منير يوو @moha56

نقاط السمعة 316
تاريخ التسجيل 01/02/2019

اليوتيوب . . يوجد استاذ جزائري اسم قناته الاستاذ نور الدين ،عامل فيديوهات رياضيات لكل مستويات الثانوية سوف تجدين بعض الأساسيات.

هذا صحيح ,القراءة فقط أداة مساعِدة لو كانت أساس لاكُنتُ مليونير الأن.

أغلب الكتب من هذه النوعية ( كتب التسويق الحديثة ) قليل ماتجدها مترجمة ،لكن بخصوص الكتاب الاول المعني بالنمو السريع يوجد كتاب عربي يتناول بعض من هذه المفاهيم إسمه التسويق الفيروسي ربما يفيدك.

في نفس الوقت تستطيع إيجاد رائد أعمال ناجح جدا وصل الى رقم العشرة ملايين ،قارئ نهم ذو تجارب وخبرات عالية.

فكرة رائعة شكرا للقائمين عليها وشكرا للمشاركة أيضا اخ يونس ،هل بدأ النشاط في المنصة ام فقط عرض يقابلها طلب معدوم ؟!

لست مهتم بالربح حاليا ،لكني سأعمل مراجعات للمانجا والانميات التي تنال اعجابي ،ماالضرر في هذا ؟ ،لن أنشر محتوى مقرصن او شيئ من هذا القبيل ،اظف أنها مدونة!!

فهمت عليك ،لكن الفتى السيئ حال دون الربح.

خالص الشكر الأخ ماهر وفرت علي الكثير وخاصةً نصائحك

بخصوص الملحوظة ،فمعك حق حتى أن في الفيسبوك رايت أن وصول المنشور القصير مقارنة بالمنشور الطويل يكون أكبر ،اما في المدونة سأخذ راحتي حرفيا ،لن يقرأ إلى المتفرغ.

شكرا على الدعم أخي

إذا احتجت إلى معلومات بخصوص السيو راسلني على الفور :)

من دواعي سروري.

لم تصلني النقطة تماماً لانك فب الحالتين قمت بخلق عمل

وهذا هو المقصد ،الكاتب طرح هذه النقطة لكي يوضح أن وجهة النظر الفارطة /توفير فرصة عمل لصانع الزجاج/ خاطئة تماما فهي وفرت فرصة عمل لصانع الزجاج لكنها افقدت فرصة عمل لصالح الخياط ،اذا لم تظف اي فرصة عمل جديدة ،يعني أن المنددين بهذه المغالطة ليسوا على صواب.

لكن بنسبه لي لو كنت الباز او صاحب المتجر فإن إعادة إستثماري المال في لوح زجاج جديد تعد خسارة فأنا فقط أعدت الاستثمار لأعود لنفس الوضع الذي كنت فيه او لأحافظ على نفس الوضع بتالي حتى لو تحركت عجلة الاقتصاد للدولة فأنا صاحب المحل المنتج بشكل حيوي أخسر

الأمر ليس متعلق بما إذا كان الاستثمار في تصليح الزجاج مفيد ام لا ،فقط طرح لتوضيح المثال لاغير ،لكن سأسايرك . . قلت أن إعادة استثماره في لوح الزجاج خاطئة بسبب عودته لنفس الحال ،هل تريده ترك الفتحة العريضة في الواجهة لكي يراه كل مار؟

نصح بالكتابة اليومية وليس النشر اليومي.. النشر اليومي لا أنصح به بتاتا، تدخل في دوامة كل يوم يجب أن أجد فكرة جديدة لمقال جديد ثم تدخل في فخ الجودة وتدنيها

هذا ما سأتجنبه

أنصح بالنشر الأسبوعي أو كل أسبوعين. مقال ذو جودة عالية متعوب عليه بمصادر وكل شيء

سأعمل هكذا

شكرا لك

بارك الله فيك

ووردبريس افضل من ناحية التخصيص. من ناحية البساطة وللبدأ بسرعة بلوجر افضل.

... لكن المشكلة في بلوجر انك تعتمد على جوجل أن تبقي على خدمة بلوجر، فإن قررت إلغائها أو إغلاق موقعك بدون سابق انذارفستقف مكتوف اليدين... لذلك الباك اب الدوري مهم جدا

قررت الإعتماد على الووردبريس

اعلم أن يونس بن عمارة دائما ينصح بالنشر اليومي خاصة في البدايات. احيانا تستطيع كتابة أكثر من مقاله في اليوم ثم جدولتها للنشر التلقائي

ماذا في حالة كان المقال طويل ويحتاج مصادر ؟ مارأيك لو أنشر أسبوعياً !

بعد ما تبدا التدوين ستجد نفسك تتعلم الكثير من الأسئلة التي سألتها هنا بالممارسة

إن شاء الله

شخص قال لي ان لا تهتم ان تتذكر المعلومات التي تقراها فالقراءة تزيد من حصيلتك اللغويه

إذا هو يقرأ فقط لزيادة حصيلته اللغوية!

عموماً سأطرح عليك سؤال / عند عدم إستيعابك لمسألة رياضية ما ،ماذا تفعل؟

الاخ يونس ،بخصوص ممارسة التدوين يوميا هل عمل ملخصات الكتب يمكن إعتبارها ذات نفع في تطوير المهارة ام لا؟!

بماذا تنصحونني!؟

ستتخطي الأمر مسألة وقت لاغير ,بما أنكي ذكرتي الإحباط فالمشكلة نفسية لاغير لديك كامل المتطلبات للدراسة لستِ كبيرة ولم تطردي ,ماعليك إلى الدراسة من جديد وتعويض مافات.

بطريقه لم تمر علي من قبل و هي تحليل الوثائق و ما الي ذلك و فعلت ما اقدر عليه

إذًا من طبيعي أن تتحصلي على درجات غير مرضية!

العملاق المهاجم تفوق على العديد من الأنميات القديمة ،بدون نسيان فينلاند ساغا.

لم اجد انمي يمكنه إرضاء ذوقك ،لكن انصحك بأنمي كايجي أنمي نظيف فلسفي ذو إسقاطات واقعية بإمتياز ،لكن أثناء المشاهدة . . أعصابك في خطر.

سؤال متعلق بالبنوك الإسلامية والتي حسب رأي ورأي الكثيرين إسلامية فقط بالإسم ,بما أنها تدعي العمل وفق الشريعة الإسلامية المضادة للمعاملات الربوية الرأسمالية ,كما هو معروف فالبنوك تسير وفق مايمليه البنك المركزي . . في الجزائر بنك الجزائر وهذا الأخير هو بنك يسير وفق نظام رأسمالي أمريكي ربوي بإمتياز ,كيف لا تتأثر البنوك الإسلامية بما أنها أيضاً تدفع لبنك الجزائر وهي دفعات ربوية لضمان سيرها؟, إذًا أساسها مبني على الريبة وتدعي العمل وفق الشريعة ماهذا التناقض؟

تخصص الرياضيات بعد الباك

هل تقصد بعد التخرج ؟!

وبالتالي فلا اختلاف بينهما سوى في الطرف المستفيد.

بخصوص هذا الأمر ،فالمثال السابق إعتبره الكاتب كإفتتاحية لتوضيح الفروقات بشكل مبسط ،حيث تم تخصيص فصل بالكتاب بعنوان *فوائد الدمار للتعمق في هذا المثال بشكل أوسع ،لهذا أنصح بقراءة الكتاب كاملا ،لم يسعفني الحظ في إيصال النقاط ببعضها البعض

ربما لو إقتبست المثال من المادة الأصلية سيطرح بشكل جيد ،كتبت فقط ما أتذكر منه.

أفضل وليكن تدخل القوى السياسية في السياسة الاقتصادية للبلاد للحصول على منافع سريعة متجاهلين التأثيرات السلبية على المدى البعيد

نفس ماتم ذكره في الكتاب لكن بصيغة مختلفة قليلا

وعموماً فهذا ما نسميه "التسرع" وهو عادة سيئة تضر صاحبها في أي مجال وليس المجال الاقتصادي فقط.

قد أتفق معك إلى حد ما بخصوص وصفك المعضلة بالتسرع ،لكنها أشمل من ذلك تم ذكر في الكتاب أن : أغلب هذه المعضلة سببها غالبا ما يكون تحقيق منفعة ما لصالح جماعة معينة لاغير ،حيث يتم الإستعانة بخبراء وأشباههم من أجل مد العوام بحجج منطقية لتحقيق سياساتهم المزعومة التي تخدم هذه الجماعة . . مارأيك لو نصف المعضلة بالأنانية التي تتسم بها الجماعة الداعمة لسياسة إقتصادية ما،والتسرع بالنسبة للعوام المصادقين على هذه السياسة؟!

الكل يشتكي ،لكن ماهو الحل ؟

موضوع

منصة تجارية بإمتياز ،فقط إعادة طرح المحتوى حتى الحلب.

تعجبني مقالاتك الخاصة بالأنمي ,إستمر .

الإختفاء