منير يوو @moha56

نقاط السمعة 310
تاريخ التسجيل 01/02/2019

للمدونين . . بعض الأسئلة بخصوص إنشاء مدونة ؟!

أخيرًا قررتُ إنشاء مدونة ,كما قال لي الأخ @Minamaher‍ "بإمكانك انشاء مدونتك الشخصية ( على بلوجر مثلا ) لتكتب فيه ما تريد ، فبالنسبة لي ، سأخسر دائما ان اتعب نفسي لأكتب مقالاً كبيراً في موقع اخر ، و في النهاية لا اكسب شئ سوى بعض التقييمات التي ليس لها اي فائدة ".

لكن لي بعض الإلتباسات ,والمتمثلة في الأسئلة الأتية التي أعلم حق المعرفة أن أجوبتها موجودة عندكم ,حاليًا فيما تبقى من سنة 2019 سأقوم بمباشرة كتابة بعض التدوينات لن أنشرها في حسوب i/o ,سأتركها إلى موعد إطلاق مدونتي والمتوقع في بداية السنة الجديدة ,المدونة قائمة على المحتوى التالي ( تلخيصات كتب مطولة ,تدوينات خاصةً في مجال الإقتصاد والتسويق والمانجا والأنمي,قصص قصيرة لتوضيح مفاهيم عدة ,وبعض الهراء الكتابي ) ,عمومًا هاته أهم الأسئلة الموجودة في بالي حاليًا ,وشكرًا مسبقًا :

نظرة إقتصادية عميقة . . هل هذا التفكير الأناني هو سبب المشاكل الإقتصادية الحالية؟

حاليًا أقرأ كتاب الإقتصاد في درس واحد لهنري هازليت ,أنصح بقرائته لو أمكن ,عمومًا في هذه الأثناء أنا في بداية الكتاب لكن حسب مارأيت حتى هذه اللحظة ,أن الكتاب مبني على أساس فكرة واحد يزعم الكاتب أنها أساس المغالطات الإقتصادية وأساس المشاكل الإقتصادية في عالم اليوم ,وقفة إحترام للكاتب عنوان مثيل لمحتوى الكتاب ,الدرس الواحد المذكور في الكتاب :

يتبلور فن الإقتصاد في النظر إلى الأثار الأبعد مدّى لأي إجراء أو سياسة وليس فقط إلى الأثار المباشرة ,إنها تتبلور في تتبع أثار تلك السياسات على كل الجماعات وليس على جماعة واحدة بعينها.

والمغالطة المعنية عكس التعريف المذكور :

ذلك الميل لدى البشر لرؤية الأثار الفورية لسياسة إقتصادية ما ,أو رؤية أثارها على جماعة معينة وتجاهل الإستقصاء عن ماهية الأثار الطويلة المدى لتلك السياسات على الجماعات كلها وليس على جماعة محددة.

يوجد فصل في الكتاب بعنوان الواجهة المكسورة يمكن إعتباره كمثال يوضح ماذكر سابقًا ,بعض ماجاء فيه :

الواجهة المكسورة , لنقل أن هنالك لوح زجاج مكسور تسبب به أحد الفتيان الأشرار ,بعد إلقائه طوبة على واجهة دكان مخبز ,الأمر الذي نتج عن خسارة الخباز المسؤول عن هذا المخبز "خمسين دولار" لإصلاحِ هذا الزجاج ,لنذهب إلى نظرتين إقتصاديتين مختلفتين بخصوص هذه الحادثة ,نظرة الجمهور الشاهد للحادثة . . اه لما لاننظر إلى الأمر بشكل إجابي إن هذا الفتى ليس بشرير بل يجب أن نشكره بسببه تم تنشيط الحركة التجارية ,حيث أنه وفر فرصة عمل لأحد الزجاجيين الذين بإمكانهم تركيب الزجاج الجديد أظف أنه وفر مبيعة لأحد مصانع الزجاج ,أيضا أجر الزَجَاجْ سيستعمله لعمل مبادلات تجارية أخرى وهكذا.

ملخص كتاب " خطوتك الأولى نحو فهم الإقتصاد " . . ماهو الإقتصاد ؟ وكيف نشأ ؟ ومن هم رواده ؟

أردتُ أن أشارككم ملخص من إنتاجي لهذا الكتاب البسيط , يمكنُ أن أصفه بكل أمانة الواجهة الأولى لمن يريد معرفة ماهية الإقتصاد وينتابه الفضول لدراسته , بشعار الإقتصاد لغير المتخصصين , ينصح بقرائتهِ كاملاً . .

الكاتبْ : الـدكـتـور جَـاسِـمْ سُـلـطـانْ , مِـنْ سِـلـسِـلـة أدواتْ الـقـادة .

ممكن جواب لهذا السؤال؟!

في سبيلي من أجلِ تحسينِ لغتي العربية ، من كتاب الدروس النحوية ( حنفى ناصف ، محمد دياب ، مصطفى طموم ، محمد صالح ) ، ممكن جواب وتوضيح لهذا السؤال ( الثاني ) المتعلق بأنواع البناء.

شكرًا مجتمع حسوب ( على الهراء والإلهام ) !

لا أبالي بالتسليبات !

نعم أكيدْ ، قيم المساهمات بناءًا على جودتها !

البروباغندا العاطفية ليست مجرد دعاية ولا مؤامرة . . بل خطة مدروسة من محركو المنظومة !

أيو أيو أيو , منَ الوهلةِ الأولى قد تبدو لكَ كلماتْ شوارعية غبية يستعملهَا أفراد الطبقة الشبابية تحت مسمى "البادْ بوي" , أَسِفْ ! صَاحِبْ هذه الكلمات أو بالأصح هذا الشعار "رجل مبيعات كبير , يَشْتَغُلْ كَمُحَاضِرْ في مجال البيع و التسويق" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وهذهِ هي إفتتاحية محاضرَاتِهِ , في أحدْ المحاضرات حول البروباغندا البيعية ويَالَصدفة تَمَّ طرحْ عليهْ سؤالْ مفاجِأْ متعلق بماهية هذا الشعار الذي يستعملهُ , من طرف طَالِبْ يدعى جورج , قائلاً له : حَضْرَتْ الأستاذ مارك لماذا تستعمل هذه الأيو , دائما في بداية محاضراتك ؟ , رد عليه مارك : إنها بروباغندا تعتمد على الشعارات الرنانة , جورج متعجبًا : ماذا تقصد؟ , مارك : إنها موضوع اليوم.

عندما يتملكك الخمول !

أكتب هته الكلمات بدون تدقيق بدون هدف بدون أي منحى , فقط خربشة لا فائدة منها ولك كامل الحق في أن تسلبها , و لكن بعد أن تكون قد قرأتها كاملة مكملة أخي / اختي , إذا عندما يتملكك الخمول وتنظر إلى شاشة الكمبيوتر او الهاتف او أي جهاز مرتبط بالشبكة العنكبوتية العالمية المسيرة من أجندة أمريكية رأسمالية , ماذا تفعل أمامك عدة خيارات كل خيار أسوء من سابقه , يمكنك اللعب او مشاهدة المرئيات او مشاهدة ما يستهلك دوبامينك العقلي وخصوصا إذا كنت شاب ذا 17 سنة .

تخطط ليومك الناجح الفعال قراءة 3ساعات , كتابة 3 ساعة , ممارسة العمل 4ساعات , وفي النهاية ألم في الركبة و ضيق حاد قبل المنام, تقول في نفسك كل شيئ بخير و عليه تذهب للتنزه ليلا مع كوبة شاي و مكسرات من نوع " الكاو كاو" , تقف محدقا في المار عليك عسى أن يمر من الذي بإمكانه إخراجك من الفوضى الواقع فيها , تعود للمنزل تجد أباك عاد من العمل اللعين الذي لا يوفي الأجير حقه تنظر إليه , وفجأة تحس بفشلك وتفاهتك متى ستتغير الأحوال , تقول في نفسك : قرأت , تعلمت , تثقفت , نهضت باكرا , و النتيجة لا شيئ سوى بعض المسودات اللعينة , في نظرك جهد و فن , في نظر أهلك خرابيش لا فائدة ترجى منها .

من الأغلى قطعة الألماس او قارورة المياه ؟ ( رونالدو ضد طبيب الأسنان )!

جونز طبيب إيطالي خريج كلية هارفرد الأمريكية لطب الأسنان , رونالدو لاعب كرة قدم خريج جزيرة ماديرا البرتغالية , أحدهما ذو ذكاء فكري و أخر ذو ذكاء حركي , في أحد مقاهي مدينة يوفنتوس الإيطالية يحدق جونز في صورة " النامبر أونو " كما يحب جونز وصف ليوناردو دا فينشي دلالة على عظمته , مع تحديقاته إذ يتوارى على مسامعه حديث أحد " التاليان " على خبر إنتقال " الدون " كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس لكرة القدم بصفقة تقدر ب100 مليون يورو مع راتب سنوي بما يقارب 30 مليون يورو , الأمر الذي أثار حفيظة جونز وقال في نفسه كيف للاعب كرة لم يقدم شيئ للبشرية سوى الجري في الملعب وراء الهتافات أن يحصل على مبلغ بقيمة مهولة كهذه بينما " أنا الذي نظر الأعمى إلى أدبي " ( امم خطئ تقني دعك منه) , أنا الذي قضى 7 سنين من عمره في أعرق جامعة في العالم مع خبرة 15سنة إضافة إلى أوراق علمية بحتة معترف بها لا يأخذ سوى 50 ألف يورو سنويا مع ضرائب الدخل اللعينة , سحقا ! لماذا هذا ظلم ؟

كيف يمكن تبيين المفاهيم الإقتصادية من خلال دراسة سلوك فرد واحد في جزيرة مهجورة ؟ ( روبنسون كروزو كنموذج )

روبنسون كروزو رواية ذات طابع خيالي بقلم " دانيال ديفو " الروائي البريطاني صدرت عام 1719

 للإستزادة :

هل ستنتقل إلى الفئتين B و I ؟ أم أنا رئيسك سيمنعك !

" رئيسك " بمعنى عملك ويمكن أفكارك الخاصة

  • المصدر : من كتاب النموذج الرباعي للتدفقات النقدية

  • ملاحظة : الموضوع يعبر عن رأي صاحبه فقط وهو الكاتب " روبرت كيوساكي " , لا أحث على شيئ ولا أقدم أي نصيحة بشأن الأتي , إعتبرني كناقل للمعلومة بشكل مبسط و سلس

    • هدف الموضوع : كما سبق و ذكرت ليس حثك على الإنتقال إلى أي من الفئات المذكورة , بل فقط لتوضيح الفروقات في كل فئة , أمر الإنتقال عائد إليك عزيزي القارئ

لنبدأ : . .

سأتخرج من الكلية و أصبح دكتور أعصاب و أفتح عيادتي الخاصة و سأنال إحترام الجميع و أجني المال الوفير [ الفئة S ]

هل تتفق مع 'سميث' أم 'ماركس' ؟

أدم سميث : هو رائد الرأسمالية المتفائلة , حيث كان يراهن على أن السوق قادر على تنظيم نفسه بنفسه دون تدخل الدولة .

كارل ماركس : مؤسس الشيوعية وعدو الرأسمالية , حيث كان يرى فيها سخطا لطبقة العمال , وطغيانا لطبقة الرأسمالين أصحاب المصانع .

المفارقة في إعتبار المنزل من 'الخصوم' , أو من' الأصول' ( الإستثمار الأعظم ) !

الأصول : شيئ يجلب لك المال

الخصوم : شيئ يأخذ منك المال

مشكلة عدم فهم اللهجة الجزائرية و المغربية !

من المعروف أن الجزائرين و المغربين يفهمون جميع اللهجات العربية من مصرية إلى خليجية إلى لبنانية . . . إلخ

ولكن للأسف العكس بانسبة للأخوان العرب وخاصة الخليجين لا يفهمون شيئ مما نقوله

مساعدة في تسعير الخدمات المصغرة !

ممكن مساعدة في تسعير الخدمات المصغرة , يعني إذا أمكن يمكنك أن تعطيني المبلغ الذي تتراوح بينه هذه الخدمات , أعرف أن السعر يختلف من شخص لأخر حسب المدة و الجودة وغيرها من العوامل ولكن لتبسيط الأمر سنضع مثلا كل الخدمات تقدم في غضون أربع ايام لاغير و تكون خدمات مصغرة بحق ليست مشاريع كبيرة كالتي توجد في موقع مستقل

ممكن حل لهذه الـمشكلـة ( رأي غير ثابت ) !

لا أدري دائما ما أشعر بعدم ثبات رأي , مثلا لدي نظرة إيجابية إتجاه كتاب قرأته أو فيلم شاهدته أو حتى شخصية معينة أعرفها , إلا أن يأتي ذلك البطل المفكر الذي يعرف ويشككني في أرائي الإيجابية تجاه الشيئ المعني و تتحول إلى نظرة سلبية حتى و إن كان المعني إيجابيا في جوهره الأصلي , ويبدأ عقلي في تحليل كل شيئ بطريقة عكسية و يصيبني بإحباط وفقدان الثقة بالنفس و تتراوح هذه العملية تلو الأخرى !

أفضل موقع لتعلم اللغة الانجليزية - تعلم الانجليزية مجانا | انجليزي

https://inglisi.com

هل توافق على أن إيـمـيـنـم أفضل مؤدي راب في التاريخ ؟

من إيمينم : رابر أمريكي 46 سنة بدأ مسيرته سنة 1988 يعتبر من أفضل مؤدي الراب في التاريخ إن لم يكن الأفضل

مــارأيــك فــي شــخــصــيــة ســيمــو لايــف ؟

مارأيك في شخصية سيمو لايف الريادية ؟

كم تقدر تكلفة تطوير موقع خدمات مصغرة مثل خمسات ؟

غــنــي أم ثــري ! | مــن الــمــفــهــوم الــفــلــســفــي الــبــشــري و الــمــفــهــوم الإلــهــي !

الغني شخص يملك المال و الثري شخص يملك المال هذا شيئ مسلم به في جميع أنحاء المال .

قـلـة ذات الـيـد هـي رأس كـل خـطـيـئــة !

" قلة ذات اليد هي رأس كل خطيئة " مقولة إستنبطتها من كتاب ' الأب الغني و الأب الفقير ' لروبرت كيوساكي

ماذا لو كانت نظرية المؤامرة حقيقية ؟

مارأيـك فـي شـخـصـيـة "كــونــور مــاكــغــريــغــور" !

هل هو واثق أم مغرور ؟

كيف تستفيدون من الكتب ؟

شخصيا عندما أقرأ كتاب ما أقرأه و ألخصه لكي يتسنى لي العودة إلى التلخيص دون الرجوع إلى الكتاب نفسه . . ولكن

عندما أشرع في قراءة الملخص الذي كتبته أشعر بنقص . . هل هذا يعني أنه يجب علي قراءة...

أنــواع الــخــدمــات الأربــع | 1

أولا نبدأ بتعريف الخدمة | الخدمة ببساطة هي الأفعال و العمليات و الأداء الغير ملموسة , عكس المنتوجات المصنعة .

الأن لنذهب إلى أنواع الخدمات الأربعة :

الخدمات الأساسية القياسية , تتمثل في ( تنظيف الملابس , صنع البيتزا ....