السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

بدايةً أنا صاحب عمل تجاري وفي مرحلة تطوير لبيئة العمل لدي، وهذا يشمل بالطبع الأمور التقنية ومن ضمنها البريد الإلكتروني، لدي عدة استفسارات أرجو أن أجد إجابتها لديكم أو على بعضها -على أقل تقدير-.

أولاً: لدي سيرفر خاصة من استضافة مدفوعة، فهل ينصح بأن أقوم بإنشاء الإيميلات من لوحة الـ Cpanel مباشرةً؟ أم أحتاج إلى خدمات خاصة ومساحة مستقلة للإيميلات؟ وما هي أفضل الخدمات من حيث الجودة والسعر؟ علماً بأن عدد الموظفين ١٠ موظفين.

ثانياً: أرغب بالحصول على ميزة "التأكد من قراءة مستقبل الرسالة للرسالة".

ثالثاً: أرغب بالحصول على ميزة عدم الإرسال إلا بعد مرور عدد معين من الثواني، لإتاحة التعديل عند وجود خطأ ما.

رابعاً: أرغب بالحصول على ميزة "كل رسالة يرسلها أي موظف لأطراف خارج المؤسسة، تمر أولاً عبر المدير والمشرف، وفي حال قام بالموافقة عليها فإن الرسالة تصل مباشرةً إلى الطرف الذي في خارج المؤسسة" مثلاً: أحمد يريد أن يرسل رسالة إلى أحد العملاء (خالد) وقام أحمد بكتابة الرسالة ووضع ايميل العميل خالد في خانة To: ونقر على زر إرسال، هنا لن تصل الرسالة إلى خالد بل ستمر أولاً على ايميل مدير الموظف أحمد والذي بدوره سيقرر الموافقة أو الرفض لإرسال الرسالة للعميل. هذه الميزة تفيد في مراقبة ومراجعة رسائل الموظفين للأطراف الخارجية.

أتمنى أن يتفاعل الجميع بكل ما يعرفه من معلومات، بحثت كثيراً في المحتوى العربي ولم أجد شيء واضح، أتمنى أن نستطيع التوصل إلى إجابة من خلال "حسوب" ومن ثم يصبح الموضوع مرجع مفيد أو مشروع تدوينة ^ـ^

شكراً جزيلاً ..