أنت تعلم جيدا أنهم لا يحبون هذه المواضيع، لذلك أحسست و كأنهم أحدهم يصرخ بحماس "تسلييييب"

ههه على ما يبدو هكذا، لا يحبون اي شيء لا يتفقون معه، على الاقل ناقشوا يا جماعة، سلب و ناقش

لا أعرف لماذا يتم التسليب، وإذا كانت نظرية التطور المزعومة صحيحة ماعلاقت هذا بالأديان؟ وخصوصاً الإسلام؟

-1

ببساطة نظرية التطور تزعم أن أدم ولد من كان أخر و هذا الكائن الاخر ولد قرد أيضاً (أدم و أبو القرود أولاد أب واحد) ، فهل هذا يتعارض مع الاسلام أم لا ؟ تأكيداً يتعارض و ذلك للأدلة الواضحة عندنا في القرءان الكريم والسنة المطهرة أن أدم خلقه الله من طين لاذب و نفخ فيه من روحه .


و شتان بين التكيف البسيط لجسم الانسان مع المناخ الذي حوله من تطوره من شئ يشبه القرد -_-

شكراً، لقد إتضحت الصورة الاَن ^_^

بغض النظر اذا كنتم مع او ضد نظرية التطور، من الجيد ان تطلعوا ما قاله (علي عزت بيجوفيتس) في كتابه "الاسلام بين الشرق والغرب"

https://suar.me/Z0Xp

https://suar.me/G43q

-1

علي عزت كان محارب وسياسي فلا ادري على اي اساس تنصحينا ان نأخذ بقوله في قضية دينية/علمية

على اساس موضوع الكتاب.

هو سياسي ومحارب، لكن كتابه ليس في السياسة!

بغض النظر عن كون هذه النظرية صحيحة أم خاطئة، و بغض النظر عن كون نظرية "الخلق المباشر" صحيحة أم خاطئة، هلّا أجابني أحد على سؤالي:

لماذا تستميتون في الدفاع عن هاتين النظريتين لهذه الدرجة؟

أعني إن اتضح في النهاية أن التطور هو الحق، هل تأملون في أن تستطيعوا لاحقاً تطوير إنسان من قرد، أو تنين من فأر أو أياً يكن. و إن كان الخلق المباشر هو الحق، هل تأملون أيضاً في أن تخلقوا بشراً سوياً أو فأراً حقيلاً عن طريق الخلق المباشر!!؟

أنا أتفهم عندما أجد اثنين يتجادلان في كون الـ OOP هو الأفضل، أم الـ AOP، ففي النهاية يمكنهما عمل شيء بهذين الإثنين، و لكن ماذا عنكم؟ هذا إذا كنتم من متخصصي الأحياء أصلاً، فما بالكم و أنتم من عامة الناس الذين أتيح لهم الإنترنت فأصبحوا يلبسون ألبسة العلم الواحد تلو الآخر!!!؟

الامر ليس أمر خلق أو صنع ، الامر أمر معتقد و إيمان ، ما ذكر في القرأن و السنة يدلل بصورة واضحة أن أدم لم يولد و إنما خلق من طين ، و لا أبالي و إن إجتمع علماء الاحياء إنسهم و جنهم ، مسلمهم و كافرهم على رأي نظرية التطور .

كم مرة ستكرر المعلومات المغلوطة يا خالد ؟

النظرية لا تتكلم عن الخلق بل تغيير الانواع و اصلها.

في القرأن الله خلق الانسان من طين و لكن لم يقل ان الخلق كان في لحظة او مليارات السننين.

لذا الخلق و نظرية التطور لا تتعارضان

لم أسألك يا dixister


النظرية تتكلم عن ولادة نوع لنوع أخر ، و هذا يفندها ، خاصة في موضوع خلق الانسان ، و إلا لماذا لم يذكر في القرءان أن أدم ولد من كائن أخر ؟

  1. تحور و ليس ولادة، ارجوك احمل كتاب و اقرئه

  2. القرأن لم يذكر أسامي الملائكة عندما طلب من النبي ادم ان يتلوهم، لم يذكره القرأن ليس معناته انه غير موجود، القرأن لم يذكر الحاسوب و لا الفيزياء الكمية و لم يذكر الكهرباء و لا الجاذبية و لكن هذا لا يعني ان كل هذه الاشياء غير موجودة.

نعم مفهوم جديد ، ببساطة لكي نتلاعب بالناس نغير أسماء المفاهيم ، فبدلاً من "تحول" نقول "تحور" -_-

العلم يستعمل كلمات محددة تدل على اشياء محددة، لا يمكنك استعمال كلمات على راحتك في العلم

يعني بحسب كلامك هذا أدم أبو البشر تغير شكله خلال ملايين السنين من شكل حيواني لأخر حتى أصبح بشكل البشر الحالي ؟

هل انت تتعمد ان تقرأ/تفهم كلامي بالمقلوب ؟

ام انك فقط تستعمل التلاعب بالكلام كجزء من استراتجيتك في النقاش ؟

هذا ما تقوله أنت وليس انا -_-

اه عدنا لوضع الكلام في فم الاخرين، متي ستنضج و تدخل في نقاشات لها فائدة، بدل من تضييع وقتك و وقت الناس

أنت عندما لا تستطيع أن تحاج من يناقشك تقول انه يلف و يدور و يضع الكلام في فمك ، يا dixister إخجل و إقبل بالهزيمة

-1

في القرأن الله خلق الانسان من طين و لكن لم يقل ان الخلق كان في لحظة او مليارات السننين.

أهلا ! ، لدي سؤال بسيط ، رجاءً إبتعد عن التسفيه وتجرد للحق : يقول النبي صلى الله عليه وسلم في خطبة حجة الوداع (كلكم لآدم ، وآدم من تراب) رواه مسلم ، وقد قال تعالى (إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) ، لنفترض أننا أخذنا بقولك وهو : "ما يدريني لعل آدم تطور من كائن أخر هو أصل الإنسان والقردة ، فالله لم يقل أن آدم خلق من تراب مباشرة".

جيد ، حسب ما أعلم أن نظرية التطور ترتكز بشكل أساسي على الأحفوريات القديمة ومنها صِنف القردة العليا التي كما قال داروين قد تطور الإنسان منها (قردة عليا -> تحت الإنسانيات -> أشباه البشر -> الجنس البشري) ، ومن المعلوم بالدين من الضرورة هو أن آدم وحواء كانا في الجنة قال تعالى (وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ) ، فهل كانت هذه القرود -عفوا أقصد الصنف الذي تطور منه الإنسان- في الجنة أيضا ؟ وكيف وجدت حفرياتهم على الأرض ؟ ولو أعتبرنا أنها وجدت قبل آدم فهل يا ترى أصلها من طين وعاشت في الجنة ؟ ولماذا -لو أدعينا أننا صدقنا بنظرية التطور- لا تكون القردة تطورت من الإنسان مثلا وليس الإنسان أشترك هو والقرد في سلالة واحدة أي القردة تطورت من آدم -معاذ الله- ؟

هذه أسألتي من منطلق أن ظاهرك مسلم ، وكذلك أنك ذكرت أنك تداوم على قراءة سورة القارعة ، فإذا كان غير ذلك ، رجاءً بين ذلك وأعتبر سؤالي غير موجه لك.

@mustafaihssan النور التجاني

قد يكون الذي خلق في الجنة و عاش هو روح النبي أدم و لم يكن جسمه موجود اصلا، لأننا نعلم ان الجنة هي المكان الذي تذهب به ارواحنا و نكون بهيئة مختلفة ليس لها نفس خصائص الهيئة الحقيقية للإنسان.

بعد عصيان النبي أدم لله سبحانه تم ارسال الروح للجسد البشري الذي نتج عن التطور خلال مليارات سنه و تغير من كائن حيواني بدون عقل الى انسان ذكي

-1

قد يكون الذي خلق في الجنة و عاش هو روح النبي أدم و لم يكن جسمه موجود اصلا، لأننا نعلم ان الجنة هي المكان الذي تذهب به ارواحنا و نكون بهيئة مختلفة ليس لها نفس خصائص الهيئة الحقيقية للإنسان.

هل تأكل الأرواح الثمار ؟ كذلك فإن حواء كانت معه في الجنة وقد خلقت من ضلعه وليس من روحه وهذا مما ينسف ما تعتقد أنه كان ، (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً) ، أيضا فأنت لم تجبني عن أسألتي ، على كل شكرا على التسليب.

-1

الأرواح أمر ربي، لا يمكنني ان افتيك بها.

على كل شكرا على التسليب.

يبدو اننا نتعرض لنفس الشيء

-1

الأرواح أمر ربي، لا يمكنني ان افتيك بها.

لكن خلق روح آدم في الجنة ووجود جسمه على الأرض ، لا يعتبر فتوى !

يبدو اننا نتعرض لنفس الشيء

إنها المؤامرة يا مصطفى

-1

لو سألت الآن من سلّبك عن سبب فعلته لقال: لأنك تضع مساهمة حول نظرية بلا أدلة وقد تم إثبات خطئها، طيب يا أصدقائي الذين سلّبوا، أليس في القرآن قال تعالى:

[أَمْ مَنْ هُوَ قَانِتٌ آَنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الآَخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الأَلْبَابِ] {الزُّمر:9}

فأسألكم، هل يستوي الذين بحثوا ودرسوا وأمضوا أعمارهم في التنقيب ثم نشروا أوراقهم العلمية المحترمة في المجلات العلمية الشهيرة، هل يستوي هؤلاء مقامًا مع من يجلس على أريكة بيته شاربًا الشاي ومدخّنًا الشيشة يرى الأدلة تأتي إلى باب بيته دون بحث أو تفكير، فينظر فيها نظرة واحدة ويقول:

لا يا أخي هذه النظرية تم إثبات خطئها وهي نظرية ملحدة وكل من يؤيدها ملحد!

بالله هل من عاقل يترك كلام الأول ويفرح بكلام الثاني؟ أعوذ بالله، أمن قال آمنت بالله لأن أبي فعل كمن قال لربه: ربي أرني كيف تحيي الميت كي يطمئن قلبي؟

طيب يا صاحبي المسلّب، إذا كنت مؤمنًا جدًا بتفسير مضى عليه بضعة قرون، لماذا لا تطبق هذا التفسير وتبدأ بحثًا علميًّا وتنقب الأحافير حتى تنشر ورقتك العلمية وتقول للناس هاكم، أنا مسلم وقد عرفت الحقيقة بأمر ربي وبالإلهام من تفسير القرآن. فإذا فعلت هذا، أتظن بأن الناس سيؤمنون أكثر هكذا أم حين نقضت أسس التطور وهدمت بنيانه متكئًا بلباس نومك عصر الإثنين؟

أرجو إذًا أن يتبع هذا من يقولون هذا الكلام، اخرج لنا يا النور التجاني بورقتك العلمية عن تكيف الإنسان واضحد التطور واخرج برفات الإنسان الأول أو الأحافير التي تثبت النظريات التي خرجت بها وقل للعالم أنا المسلم فترفع لنا ديننا أكثر من رفعته بتعليق على موقع في زاوية الشابكة.

سأطرح عليك سؤال و جاوبني إما بنعم أو لا

هل تؤمن أن أبوك الاول أدم ولد من كأن أخر أم لا ؟


فيديو

هذا المجتمع مخصص لنشر روابط الفيديو العامة والتي ليس لها علاقة بأمور البرمجة او التقنية، مثل فيديوهات التحفيز او محاضرات عامة

2.75 ألف متابع