أتسآل هل يوجد جهة عربية ذات مصداقية عالية بإمكانها أن تطبق المشروع بأسئلة عربية بهدف تشجيع العرب على المشاركة وإنهاء المجاعة في الصومال أو اليمن أو غيرها؟ أم أن هذا غير مُحبّذ أصلاً لأن حصر الموضوع سيضر بالرؤية العالمية للفكرة؟ ما رأيكم؟

Each time you answer a question right, the banner ad that you see generates enough money for the World Food Programme to buy 10 grains of rice to help reach Zero Hunger.

كيف يساعدهم دخولي للموقع على التبرع؟ حسنا وجدت الاجابة من الاعلانات.

حسب ما يقولون، كلّما تجاوب على سؤال، فإن رؤيتك للإعلان في كل مرّة تكسبهم مالاً يكفي لشراء 10 حبوب أرز.

وأين يباع الأرز بالحبة؟ ._.

ههه لا أتوقع أن يقوموا بشراء 10 حبّات مقابل كل سؤال، غالباً ستُجمع الأموال ويشتروا مقابل الكيلو أو أكثر، وجدتُ بأحد المواقع أن 50 حبة تعادل 1g أي أننا نحتاج 50000 حبّة للكيلو، لكن لا أعلم مدى دقة هذا الكلام.

well، أنا بدأت فعلاُ بالإجابة، إلى أن حصل هذا:

https://suar.me/2ePW7

SRSLY؟؟!

لا أعلم إن فهمتُ قصدك فهو يُصحح الخطأ بهذا، ويبدو أن الأسئلة هي بشكل اختر الجواب الأقرب للصح حتى لو لم يكن مرادفاً مطابقاً، فكلا الكلمتين تعنيان مراهق أو تدلان على هذا السن.

نعم، أنا أقصد عدم الدقة

صحيح.

 ما رأيك بفكرة عربية مماثلة؟ هل تنجح؟

لن تكون عملية لسبب واحد برأيي، قلة مردود الإعلانات.

إن كانوا بحاجة لـ "5000" إجابة من الزوار للكيلو، فعلى الأقل عليك ضرب الرقم في عشرة إن كان الموقع والزوار عربيون.

أممم، يبدو أنني خلطت بين حبات الرز وعدد الأسئلة

50000 حبة = 1 كيلو رز = 5000 إجابة من الزوار

هذا ما قصدته.

بالحقيقة انا غير مقتنع بهذه الحملة .... ألا تشعر بأنها مجرد إعلان لا اكثر ؟

و انهم يتلقون دعم من دول العظمى يعادل عدد الزوار جميعهم ؟

أعلم أن هذا دليل غير كافي -ولا أعلم كيف يستطيعوا أن يثبتوا بالدليل الكافي صراحةً- لكن المشروع تابع لبرنامج الأغذية العالمي ومعروف عالمياً، وهذا يعطيه شيء من المصداقية حتى لو لم تثق بهم تماماً، والدعم الذي يتلقونه من دول عظمى لا يُغني برأيي عن هذا، خاصةً أن الفكرة جميلة، كونه لا يوجد مُتبرع أساسي هنا إلا مجموعة من الأشخاص المتطوعين، وحتى القائمين على الفكرة لا يدفعون من جيبهم بل من مردود الإعلانات.

مواقع مفيدة

في ذلك المجتمع نجمع ونتادول المواقع المفيدة بمختلف انواعها وفي مختلف المجالات..شارك الآن المواقع التي اعجبتك او ترى انها مفيدة :) رجاء شارك رابط مباشر للموقع..المجتمع خاص بالمواقع فقط

14.6 ألف متابع