من البداية :-

منذ تقديم فيس بوك لـ React في عام 2013 ، أصبحت أطر واجهة المستخدم المستندة إلى المكونات شائعة بشكل متزايد .

فهي تسمح لك بإنشاء تطبيقاتك كمجموعات من المكونات الذاتية المضمنة والقابلة لإعادة الاستخدام التي يمكنها إدارة حالتها الخاصة ويمكن أن تتكون بشكل تقريعي إلى واجهات أكثر تعقيدًا.

يستند الجيل الثاني من الإطار الزاوي لشركة جوجل إلى النموذج المكون ، كما تم اقتصاص عدد من المكتبات الأصغر حجمًا ذات المساحة الأصغر حجماً مثل HyperApp في السنوات الأخيرة .

حتى جاءت Vue.js .

تم إصدار Vue في عام 2014، وقد تم إنشاؤه من قبل مهندس في Google يدعى Evan You ، والذي ألهم إنشاءه بعد العمل مع

AngularJS.

وقد شهد Vue ارتفاعا فوريّا في الشعبية وهو الآن يعتبر أحد الأطر الرئيسية في الواجهة الأمامية ، وليس بدون سبب وجيه. وقد تم تصميمه ليكون مرنًا وسهل الاستخدام، مما يجعل من السهل دمجه في المشاريع واستخدامه إلى جانب التعليمات البرمجية غير Vue.js كما هو الحال في بناء تطبيقات معقدة من جانب العميل .

لماذا تختار Vue.js :-

إذا كنت تقرأ هذا ، فقد قررت بالفعل أن Vue.js يستحق النظر، ولكن هناك العديد من الأسباب الوجيهة التي تدفعك إلى اختياره لمشروعك التالي.

ومن السهل أن نرش على موقع قائم بالفعل. يمكنك بدء استخدام Vue.js على مواقع ويب الموجودة دون الحاجة إلى تنفيذ خطوة إنشاء وتقديم إعداد وأدوات جديدة لسير العمل. في الواقع، Vue.js هو أداة الانتقال المثالية للعديد من المواقف حيث كنت قد وصلت سابقاً إلى jQuery !

هندسة Vue.js القائمة على المكونات. لا شك أن Vue.js قادر أيضاً على بناء تطبيقات حديثة ذات صفحة واحدة (المنتجعات الصحية)، مما يسمح لك بتطوير تطبيقاتك كمكونات قابلة للتعديل وإعادة الاستخدام.

تتوفر المكونات المعدة مسبقًا لكل استخدام يمكن تصوره تقريبًا من مجموعة Vue.js الكبيرة من المطورين. بالإضافة إلى ذلك ، توجد مكتبات شائعة لتوفير وظائف عامة مثل التوجيه من جانب العميل وإدارة الحالة والتصيير من جانب الخادم ! ويحافظ فريق Vue.js الرسمي على العديد من هذه الأمور ، على النقيض من ردود الفعل، حيث لا تتوفر الحلول الرسمية دوما.

وهو مستخدم على نطاق واسع. يستخدم Vue.js مجموعة متنوعة من الشركات، من GitLab و شركة Alibaba الصينية العملاقة. كما تم تبنيه من قِبَل إطار بي إتش بي للارفيل كمكتبة افتراضية لبناء تطبيقات من جانب العملاء .

ومن باب الأمانة أن نقول إن هذه المنظمات تعتبر Vue.js خياراً معقولا يتمتع بتوقعات طيبة في المستقبل. وتعني شعبيته أيضاً أنه من السهل الحصول على المساعدة في حل مشاكلك على مواقع الدعم والمنتديات المختلفة.