صوفيا محسن @SofiaMoh

شخص عادي جداً. تويتر SofiaMuhsen@

نقاط السمعة 1.05 ألف
تاريخ التسجيل 26/06/2018

كيف تستخدم ذكائك العاطفي لبناء فريق سعيد بالعمل معك؟

هل يوجد علم خاص بالشرق الأوسط؟

أبحث عن علم للشرق الأوسط، علم رسمي. كل ما وجدته إلى الآن لم يكن رسمياً وأنا لا استطيع استخدام أعلام غير رسمية إطلاقاً. من لديه معرفة أو مصدر حول هذا الموضوع، أكون ممتنة له/ لها جداً.

لماذا الفيسبوك مليء بالهراء؟

منذ قليل، كنت أتصفح الفيسبوك وهو أمر لا أفعله إلا كل ستة أو سبعة أشهر لأشاهد آخر أخبار أقاربي وأصدقائي وما إلى ذلك.

وكالعادة ارتفع ضغطي من وراء الهراء الذي قرأته للتو ولا أقصد أن أنتقد الناس فكلنا عيوب وأنا أولهم لكن لم أفهم يوماً معنى أن تضع صورتك الشخصية مع حكمة الصباح!! ما الرابط بينهم؟

ما هو المسلسل الذي تعتبر مشاهدته لا تعد مضيعة للوقت؟

بالأمس، كانت الحلقة الآخيرة من مسلسلي المفضل على الإطلاق وهو المسلسل الأمريكي الوحيد الذي قمت بمتابعته حتى النهاية وهو The Big Bang Theory

"كنت " اعتقد بأن المسلسلات تأخذ الكثير من الوقت وهي مجرد مضيعة له لا أكثر وبالتالي لم تكن لدي رغبة بالمشاهدة وفي حال الملل أميل إلى مشاهدة فلم ما وانتهى الأمر.

بيع الهواء بالعلب... حقيقة أم خرافة؟

في الواقع، هذه حقيقة، ففي كندا قامت شركة ناشئة في عام 2014 اسمها Vitality Air بهذا المشروع تحت شعار ’’الطريقة التي من المفترض أن تجرّب بها الهواء المنعش‘‘. اليوم، تقوم الشركة ببيع أكثر من 10 آلاف زجاجة شهرياً في الصين ويبدأ سعر الواحدة منها 32 دولار وبعض العبوات تأتي بروائح آخرى مع الهواء بسعر أعلى. الأمر قد يدعو لسخرية البعض ولكن إذا قمت بزيارة الصين من الممكن أن تغيّر رأيك!

كيف تتم عملية تمويل الشركات الناشئة؟ انفوغرافيك

ما أول كلمة قد تختطر في بالك عند معرفتك بأن ...؟

تطبيق Tik Tok الذي يخرج لنا جميع أمراض العصر التي يعاني منها المراهقين على شكل فيديوهات مزعجة تصبح الشركة الناشئة له الأعلى قيمة على الأطلاق بمبلغ يقدر ب٧٥ مليار دولار وخلال سنتين فقط!!!!

قصة حصول مؤسسي شركة AirBnB على التمويل

تعد قصة حصول مؤسسي شركة AirBnB على التمویل واحدة من أكثر القصص إثارة، ففي الأیام الأولى للشركة، كان المستثمرون قلقین بشأن الاستثمار فیها، فلجأ المؤسسون إلى بیع حبوب الإفطار الخاصة بهم.

من محادثة لساعتين إلى شركاء مؤسسين إلى شركة تصل قيمتها لـ 12 مليار دولار.

في عام 2007، كان درو هيوستون الشاب البالغ من العمر 24 عاماً في حاجة ماسة إلى الحصول على تمويل لشركته، توجه درو إلى حاضنة الأعمال Y Combinator ووافقوا على شركته بشرط أن يضم شريك مؤسس معه لأن برأيهم أن نسبة نجاح الشركات ترتفع عندما يكون هنالك أكثر من مؤسس واحد.

أغنى امرأة في العالم اليوم هي ..

طليقة جيف بيزوس _ أغنى رجل في العالم _ بعد زواج دام 25 عاماً

ما هي الأخطاء التي يقع فيها رواد الأعمال هذه الأيام؟

هل تؤمن بأن الحرية هي الاستقال المادي فقط وما عدا ذلك فهو فلسفة وأفكار خيالية؟

لماذا؟! أو لماذا لا تؤمن؟

ما هي الحياة التعيسة بنظرك؟

تعجبني مقولة للكاتب تشارلز بوكووسكي ( بوكوفيسكي) يصف فيها الحياة التعيسة والتي يعيشها معظمنا تقريباً.

أجمل قصة نجاح برأيي

قصص النجاح كثيرة لكن من القصص المحببة لي هي قصة فيليب تيساندر السويدي الذي ذهب رحلة سياحية بعد انتهاء المرحلة الثانوية لاستراليا وفي أحد المرات شاهد شخص أنيق يلبس ساعة رولكس بعمر الثلاثينات تقريباً وقرر فيليب سؤال هذا الشخص عن اسمه فرد الشخص قائلاً " دانييل ويليغنتون" فخطر لفيليب فكرة تقدر اليوم بالملايين وقرر عمل تصميم للساعة وتسميتها باسم دانييل ويلينغتون.

ريادة الأعمال ... بين الأساطير والحقائق

لماذ يخاف الكثير من الشباب العربي من فوبيا "فكرة مشروعي" ؟!

وجدت البعض من مَن يرغب بأن يؤسس مشروعه الخاص يعيش في خوف كبير من ذكر فكرته أمام أشخاص لا يعرفهم؟ ولا يؤد أن يعرض فكرته من أجل المناقشة أو حتى معرفة إذا كانت الفكرة قابلة للنجاح أم لا

تبحث عن شريك مؤسس ؟

البحث عن شريك مؤسس لمشروع..