أرشيف المطبوعات السورية


التعليقات

أشجع أي جهود للأرشفة، وأرى أن بعض مكتبات الأرشفة يجب أن تكون محايدة، نعم قد يميل أصحابها إلى جهة ما لكن لا يجب أن يمنعهم هذا من أرشفة الجانب الآخر أيضاً، في الحقيقة أجد أن أرشفة كل شيء ستكون لها فائدة في المستقبل، لنقل باحث وكاتب في مجال الإعلام بعد ٢٠ عاماً من اليوم أراد أن يكتب عن الإعلام المكتوب في هذه الفترة، سيكون من المفيد له أن يجد أصواتاً مختلفة.

على أي حال، جهد رائع، شكراً على الرابط.

شكرًا لتفاعلكم أصدقائي

أنا أحد المشرفين على مشروع "أرشيف المطبوعات السورية"، وأجد أنكم محقون في ملاحظاتكم فيما يخص الحيادية.

في الحقيقة المشروع واضح بأهدافه ومعاييره، وهو في مرحلته الأولى يؤرشف فقط الصحف السورية الجديدة التي صدرت عقب الثورة السورية (آذار ٢٠١١)، وقد بلغ عددها حتى الآن ٢٧٥ صحيفة احتوت إصداراتها على ما يزيد عن ٧٥ ألف صفحة، وقد احتاج جمع هذا الكم الهائل من الصحف جهد سنتين. هذه الصحف رغم اجتماعها على معارضة النظام السوري إلا أنها مختلفة فيما بينها إلى حد التناقض أحيانًا، وهذا أحد وجوه أهميتها، فحالة الاختلاف والتنوع التي تشهدها صحف ما بعد الثورة السورية غير مشهودة في نظيرتها (الموالية للنظام السوري).

حاليًا يجري الإعداد للمرحلة الثانية من المشروع وستتضمن جمع طيف جديد من الصحف السورية، من بينها الصحف الرسمية وتلك المقربة من الحكومة السورية.

شكرا لكم

كأنها تتبنى وجهة نظر واحدة؟

-1

بالتأكيد .. اعجبني نظرتهم السياسية والعسكرية لما يحدث في سورية .. لم يحشروا الدين والتكفير على الأقل .

الأجدر كان تسمية الموقع أرشيف المطبوعات الخاصة بالمعارضة السورية "المعتدلة" .

لأن كلمة "السورية" تشمل نسباً كبيرة غير راضية عما يحتويه الموقع ، إلا إن أسقطت الجنسية السورية عنهم .

ثم أنك أخي هاني ناشط من خارج سوريا و تركيا تحديداً .. و لا أعتقد بأن الحكام - من جبهة النصرة أو سواهم من المتشددين - يروق لهم هكذا أعمال .

تحياتي لك و أنا أتابع أعمالك و فيها الكثير المميز .

أتمنى أن تظل أعمالك على نفس السوية و ألا تنجرف في وحول السياسة .

أخي هاني .

كتبت ما كتبت لأني معجب بأعمالك و ظننت لوهلة بأنك قد تكون انجرفت إلى المكان الذي يعيق الإبداع و التطور .

أعتذر إن وصلتني المعلومة بشكل غير صحيح .


مواقع مفيدة

في ذلك المجتمع نجمع ونتادول المواقع المفيدة بمختلف انواعها وفي مختلف المجالات..شارك الآن المواقع التي اعجبتك او ترى انها مفيدة :) رجاء شارك رابط مباشر للموقع..المجتمع خاص بالمواقع فقط

70.2 ألف متابع