختيار بين اللعب (الحر، مع صديق أو مع الكمبيوتر) ستحتاج لملئ ع الأقل حقلين صغيرين:

  • اسم مستعار

  • عددك الخفي (أو القن): يجب أن تكون جميع أرقام هذا العدد لا تتكرر.

  • (ليس بالضرورة) يمكنك أيضا التعديل على عدد أرقام قن المباراة (3، 4 أو 5) [الافتراضي هو أربعة - إبدا ب3 إن كانت أول مرة لك - لكن التحدي في 4 وأكثر في 5]

3- بدأ المبارات:

في المباراة تتناوب الأدوار بين الطرفين. إذا كان دورك فعليك اقتراح عدد معين (يمكن أن تكرر الأرقام)، وستحصل على مخرجات كل من:

*عدد الأرقام الصحيحة: أي عدد الأرقام الصحيحة التي تطابق عدد الخصم المخفي.

  • الترتيبات الصحيحة: وهي عدد الترتيبات الصحيحة المطابقة بين العدد المقترح وعدد الخصم المخفي.

مثلا (123 و 321 => هناك ثلاث أرقام صحيحة لكن هناك ترتيب واحد صحيح فقط)

وفي الأخير يفوز من يتوصل إلى عدد الخصم الخفي.


هذه طريقة التفكير التي يمكن إتباعها لإستنتاج العدد المخفي


رابط الموقع:

الموقع مبرمج ب رياكت و لارافيل، إنتهيت منه قبل أشهر، لكن أقوم برفعه لأول مرة (لذلك هو معمول ب ClassComponents وليس ال Hooks).

أيضا ليست لدي نية لجعل الموقع ناجحا.. وما حمسني على برمجته: هو الشغف، وأردت أن أضيف شيئا كهذا إلى معرض أعمالي: لذلك أدعوك لزيارة معرض أعمالي من هنا: