HR insider بالعربي

في موقع HR insider بالعربي يجد القارئ كل ما يخص مجال ادارة الموارد البشرية من الالف الى الياء، فهو مشروع لخلق أكبر منصة عربية تعنى بالموارد البشرية وتوفر مصدراً غنيا بالحلول والاجابات لكل المشاكل والتساؤلات وكذا محتوى حصري ورصين من المقالات والمواضيع الموجهة لمحترفي الموارد البشرية وكذا للمبتدئين.

ومن جانب آخر يخصص موقع HR insider بالعربي زاوية خاصة بالباحثين عن العمل، حيث يضم اقساما خاصة بالباحثين عن عمل تحتوي على كل ما يحتاجوه من دعم ومعرفة وخبرات وأدوات تساعدهم على أن يضعوا خطواتهم على المسار المهني الصحيح.

.

الهدف من تأسيس الموقع

يهدف فريق عمل موقع HR insider بالعربي إلى إنشاء منصة شاملة ومتكاملة ومرجع مهم في مجال الموارد البشرية لكل العاملين في هذا المجال سواء كانوا محترفين او مبتدئين وكذلك جعل هذه المنصة مصدرا مهما للمعلومات والأدوات والملفات الضرورية للباحثين عن عمل بكل فئاتهم وجميع تخصصاتهم، والدافع في كل ذلك هو فقر المحتوى العربي لكل ما يخص الموارد البشرية اذ يعتبر هذا الموقع لغاية كتابة هذه المقال هو رابع موقع عربي متخصص في الموارد البشرية، و لك ان تتخيل أن في سنة 2020 والمواقع المتخصصة في الموارد البشرية في العالم العربي لا تتجاوز اصابع اليد في قبال مئات المواقع الاجنبية المماثلة.

و حَسَبْ إدارة الموقع : (نؤمن بأن المحتوى الفقير، الركيك وغير الرصين والمكتوب بأقلام غير المختصين والذي يحتوي على عناوين براقة ومعلومات سطحية والذي هدفه تسويقي لجلب الزيارات فقط سوف لن يذهب بك بعيدًا، و لا يخفى على كل أحد منا وجود الكثير من المواقع العامة او الترفيهية والتي تطرح مواضيع تستهدف الباحثين عن عمل كنصائح للمقابلات ونصائح لكتابة السيرة الذاتية وهي بعيدة كل البعد عن الواقعية بل قد تؤدي بالباحث عن عمل الى فقد فرص وظيفية بسبب اعتماده على نصائح خاطئة مكتوبة من قبل اشخاص غير مختصين وهدفها جلب الزيارات فقط كما اشرنا آنفا).

انطلاقا من هذا يسعى فريق HR insider بالعربي الى تقديم محتوى مهني إحترافي رصين لمن هم بحاجة إلى المعرفة المتعمقة والمعلومات الدقيقة، بعيدا عن السطحية والأخطاء المهنية والتخبط بطرح المعلومات.

.

رؤية فريق العمل

أن يكون HR insider بالعربي الوجهة الأولى للبحث عن كل ما يتعلق بالموارد البشرية في العالم العربي، فهو يتميز بطرح المواضيع الاكثر واقعيةً وإلحاحاً في الحياة العملية للمختص في مجال الموارد البشرية مع الحلول المتكاملة لجميع المشاكل المتوقعة.

.

الجمهور المُستَهدَف

تم تصميم وإعداد موقع HR insider بالعربي ليرتكز بشكل رئيسي على محورين كل منهما يستهدف فئة معينة:

المحور الأول :

اثراء المحتوى العربي و رفده بمقالات تخصصية حول الموارد البشرية وجميع وظائفها وعملياتها، وهو ما يفتقد له الويب العربي اجمالا.

حيث لا يخفى على أحد من المتتبعين صعوبة ايجاد وفرة من المقالات حول عمليات و وظائف الموارد البشرية، فلو أخذنا عملية التوظيف كمثال سنجد معظم المقالات والمواضيع موجهة للباحثين عن العمل من قبيل "كيف تجتاز مقابلة العمل" و "كيف تجيب على اسئلة لجنة التوظيف" و "كيف تكتب سيرتك الذاتية" .. الخ ، بينما نادرا ما نجد مقالات تتحدث عن تقنيات واساليب المقابلات من جانب الموارد البشرية وكيف يتم تقييم المرشحين وما هي مصادر الاستقطاب وكيف يمكن اختبار المرشحين وما هي الاسئلة المناسبة لكل مستوى من المرشحين .. الخ، لذلك يعمل محررو HR insider بالعربي جاهدين على سد هذه الفجوة في المحتوى العربي ليجد مختصو الموارد البشرية من المحترفين أو المبتدئين كل ما يبحثون عنه من معلومات وأدلة وأدوات وحلول تثري معارفهم وتعزز من خبراتهم.

.

المحور الثاني :

إنشاء منصة مرجعية يجد فيها الباحث عن العمل والخريج الجديد كل ما يبحث عنه من إجابات على تساؤلاته وحلول لمشاكل تتوارد في ذهنه وأدوات ومواقع وتطبيقات وإرشادات ونصائح وصولا الى المواقف والتجارب العملية لمختصين في الموارد البشرية مما تسهم جميعها في دعم الخريج الجديد في بحثه عن الوظيفة وتعزز من رصيد معلوماته الذي يساعده في رسم مساره المهني والحصول على فرص وظيفية ملائمة.

وتجدر الإشارة الى ان كل ما يطرح من مقالات في موقع HR insider بالعربي موجهة للباحثين عن عمل هي مواضيع واقعية وليست افتراضية، مما تجعل سوق العمل وخباياه واضحة امام الباحثين عن عمل بشكلها الحقيقي.

.

كيف يعمل فريق HR insider بالعربي؟

يعمل فريق HR insider بالعربي على خلق منصة تنافسية تثري المحتوى العربي بمواضيع رصينة و واقعية تستهدف فئتين مهمتين ومحوريتين في عالم الاعمال هما مختصي الموارد البشرية والباحثين عن عمل، حيث أن ما يُطرَح في الموقع من مقالات هو ليس محتوى نظري، مقتبس، سطحي أو حتى تسويقي، بل هو خلاصة سنوات من الخبرات والمعرفة والتجارب الشخصية تم مشاركتها بأبسط صورة ممكنة لتساعد الزائر على الاستفادة منها بأقصى قدر ممكن، وتجدر الإشارة هنا الى أنه حتى المقالات التي تتم ترجمها من مواقع تخصصية أجنبية، فإنه من بعد ترجمتها يتم التصرف بمتنها والتعديل عليه بما يتناسب مع سوق العمل العربي وحاجة الباحثين عن عمل، وليست ترجمة حرفية قد تجعل من بعض المقالات غير ذات فائدة بسبب اختلاف بعض الثقافات الادارية ومتطلبات العمل بين سوق العمل الغربي وسوق العمل في بلدان الشرق الاوسط.

.

ما هي اقسام موقع HR insider بالعربي؟

يحرص مؤسس موقع HR insider بالعربي وفريقه على تقديم محتوى قيّم وثري في مجال إدارة الموارد البشرية، هنا الحديث عن كل شيء يكون الزائر بحاجة لمعرفته لكي يصبح محترف موارد بشرية لو كان مختصا في هذا المجال وكذا للحصول على عمل لو كان باحثا عن عمل.

.

ومن ابرز اقسام الموقع والموجهة لمختصي الموارد البشرية:

  1. ادارة الموارد البشرية

  2. التحليل الوظيفي

  3. الوصف الوظيفي

  4. التوظيف ومقابلات العمل

  5. التدريب والتطوير

  6. ادارة الاداء

  7. المزايا والتعويضات

  8. الاحتفاظ بالموظفين

  9. قوانين العمل في الدول العربية

  10. مقالات ادارية عامة

  11. مركز تحميل النماذج الادارية باللغتين العربية والانجليزية

.

ومن ابرز الاقسام الموجهة للباحثين عن عمل:

  1. اسئلة واجوبة

  2. مشاكل وحلول

  3. مواقف وتجارب عملية

  4. نصائح وارشادات حول البحث عن عمل

  5. نصائح وارشادات حول كتابة السيرة الذاتية

  6. نصائح وارشادات حول مقابلات التوظيف

  7. نماذج سير ذاتية احترافية ورصينة

  8. فحص وتقييم السيرة الذاتية وارشادات لتصحيحها وتقويمها

  9. قسم خاص باللغة الانجليزية

الموقع: