ما هي خيارات علاج الإدمان المتاحة لي؟

بالنسبة للعديد من الأفراد ، فإن الخطوة الأولى نحو التعافي هي الاعتراف بصراعهم الشخصي مع الاعتماد على المخدرات. تتمثل الخطوة التالية في إيجاد برنامج علاجي يمكن أن يساعد في استعادة صحتهم العامة ورفاههم وسعادتهم.

هناك عدد لا يحصى من خيارات العلاج التي يمكن لأي شخص الاختيار من بينها. على سبيل المثال ، يدخل بعض الأشخاص الذين يعانون من أشكال الإدمان الشديدة في برنامج التخلص من السموم قبل الانتقال إلى إعادة التأهيل. قد يختار البعض الآخر بدء التعافي في منشأة للمرضى الداخليين أو الخارجيين. بعد العلاج ، يوصى بمواصلة تعزيز الدروس المستفادة في إعادة التأهيل من خلال حضور مجموعات الدعم وجلسات العلاج.

تذكر: لا يوجد شيء مثل نهج "مقاس واحد يناسب الجميع" للتعافي من الإدمان. أيًا كان مسار العلاج الذي تختاره ، تأكد من أنه يحتوي على كل ما تحتاجه لمساعدتك على تحقيق الشفاء الناجح.

التعافي من الإدمان ليس بالأمر السهل. سوف يتطلب الأمر قدرًا كبيرًا من قوة الإرادة والانضباط الذاتي لتحقيق الرصانة طويلة المدى والحفاظ عليها. ومع ذلك ، فأنت لست وحدك في هذه الرحلة. أثناء إعادة التأهيل ، ستبني علاقات قوية مع الآخرين في فترة التعافي والذين يمكن أن يرتبطوا بما تمر به. بالإضافة إلى ذلك ، فإن عائلتك وأصدقائك وأحبائك الآخرين لديهم اهتماماتك الفضلى خلال هذا الوقت.

يعتمد تعافيك من الإدمان على مقدار ما تضعه في هذه العملية. اكتشف طرق علاج الإدمان أدناه لفهم ما ينتظرنا بشكل أفضل.