اختر المكان الذي تنفق فيه مسيرتك المهنية :-

إن كونك مبرمجاً يعني أنك تملك واحداً من أكثر المهن المطلوبة والقابلة للتحويل على كوكب الأرض .

سوف تكون في حالة طلب وربما مدفوع الثمن بشكل جيد ، لذا فإن لديك الكثير من الخيارات إن اختيار العمل في مكان يقع عند تقاطع همومك مع كودك هو أحد أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها التأثير. كما تشكل البرمجة أيضاً واحدة من المهن القليلة حيث يمكن إنجاز المهمة عن بُعد، وهناك قائمة متنامية من الشركات التي تركز على توظيف الأشخاص للعمل عن بُعد.

البحث عن وقت للمساهمة في المشاريع مفتوحة المصدر:-

إن المصدر المفتوح يمكننا جميعاً من الاستفادة من الجهد الجماعي والمعرفة المشتركة ، وعلى هذا فإن الفوائد واضحة بالفعل . ولكن ما قد لا تكون على علم به هو كتلة المشاريع مفتوحة المصدر التي تستهدف على وجه التحديد مساعدة البيئة . كما يقوم المصدر المفتوح بتزويد بعض أكبر المواقع على الإنترنت بالطاقة، لذلك قد تجد أيضًا التعليمات البرمجية التي تستخدمها على مقياس مليارات الأشخاص الذي سبق ذكره . على الرغم من سهولة العثور على المشاريع التي يمكنك العمل عليها من خلال بحث Google السريع، إلا أن هذه المقالة تسلط الضوء على بعض المشاريع.

تطبيق مهاراتك على غير الأرباح:-

إن الكثير من العمل الجاري لمكافحة أو التعامل مع التأثيرات المترتبة على تغير المناخ يقوم به القطاع غير الربحي، والشيء الوحيد الذي يتمتع به القطاع غير الربحي هو الافتقار إلى رأس المال والافتقار إلى المواهب. عندما يفكر الناس في التطوع، فإنهم يميلون إلى التفكير في رسم سقيفة أو توزيع الطعام في مأوى، ولكن من المحتمل أن يكون لديك تأثير أكبر وأكثر دواماً من خلال تطبيق مهاراتك وخبرتك.

لقد عملت مع شركة غير ربحية للمساعدة في تصميم خدمة Sales force (المجانية للأرباح) وإعدادها وتكوينها، بحيث يمكنها العمل بكفاءة أكبر وبنطاق أعلى. ساعة للساعة، كانت هذه هي أفضل طريقة يمكنني من خلالها مساعدتهم في إحداث تأثير أكبر.

التأثير على طريقة تصميم المنتج :-

مع صعود الحركة السريعة والفرق (الرائدة من قبل Spotify)، والفرق متعددة الوظائف عموما، تغيرت الديناميكية داخل الفريق. أصبح لدى المبرمجين الآن مقعد على الطاولة لدفع ما يقوم به البرنامج، وكيفية عمله، وحتى مشاكل العميل النهائي التي يحلها. وهذا يعني أنك كمبرمج يمكنك إما أن تدخل إلى الغرفة وأن تخبر بما يجري بناؤه أو أن تتمكن من الوقوف والمساعدة في دفع هذه النتيجة، من خلال التفكير في تأثير تغير المناخ المترتب على قرار التصميم. قد يكون من الأمثلة الرائعة على ذلك تعيين خيارات الشحن الافتراضية إلى خيار منخفض التأثير على موقع التجارة الإلكترونية، أو تعيين خرائط Google افتراضيًا إلى خيار المشي بدلاً من القيادة.

دعم المهندسين الآخرين في المشاريع التي تركز على المناخ :-

ليس من الضروري أن تكون الشخص الذي يكتب الكود لمساعدة الكود الموجود .

إذا كانت لديك مجموعة فريدة من المهارات، فابحث عن تنمية شبكتك مع الأشخاص الذين يعملون في مشاريع تؤثر على مهاراتك وخبرتك وتقابلها. بعد ذلك قدّم العرض أن يساعدهم من خلال إرشاد ، موردات ، أو فقط كثاني مجموعة الأعين بما أنّ هم يتعاملون مع أنّ مشكلة غنيّة كلّ شخص يضرب من وقت إلى آخر.

انتقل إلى العمل عن بعد :-

إن الفوائد البيئية الكلية للعمل عن بعد، أو حتى اختيار العمل من المنزل بضعة أيام في الأسبوع، موثقة توثيقا جيدا. فالمزيد والمزيد من الشركات تسمح بذلك بالفعل، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فمن السهل أن تبدأ مع صاحب العمل أو المدير. هل ترغب في أن أكون أكثر إنتاجية، وتكلفة أقل في النفقات العامة، وأن تكون سعيداً، وربما تعلق لمدة أطول؟ ثم ابدأ بيوم واحد في الأسبوع. للحصول على مزيد من المعلومات حول العمل عن بُعد بشكل عام، راجع هذا التقرير الرائع من الموقع usefyi.com، والدليل الأخير حول جعل حالة التطوير عن بُعد تعمل من أجلك.

اكتب عن تجربتك الخاصة :-

كل عمل من أعمال الكتابة هو عمل من أعمال التعلم ويمكن أن يكون عملاً من أعمال التدريس. وسواء جربت أحد الخيارات أعلاه أو جميعها، أو أي شيء آخر، فما عليك سوى كتابتها ووضعها في مكان آخر لكي يراها الآخرون بمثابة المعلومات والإلهام لـ 100 شخص آخر للقيام بنفس الأمر. تمتد جذور هذا التغير الكبير في السلوك إلى البرهان الاجتماعي، وهو الميل إلى القيام بالأمور فقط عندما نرى الآخرين يقومون بها. لذا ابدأ اليوم واكتب ما فعلته أو ما تعتقد أنه يمكننا جميعًا القيام به.

تم كتابة المقال بواسطة :-