تطوير قالب مدونة ووردبريس WordPress

أضفنا مسارًا جديدًا إلى دورة تطوير التطبيقات باستخدام PHP ، يشرح المسار كيفية تطوير قالب مدونة ووردبريس WordPress، واستخدام مختلف أنواع الميزات والأدوات الموفرة من قبل القالب، وكيفية جعل القالب متجاوبًا مع مختلف حجوم الشاشات، وقابلًا للترجمة، وتوضيح كيفية عرض المقالات، وإضافة تذييل مميز، كما سيبنى عنصر واجهة جديد ويعرض في الموضع، وإعداد لوحة تحكم للمدونة. كل هذه الميزات مناسبة لمن يطمح بإنشاء قالب خاص به أو قالب جاهز للبيع. وكل ذلك في رحلة شائقة وممتعة تستمر قرابة أربع ساعات.

تطبيق جوال لمشاركة وصفات الطعام

ولطلابنا المشتركين في دورة تطوير تطبيقات الجوال باستخدام تقنيات الويب، فأضفنا مسارًا جديدًا شهيًا يقارب 5 ساعات متسلسلة من الفيديو الذي نطور فيه تطبيق تواصل اجتماعي مع خدمة ويب لمشاركة صور وصفات الطعام وطرائق تحضيرها اعتمادًا على منصة كوردوفا Cordova.

يتيح التطبيق إمكانية تسجيل حساب لمستخدمه ثم تسجيل الدخول لاستعراض المنشورات، يمكنه أن يعجب بالمنشورات ويرى مكوناتها وطرائق تحضيرها، كما يمكنه إنشاء منشوراته وتغيير صورته الشخصية وبياناته، واستخدمنا Node.js لإنشاء خدمة الويب مع نظام قواعد البيانات MongoDB وبنيناها حسب قواعد RESTful.