#مستخد_حسوبي_قديم، هاشتاغ سوف ننشر فيه كل شيء من خلاله بصفة مجهول، ليس من الضروري أنّ تعرف هويتي أو من أنا، قيمني على أفكاري، مواضيعي، كتاباتي، وليس شخصي... قد أكون شخص أو نكون عدة أشخاص، لست مدفوع الآجر، أو مدفوعين الآجر، حتى لا تُصبح المحقق كونان في نفسك lol :)، وحتى لو كان ذلك صحيح فهذا أمر يخُصنا... نحن هُنا لمُحاربة الهبد، والاختلاف في الهبد لا يُفسد للود قضية، قد نكون من القُدماء، أو الجدد، الله وأعلم..

 

إنّ لم يُعجبك محتواي. فقط لا تُفكر كثيرًا قيمني سلبي Enjoy وKeep going، هناك مقولة حكيمة تقول التسليب الذي لا يكسرك يقويك... قد تجِدُنا في مواضيعك، نقاشاتك، تعليقاتك، ردودك، حتى تحت سريرك، بصوت عادل شكل أسف اندمجت lol للمرة الثانية..

 

المُهم في النهاية نساع بعضنا، ونحتفظ لبعض بالحد الأدنى من الإحترام، ولا نقف لبعض ع الكلمة /الرأي /الإتجاهات، مهما كانت مغلّفة بالهبد من وجهة نظرك. طالما لا تتسبب في أذى مباشر بيننا.

 

قد يكون #مستخد_حسوبي_قديم، مثقف، مؤرخ :)، تقني، صانع محتوى، ناقد، مسوق، مصمم، مبرمج، لذلك لا تستغرب إنّ وجدتنا في جميع المجتمعات أيضًا Enjoy وKeep going :)..

هذا الهاشتاغ أو المقدمة قد نقوم بكتابتها في مقدمة كل موضوع /تعليق /رد نكتبه في حسوب I/O

 

لذلك دعونا نبدأ بأطول موضوع على مر تاريخ حسوب I/O

كونك مصمم مستقل جيد في عملك هو أمر يتعلق بمهارات وتفاني استثنائيين لإنشاء تصميم /منتج متميز يتحدث إلى جمهور العميل المستهدف.

ووجود مكتبة واسعة من موارد التصميم قد يساعد المصميين على تحسين عادات عملهم ونقل أفكارهم بسرعة إلى رؤى. يعتمد التصميم على الأفكار والتصورات التي تشكل جوهر كل مشروع رائع. باستخدام الأدوات والموارد المناسبة، ويمكن للمصممين إنشاء منتجات /تصميمات أفضل مع تقليل الوقت اللازم لإكمال مشاريعهم.

يحتوي الموضوع هذا على أكثر من 120 موقعًا مجانيًا لموارد التصميم في 19 فئة.

 

الخطوط

مجموعة رائعة من أجمل المطبوعات على الويب من شأنها أن تلهمك وتوفر لك الكثير من الخطوط المجانية بجودة مذهلة.

FontSquirel: أكبر مجموعة من الخطوط المجانية المحددة عبر الإنترنت. يحتوي الموقع على عامل تصفية رائع للعثور على الخط المناسب لاحتياجاتك. يتمتع المصممون بحرية استخدام هذه الخطوط للمشاريع الشخصية والتجارية.

FontFabric: يحتوي الموقع على 90 خطًا مجانيًا ، يدعم معظمها الأبجدية السيريلية.

خطوط Google: يوجد أكثر من 900 خط لمشاريع الطباعة والويب بترخيص مجاني. تتيح لك خطوط Google تصفية الخط حسب العرض والأناقة والميل للحصول على أفضل تجربة بحث. يُسمح بالاستخدام التجاري لجميع الخطوط الموجودة في مكتبة خطوط Google.

MediaLoot: مجرد جزء صغير من العديد من المنح المجانية التي تقدمها MediaLoot والتي تقدم مجموعة جيدة من الخطوط الفريدة.

Free Goodies For Designers: مجموعة من بعض الخطوط الرائعة والمخصصة بأسلوب فريد ومجاني للاستخدام التجاري.

FreebiesBug: تحتوي مجموعة الخطوط هذه على بعض تصاميم الخط المخصصة الجميلة والمكتوبة باليد.

Letterhead Fonts: مجموعة رائعة من الخطوط ذات الرأسية الكلاسيكية القديمة لمشروع التصميم القديم الخاص بك. استفد من هذه الخطوط الفريدة المزينة واحصل على مصدر إلهام لمشروعك المقبل من خلال الصور المصغرة الرائعة والتصاميم التي تصاحب كل خط.

Inspiration Hut:هنا ، يمكنك العثور على بعض الخطوط اليدوية الرائعة بالإضافة إلى بعض موارد التصميم المجانية الإضافية الرائعة.

 

التأثيرات /Layer Effects

قم بإنشاء تصميمات رائعة باستخدام أنماط الطبقة وتأثيرات النص. والتي عندما يتم دمجها مع بعض الخطوط المجانية الرائعة المعروضة أعلاه ، فإن هذه المجموعة من موارد التصميم المجانية ستوفر لك الوقت في مشاريع التصميم وستساعد في إنشاء عمل فني رائع للطباعة.

Graphics Burger: استمتع بمجموعة رائعة من المؤثرات النصية التجارية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على عنوان جميل وجذاب في غضون دقائق.

Photoshop Layer Styles: أحد المحاربين القدامى من بين محاور موارد أنماط الطبقة المجانية التي ستفاجئك بمجموعة كبيرة من تأثيرات النص القديم المجانية وأنماط طبقة فوتوشوب الرائعة.

 

الـ Textures

تضم هذه المجموعة من مواقع الويب عشرات الآلاف من الـ Textures عالية الجودة من الأسطح الطبيعية، والاصطناعية، التي يُمكن أنّ تساعدك في إنشاء تصاميم رائعة بنظرة خام واقعية.

Brusheezy: سيُفاجئك هذا الموقع، ويُعتبر من أكثر المصادر شعبية للفرش المجانية بمجموعة كبيرة من الـ textures المتنوعة.

TextureLib: مجموعة رائعة أخرى من Textures المجاني المناسب للنمذجة ثلاثية الأبعاد. يوفر TextureLib أكثر من 6600 ملفًا فريدًا من الـ Textures، وهو عبارة عن متجر شامل لمصممي الويب والطباعة والرسوم المتحركة.

Lost & Taken: استمتع بأكثر من 132 صفحة تحتوي على ملفات ذات جودة عالية وخالية من المواد التجارية متوفرة في مجموعة واسعة من الأنواع. يتم فصل الـ Textures في 30 فئة ، وسوف تذهلك بمظهرها الواضح والألوان الغنية.

Graphics Fuel: هذا الموقع يضم مجموعة أكثر من رائعة، ويُعتبر وقود المصممين، حاول الإطلاع عليه

Arsenal GoMedia: استفد من حزمة العناصر الرسومية الرائعة هذه، بما في ذلك صور الـ vectors، والفرش والكثير غير ذلك.

WeGraphics: استمتع بأكثر من 1642 textures عالية الجودة من مجموعة واسعة من المصادر مع مجموعة WeGraphics المجانية الرائعة.

Graphics Burger: هذا الموقع سوف يُفسد حواس المصمم الخاص بك مع مجموعة مختارة من grunge وminimalist textures التي تعتبر رائعة لصور الخلفية الخاصة بك، بما في ذلك النمذجة ثلاثية الأبعاد.

textures: المكان المناسب للعثور على جميع أنواع الـ textures عالية الجودة التي يمكن أن تساعدك في تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد رائعة، وإنشاء صور مجمعة ملهمة ومعالجات صور واقعية.

 

الأنماط / Patterns

احصل على وفرة من الأنماط / Patterns المجانية مع هذه المجموعة الرائعة من المواقع. سيقدمون لك بعض الـ Patterns المجانية الأكثر تفصيلًا وصنعًا جيدًا على الإنترنت.

Subtle Patterns: المتجر الشامل للأنماط المجانية التي توفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنماط الغنية بالتفاصيل من المصممين في جميع أنحاء العالم.

Graphics Fuel: يُقدم لك مجموعة صغيرة فريدة من الأنماط المجانية والتصاميم الرائعة.

 

عناصر التصميم / Clip Art & Design Elements

ستوفر لك مواقع التصميم الرائعة هذه قدرًا كبيرًا من صور clip art المجانية التي يمكنك استخدامها لمشاريعك التجارية والشخصية.

Old Design Shop: هذا الموقع مملوك لجولي، وهي عشيقة عتيقة وعشيقة تصميم تشارك بفرح مجموعتها الجميلة من القصاصات الفنية القديمة والـ textures على موقعها الفريد على شبكة الإنترنت لجميع الأشياء القديمة والجميلة.

Pixel Scrapper: ابدأ سِجل القصاصات الرقمية الخاصة بك مع مجموعة عناصر التصميم الفريدة من نوعها من Pixel Scrapper. كن جزءًا من مجتمع محب من عشاق ومصممي DIY وشارك معهم مواد scrapbooking.

Designer Candies: إذا كنت تبحث عن طريقة لبث الواقعية في تصميماتك الرسومية، فعليك بالتأكيد مراجعة قسم الهدايا المجانية في Designer Candies. يقدم هذا الموقع مجموعة فريدة من الصور ثلاثية الأبعاد لمجموعة متنوعة من العناصر.

MediaMilitia: المكان المناسب للعثور على جميع أنواع الصور ثلاثية الأبعاد المقدمة لتصميماتك ثنائية الأبعاد. اختر من بين مجموعة متنوعة من العناصر ، بما في ذلك الـlens flares، وliquid ink photography، والـrendered typograph، والـ textures، والجزيئات وغيرها الكثير.

 

Photography /التصوير

العثور على الصورة المثالية لتتناسب مع التصميم الخاص بك أو الكتابة ليست مهمة سهلة. ستساعدك هذه المصادر المجانية في تحديد ما هو مناسب لك مع فرة من الصور الخالية من الحقوق التي يمكنك استخدامها على مدونتك أو تنفيذها في تصميماتك.

Pexels: قاعدة موارد مجانية للتصوير الفوتوغرافي تقدم صورًا متطورة ذات جودة ممتازة.

The Stocks: يرعى هذا الموقع مجموعة مختارة من مواقع التصوير الفوتوغرافي للفنانين والتي تقدم صورًا مجانية. يُعتبر طريقة ملائمة للبحث من خلال مواقع مختلفة.

Photo Pin: أحد رواد موارد التصوير المجاني الذي يسمح للمستخدمين بالبحث من خلال قاعدة بيانات ضخمة من الصور عالية الجودة من مكتبة المشاع الإبداعي الخاصة بـ Flickr.

Pond5: استمتع بهذه المكتبة الرائعة المذهلة لموارد التصميم الخالية من حقوق الملكية وابحث من خلال مجموعة واسعة من الصور المجانية.

LibreShot: موقع إلكتروني رائع للتصوير المجاني ، مسجل بموجب ترخيص صورة المجال العام CC0 الذي يسمح بالاستخدام التجاري والشخصي مجانًا دون عزو.

Freepik Photos: تعد Freepik واحدة من مكتبات موارد التصميم المجانية الأكثر شعبية على الويب. تضم مجموعة الصور الفوتوغرافية المجانية الكثير من الصور الفريدة والجودة التي يجب ألا يفوتها أي مصمم.

RaumRout: يوفر مزود التصوير الفوتوغرافي الأصلي صورًا عالية الجودة مجانًا للاستخدام التجاري.

Gratisography: مشروع مدهش من تصميم Belle Designs يتميز بتصوير فوتوغرافي عالي الدقة وخالي من حقوق الملكية، تم تصويره بواسطة Ryan McGuire. يتم تحديث مكتبة الصور أسبوعيًا وخالية من قيود الترخيص.

ISO Republic: قاعدة بيانات كبيرة للصور ، مفصولة في مجموعة متنوعة من الفئات لمساعدتك في العثور على الصورة التي تحتاج إليها بسهولة.

Free Food Photos: استمتع بمجموعة رائعة من صور الطعام المسجلة بموجب ترخيص CC 3.0 ، والتي تتيح استخدام الصور اللذيذة للحصول على إسناد كامل.

Foodies Feed: احصل على تحديث شهري بأحدث صور فوتوغرافية مجانية للطعام من Foodies Feed واشترك في نشرتها الإخبارية. يقدم الموقع أكثر من 1500 صورة غذائية مجانية.

FreeJPG: مكتبة أخرى رائعة من صور متنوعة اجانية مسموح بها للاستخدام الشخصي والتجاري.

Unsplash: واحدة من أكثر الوجهات شعبية للتصوير المجاني الذي يوفر صورًا من الدرجة الأولى دون متطلبات الإسناد.

Wunderstock: مجموعة فوتوغرافية مجانية تشبه Unsplash ستفاجئك بمجموعة رائعة من الصور المجانية.

Realistic Shots: يقدم هذا المشروع المذهل لهنري رييس مجموعة رائعة من الصور المجانية ذات الدقة العالية والترخيص التجاري المجاني. تتم إضافة 7 صور كل أسبوع وتتجاوز جودة الصور نمط الصور المعتاد الذي يقدم مجموعة واقعية من الصور.

Pic Jumbo: قاعدة بيانات صور رائعة بها الكثير من الصور المختلفة من قائمة الفئات.

Visual Hunt: تسمح مكتبة الصور الأنيقة هذه للمستخدمين بالبحث في الصور حسب اللون والعلامات وتوفر مجموعة رائعة من الصور المجانية.

Large Photos: هل تبحث عن صور عالية الدقة حقًا؟ تضمن لك هذه القائمة القصيرة صورًا عالية الجودة وكبيرة الحجم في مجموعة تصوير جميلة.

Dueling Pixels: المصدر النهائي للتصوير المجاني الذي يوفر مجموعة من الصور عالية الدقة.

Imcreator: هل تبحث عن الصورة المثالية لتتناسب مع تصميمات المواقع؟ سوف توفر لك Start Start Stock Photos كل ما تحتاجه لإنشاء تصميم بدء تشغيل رائع.

Splitshire: مكتبة صور مجانية لا يفوتها أي مصمم يبحث عن صور مجانية عبر الإنترنت.

Kaboom Pics: مصدر رائع يحتوي على صور مجانية تقوم بتحديث قاعدة بياناتها يوميًا بجولة جديدة من الصور الرائعة.

Foter: سيوفر لك هذا الموقع الإلكتروني أعمال إسناد المؤلفين يدويًا من خلال تقديم خيار تضمين أنيق. يستضيف أكثر من 220 مليون صورة مجانية مسجلة تحت المشاع الإبداعي.

 

الأيقونات /Icons

هناك العديد من المصادر للرموز أو الأيقونات عبر الإنترنت، ومع ذلك، لا يمكن العثور على ما تقدمه مواقع الويب هذه في أي مكان على الويب.

The Noun Project: قاعدة بيانات سهلة الاستخدام تضم أكثر من 120،000 رمز مجاني مرخص بموجب ترخيص CC 3.0. يتيح لك موقع الويب استخدام الرموز الخاصة به ومشاركتها مع المجتمع.

Free Goodies For Designers: لن تكون قادرًا على إيجاد مجموعة أيقونات مجانية أفضل من هذه المجموعة. اختر من بين مجموعة متنوعة من الأنواع ، من الطعام وإلى نمط الحياة.

IconMonstr: استمتع بأكثر من 4486+ أيقونة بسيطة مجانية في أكثر من 310 مجموعة.

Flaticon: يشتهر موقع الويب هذا بمرشح مكتبة الأيقونات المذهل ، ومجموعة رائعة من أيقونات الجودة المجانية ومرونة السماح للمستخدمين باختيار تنزيل أيقوناتهم المحددة بلون وحجم ونوع ملف معين.

IconFinder: مجموعة رائعة من الرموز مع قسم مجاني يضم بعض تصميمات الرموز الرائعة، ويضم الموقع أكثر من 4 مليون ايقونة

 

الفيديو /Videos

تصفّح مجموعة من مقاطع الفيديو التي تقضي وقتًا ممتعًا ، وتضيع في هذه السماء الرقمية من لقطات الأسهم المجانية عالية الدقة التي ستذهلك بجودة 4K الرائعة ومجموعة واسعة من أنواع الفيديو.

/videos/

Video Pexels: أطلق عملاق الصور المجاني Pexels مؤخرًا مكتبة الفيديو المجانية الخاصة به. تعد مجموعة مقاطع فيديو Pexel واحدة من أكبر مجموعات الفيديو على الويب وتتميز ببعض من أفضل ملفات الفيديو التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت واستخدامها دون إسناد أو حقوق ملكية.

Videezy: استمتع بمجموعة كبيرة من لقطات HD المجانية - يمكن أن يقدم لك Videezy الكثير من مقاطع الفيديو 4K من مجموعة متنوعة من الفئات.

xStockVideo: لا يمكن تفويت أي مصدر فيديو مجاني رائع من قِبل أي شخص يبحث عن فيديو مجاني لمشاريعه الشخصية.

Motion Elements: إذا كنت من مُستخدمي الافتر ايفيكت، فهذا الموقع مناسب لك لما يحتويه من animation, motion graphics, after effects, 3D footage، والمزيد، وبشكل مجاني.

Videvo: استفد من بعض لقطات HD المجانية المذهلة التي يمكنك العثور عليها على الإنترنت واستخدامها بشكل مجاني. يستضيف Videvo عددًا كبيرًا من مقاطع الفيديو عالية الجودة والتي لها ترخيص بسيط يتيح لك استخدامها بسهولة في مشاريع التصميم الخاصة بك.

 

تصاميم واجهة المستخدم/UI Design

مصدر رائع للإلهام والمحتوى المجاني لمطوري الويب والتطبيقات يوفر كل ما تحتاجه لإنشاء الشيء الكبير التالي على الإنترنت.

GraphicsBurger: تم ذكره عدة مرات في هذه المقالة ، سوف يقدم لك Graphics Burger مجموعة فريدة من عناصر واجهة المستخدم الخالية من الإعلانات التجارية التي لا يمكن تفويتها.

Loot Media: مكان آخر رائع للعثور على مجموعات UI مجانية وقوالب الويب.

UI Fest: موقع ويب متخصص لكل اشياء الـUI التي ستفاجئك بمجموعة ممتازة من قوالب واجهة المستخدم المجانية.

Premium Pixels: يوفر هذا الموقع مكتبة جميلة من قوالب واجهة المستخدم المجانية.

DB Freebies: يمكنك هنا اكتشاف بعض قوالب واجهة المستخدم المجانية المذهلة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخطوط والرموز والنماذج والمزيد.

 

التصاميم المطبوعة /Print Design

إذا كنت تعمل في مجال تصميم الطباعة ، فستحب هذا الاختيار الصغير من قوالب الطباعة المذهلة. ستوفر لك موارد التصميم المجانية هذه كل ما تحتاجه لإنشاء مشروع تصميم طباعة رائع.

Loot Media: إذا كنت تبحث عن قوالب لمشروع تصميم الطباعة الخاص بك ، فلا مزيد من البحث. يقدم Media Loot بعضًا من أفضل مجموعات تصميم الطباعة في السوق الرقمي وهي مجانية تمامًا.

Flyer Heroes: جوهره مخفية في قطاع قوالب الطباعة والتي ستوفر لك الكثير من قوالب النشرات المجانية بتصميم مدهش.

Pixeden: مكان الزيارة لتصميمات الطباعة عالية الجودة. تقدم Pixeden مجموعة واسعة من موارد التصميم المجانية في ست فئات.

Zippy Pixels: مصدر آخر رائع لمحتوى التصميم المجاني لمشاريع تصميم الطباعة لديك.

 

الموك آب /Mock-Ups

الآن، لن تحتاج أبدًا إلى الدخول في قائمة لا حصر لها من مواقع الويب للعثور على النموذج الأكثر ملائمة لمشروعك التالي. لا توفر مواقع الويب هذه وفرة من النماذج بالحجم الطبيعي عالية الجودة فقط، وإنما ملفاتها أيضًا مجانية تمامًا.

Alien Valley: واحدة من أكبر المكتبات المجانية التي يمكنك العثور عليها على الإنترنت.

Designer’s Best Friend: متخصص في تصميم النماذج ، وسيوفر لك هذا الموقع الكثير من الموارد النموذجية الممتازة.

Free Goodies For Designers: نجم صاعد آخر في قطاع التصميم المقلد يقدم بعض الموارد المجانية المذهلة.

GraphicsBurger: هذه المجموعة الفريدة من نوعها سوف تدهشك بجودتها الرائعة ومجموعة واسعة من قوالب النماذج. تستضيف Graphics Burger أيضًا مجموعة واسعة من عناصر التصميم الإضافية التي يمكن أن تساعد أي مصمم في إنشاء مشروع فني جميل دون إضاعة أيام في إتقان كل عنصر بمفرده.

TinyDesigner: مكان رائع للعثور على نماذج مجانية على الإنترنت لا ينبغي تفويتها.

PlaceIt: مجموعة كبيرة من نماذج بالحجم الطبيعي iPhone ومقاطع الفيديو التجريبية عالية الجودة.

صور الفيكتور /Vector Design

إذا كان Adobe Illustrator هو برنامج التصميم الخاص بك الذي تفضله ، فستحب القوالب الرائعة .Ai و.Esp التي تقدمها مواقع الويب الرائعة هذه مجانًا.

Freepik Vectors: إذا كنت تبحث عن عناصر Vectors مجانية وقوالب تصميم ، فإن Freepik هو المكان المناسب للزيارة. لديها أكبر قاعدة بيانات لموارد التصميم عالية الجودة المسجلة برخصة CC 3.0.

PixelBuddha Vectors: يوفر لك Pixel Buddha زوجين من العناصر الموجهة المرسومة يدويًا والتي لا يمكن تفويتها.

Retro Vectors: هل تبحث عن بعض القصاصات الفنية للـ clip art, vintage frames؟ هو مكان فريد لإيجاد كل الأشياء التي تعود إلى Vectors

Free Vector Maps: مصدر رائع لخرائط الـ Vector المجانية التي تتيح لك الاستخدام المجاني.

 

ملفات PSD /PSD Design

ستساعدك هذه المجموعة الرائعة من قوالب PSD المجانية على إنشاء تصميمات جميلة على Photoshop في غضون دقائق.

Freepik PSD Files: إذا كنت تبحث عن بعض قوالب PSD الجيدة لمشروع Photoshop التالي ، فيجب عليك مراجعة قسم PSD الخاص بـ Freepik.

Psddd: يستخدم موقع الويب السهل هذا نظامًا تلقائيًا لجلب الملفات لتحديد موقع إعلانات PSD المجانية على Dribble عبر علامة "psddd". إنه بديل رائع للبحث باليد من خلال مليارات المشاريع على Dribble.

CSS Author: هنا ، يمكنك العثور على بعض الملفات المجانية التي بصيغة PSD من مجموعة متنوعة من الفئات.

Freebies Bug: يحتوي على مكتبته الكبيرة المجانية لقوالب PSD.

 

نماذج ثلاثية الابعاد /3D Modeling

احصل على نماذج عالية الجودة لتصميماتك ثلاثية الأبعاد من هذه المجموعة الواسعة من مواقع التصميم ثلاثي الأبعاد المجانية.

The Pixel Lab: املأ مكتبة الموارد الخاصة بك ببعض النماذج ثلاثية الأبعاد المجانية الجميلة من The Pixel Lab.

Ronen Bekerman: استمتع ببعض من أفضل النماذج ثلاثية الأبعاد التي يمكنك العثور عليها على الإنترنت في قسم الهدايا المجانية من Ronen Bekerman.

Daz3: مصدر رائع للنماذج ثلاثية الأبعاد المجانية التي تقوم بتحديث مكتبتها أسبوعيًا بعناصر جديدة.

Viz Peopl: مركز موارد مجاني رائع لنماذج وعناصر ثلاثية الأبعاد.

Flying Architecture: احصل على بعض هندسة الجودة والنماذج ثلاثية الأبعاد الداخلية من قسم Fies Architecture المجاني المذهل.

 

الـ Web Development

تعتبر هذه المجموعة سهلة الاستخدام من قوالب HTML و CSS و JS إلى جانب مجموعة واسعة من الأدوات المصغّرة والمنزلقات وموارد واجهة المستخدم وهي أفضل صديق للمطور عندما يتعلق الأمر بتصميم الويب والتطبيقات.

FreebiesBug Codes: الـ Widgets, sliders، و jQuery carousels هي من بين العديد من الموارد المجانية التي يمكنك العثور عليها هنا.

Templated: يقدم الموقع قوالب CSS و HTML مجانية تحت المشاع الإبداعي.

HTML5up: قوالب موقع HTML المجانية والتي تُستخدم مجانًا للاستخدام الشخصي والتجاري.

Cody House: مكتبة رائعة تضم شذرات JS و CSS و HTML مجانًا.

 

مواقع لتعديل الصور /Image Editing

قم بقص وتغيير حجم وضبط الألوان وإضافة عوامل تصفية - هذه فقط بعض الأشياء الكثيرة التي يمكنك القيام بها باستخدام أدوات تحرير الصور. اكتشف بعض البدائل الرائعة لبرنامج تصميم الرسوم الأكثر شهرة في العالم وقم بسهولة بإنشاء تصاميم عالية الجودة في متصفحك.

محرر Pixlr: يشبه Photoshop ، يبدو وكأنه Photoshop. الفرق الوحيد هو أنه متصل بالإنترنت ومجاني تمامًا. تقدم Pixlr أداتين أخريين لتحرير الصور على الإنترنت تجلب تجربة تصميم الرسوم المجانية على مستوى جديد تمامًا. اختر من بين مجموعة واسعة من مرشحات الألوان ، والتوهجات الشمسية ، والتيكسوتر وخيارات الضبط لإنشاء صور جميلة دون التحميل الزائد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع برنامج أخرق لم يتم التحقق منه.

Canva: أداة التصميم عبر الإنترنت التي تعمل على دمقرطة تصميم الرسومات مع وظيفة التصميم المستندة إلى القالب. لقد أصبح أفضل صديق للمحررين والمسوقين والمصممين في إنشاء أعمال فنية جرافيكية رائعة في غضون دقائق.

Gimp: برنامج مجاني رائع يمكن استخدامه لتحرير الصور. تختلف آلياته قليلاً عن منتجات Adobe للتصميم الجرافيكي الشهير ، ومع ذلك ، يوفر البرنامج وظائف رائعة.

Birme: إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لتغيير حجم صورك وتعديلها عبر الإنترنت ، فلا تبحث أكثر! Birme هو الأداة المثلى لتنسيق الصور التي تتيح لك عددًا قليلًا من الخيارات ولا تضمن أي اضطراب في الجودة أثناء عملية التحرير.

 

مواقع وآدوات لتعديل الفيديو /Video Editing

تحقق من بعض أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية التي يمكن أن تساعدك في تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بسرعة.

Movie Maker: أداة تعديل الفيديو للهواة بواسطة Microsoft توفر وظائف عالية وبعض خيارات تصميم الفيديو.

Movie Maker Online: إنها أداة مجانية عبر الإنترنت تحاكي برامج Microsoft الشهيرة وتقدم معظم وظائف البرنامج على نظام أساسي عبر الإنترنت.

Microsoft Expressions Encoder: برنامج Microsoft آخر يسمح لك بإضافة الطوابع وتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك مع بعض خيارات التحرير الرائعة.

 

لوحات الألوان /Color Palettes

العثور على مزيج مثالي من الألوان كانت دائمًا مهمة لا نهاية لها للمصممين. يمكن أن تساعدك هذه الأدوات اليدوية في جمع الإلهام وإنشاء لوحات ألوان رائعة.

Coolors: بسيطة وأنيقة ، توفر لك أداة اختيار الألوان هذه مجموعة واضحة من الألوان بنقرة زر واحدة. قفل الألوان وحفظ مجموعات الألوان لتجربة إنشاء لوحة في نهاية المطاف.

Flat UI Color Picker: تم تصميم Picker Flat UI بالألوان المصممة مع وضع تصميم مسطح في الاعتبار ، حيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة طويلة من الألوان ، ومناسبة لإنشاء تصميم على شكل مسطح.

Adobe Color CC: المعروف سابقًا باسم Kuler ، فإن منتقي الألوان الرائع هذا هو رفيق المصمم عندما يتعلق الأمر بلوحات الألوان. يوفر بعض الوظائف المفيدة حقًا ، مثل اختيار الألوان وفقًا لطريقة التناظرية ، ثلاثية ، أحادية اللون ، وأكثر من ذلك بكثير.

Color by Hail Pixel: يمكن أن تساعدك أداة الألوان هذه على إنشاء لون عن طريق تحريك الماوس فوق الشاشة.

Multicolr by TinEye: محرك بحث الصور النهائي الذي يسمح لك بالبحث في مجموعة مختارة من أكثر من 20 مليون صورة حسب اللون. يتم تسجيل جميع الصور تحت المشاع الإبداعي لـ Flickr وتقدم الاستخدام المجاني في مقابل إسناد المؤلف.

Brand Colors: تحقق من رموز الألوان الرسمية للعلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم.

الـ0 to 255: أداة بسيطة تساعد المصممين على إيجاد أشكال أكثر قتامة وأفتح من أي لون على الويب.

Check My Color: هل نظام الألوان الخاص بالتصميم مناسب للأشخاص الذين يعانون من نقص في رؤية الألوان؟ قم بتحميل صورة للتصميم الخاص بك واكتشف كيف يمكنك تحسين لوحة الألوان.  

مصادر الإلهام /Inspiration Sources

يتطلب إنشاء تصميم عالي الجودة يتلاءم مع أفكار العميل ويوفر أسلوبًا دون المساومة على الوظيفة الكثير من العصف الذهني والإلهام. لحسن الحظ ، يمكن لهذه المجموعة من مصادر الإلهام مساعدتك على العودة إلى المسار الصحيح مع مشاريع التصميم الخاصة بك من خلال تزويدك بوفرة من الأفكار.

UI Garage: أنماط مثالية لتصميم الهواتف المحمولة والبكسل لإلهامك. الصور هي فئات مرتبة ، مما يتيح لك العثور بسرعة على الإلهام الذي تبحث عنه. في UI Garage ، ستكون قادرًا على البحث من خلال النماذج عبر الإنترنت وتحميل الصفحات والإشعارات وتصاميم Q&A وغيرها الكثير.

Niice.co: منصة لجمع الصور تتيح للمستخدمين إنشاء لوحات مزاجية ذكية التصميم ومشاركة الأفكار المرئية مع المجتمع. لديها مجموعة رائعة من الصور الفوتوغرافية والتصميم ، مما يجعلها واحدة من المتاجر الشاملة للإلهام على شبكة الإنترنت.

Inspiration Grid:تنقسم شبكة Inspiration Grid إلى 20 فئة من فئات التصميم ، وتقدم مجموعة رائعة من المشاريع الفنية التي تم اختيارها بعناية من مجموعة واسعة من فروع التصميم. يتم جمع الصور في شكل مشاريع تصميم بالإضافة إلى أوصاف قصيرة إلى جانب معرض من الصور الرائعة.

Designspiration: يتميز مركز الإلهام هذا بمجموعة واسعة من الأعمال الفنية التجريدية التي تركز على تقديم الجودة والإلهام البصري الخالي من العري ومشاركتها حول العالم.

Cover Junkie: قم بالقفز إلى صناعة التصميم التحريري واحصل على مصدر إلهام من مجموعة واسعة من المصادر مع هذا الاختيار الرائع لتصميم غلاف المجلة.

Twibfy: منصة حديثة لاكتشاف لشراء وبيع الصور الملهمة.

Picsy: ستساعدك أداة الإلهام الرائعة هذه على العثور على الإلهام الذي تبحث عنه على الرغم من وجود صورة جميلة تغذيها مع أكثر من عشر فئات مفيدة يمكنك الاختيار من بينها. يركز Picsy بشكل أساسي على التصوير الفوتوغرافي ، ولكن ستتمكن من العثور على المزيد من الصور هناك.

iOS UpLabs: إذا كنت تقوم بتطوير تطبيق iOS أو كنت ببساطة من محبي الـminimalism، فيجب عليك مراجعة iOS UpLabs. إنه مركز إلهام جديد في الأفق يوفر وفرة من أمثلة تصميم iOS UI.

UI Movement: مصدر إلهام لا غنى عنه لمصممي الرسوم المتحركة والتصميمات المتحركة في قطاع تصميم الويب والهاتف المحمول. تحتوي UI Movement على مكتبة إلهام فريدة تشارك بعضًا من أفضل أمثلة الرسوم المتحركة للواجهة التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت.

أطول مقال على منصة حسوب أي أو حيث يحتوي على 32229 حرف، أتمنى أنّ يعجبكم، جميع المواقع تعمل، وتم التأكد من جميع الروابط :)