السلام عليكم

اخواني الاعزاء ، كثير ما ننهمك في العمل سواء وظيفة او مشاريع لصالح عملاء وشركات وننسى تطوير مهاراتنا وإنتاج مشاريع شخصية ، بصراحة هذا ما يحصل معي ، ولكن من مدة قررت أن أخرج كل فترة بمشروع خاص ولو كان صغير او تافه في نظر البعض ، والهدف من ذلك شحذ مهاراتي في تقنية أو لغة معينة يكون ذلك المشروع قائم عليها ، والهدف الثاني الاستمتاع بعمل شي على مزاجي أو ذوقي بدون اي املاءات من الخارج.

لذلك بدأت أول مشاريعي (وهو مازال قيد التطوير والتحسين ) وهو موقع "بطاقة":

وهو عبارة عن موقع لبطاقات التهنئة ، سواء للعيد أو اليوم الوطني أو غير من المناسبات الأخرى التي سأضيفها عليه باستمرار.

التصميم:

قمت بعمل الهوية البصرية للمشروع ( الشعار ، والألوان ، والتنسيقات ) باستخدام Adobe Illustrator , AdobeXD ، مع ماعندي من ذوق متواضع في اختيار الألوان والأشكال وبحكم اني أصلاً مصمم جرافيكس وهويات بصرية ، ايضاً البطاقات نفسها قمت بتصميمها على Adobe Photoshop لكل مناسبة مجموعة بطاقات تناسب الموضوع.

البرمجة:

قمت بتكويد التصميم HTML CSS JS ، ثم قمت ببرمجته بالـ JavaScript فقط وبدون Back-end ، والحمد لله تعرفت على كثير من المفاهيم في JavaScript كنت أجهلها مع اني اعمل في مجال التصميم والويب من فترة طويلة.

بعض الأفكار المستقبلية :

( والمجال مفتوح للجميع للإفادة والاقتراح )

ساقوم بتحويله إن شاء الله إلى React JS لانه مع زيادة حجم المشروع سيكون جدا صعب الاعتماد على plain JavaScript ، كذلك أفكر في عمل Back-end ولو بسيط ( لدي خبرة بسيطة في PHP ) ، وبالنسبة للمحتوى افكر في زيادة المناسبات بحيث تغطي أكبر قدر ممكن مع تنويع وزيادة عدد تصاميم البطاقات .

هنا رابط الموقع :

أرحب بأي استفسارات او اقتراحات أو نقد ،،،

ودمتم برعاية الله وحفظه ،،،