Evey Mohamed @evey

The sun does not abandon the moon to darkness.

نقاط السمعة 4.57 ألف
تاريخ التسجيل 15/07/2015

المعذرة لي ساعه اضحك على الصورة وجدتها على الفيس بوك ولم افكر بالتحقق منها .

البدناء الذي لا يملكون قدر جمال كافي منطوون على أنفسهم ولا يتحدثون كثيرًا لشعورهم أنه غير مرحب بهم!

على العكس لم اقابل بدينا غير مسلي وذكي :)

لاترهق نفسك بالمثاليات, إن الحسنات يذهبن السيئات.

هذي عامه جدا جدا وبتحصل مع الكل .. لا افهم لماذا هي علامات خفيه للاكتئاب

الوصف الدقيق سفسطه فعلا.

هذا لحاله سبب كافي، احيانا لايجب ان تنظري بعيدا وتحللي وتفصلي وتتشقلبي فالكلام وعاء ولا مو وعاء .. الكلمه مؤذيه ولن نجلس لنفكر لماذا هي مؤذيه، قد أقوم بشتيمه قبيحه جدا جدا ولكنني اشتم شيئا وليس شخصا وساقول مالمانع لم اؤذي احدا ولم اشتم فعلا وهذه الشتيمه شامله جدا.

الفلسفه احيانا تأخذك بعييييدا والجواب امام عينيك، انا كقارئ سآخذ ما طفى لي

@Rim_Aabs‍  المقال بكبره ليس عميقا لكي تقولي ان العنوان عميق، العنوان مؤذي وغير لائق.

12

معك حق العنوان خادش وقبيح جدا

ههههه فزلكه ميين صدفه جميله والله صدقا تفاجئت عندما رأيت اشعارك

هلا والله !

تصدق بالله كنت صباح امس افكر فيك تحديدا واتساءل اين وصلت في حياتك.

طمنوني؟ اتمنى ان تكونو جميعا على خير مايرام :)

انا جيده واموري طيبه، اشتقتلكم انا ايضا والله .. قضيت مع حسوب فترات جميله والله.

لو تعرف ناس تصمم قطع اكسسوار ممكن تأخذ شيء رمزي من تخصصها وتصنع منه سلسلة أو ما اشبه لو فضة مثلا ستكون رقيقة وجميلة ورمزية :)

لا اعتقد ان الحكمة أمر متاح للفهم في جميع المواقف .. واحيانا قد تجدين عقلك يتنقل بين الحكم التي يعنيها هذا الموقف وربما تختلقين حكمة حتى وتامنين بها ثم تكتشفين ان الحكمه شيء أخر تماما .

بالضبط قصة الخضر مع موسى .. الذين مروا بتلك الحوادث التي تدخل فيها الخضر لايعرفون تدبير الله لهم .. وهنا دور الايمان.

وعموما من تجارب ودروس الحياة أن نختبر ونصقل الايمان بالقضاء والقدر .. للاسف دوما بالطريقة الصعبة، اما عن الكيفية فلا اعرف كيف انصحك بطريقة لقبول القضاء والقدر .. الانسان عليه ان يخلق المعنى كي يعيش ويتحمل مرارة الحياة لهذا انا دوما استنبط حكماً ولكنها تنهار مع الوقت، سبحان الله القلب المؤمن بصيرته افضل من القلب اللاهي ولربما يوفّق في استبصار الحكمة باكرا .. لكنه لايحتاج لهذا لانه سيؤمن باختيار الله ويصبر دون التفتيش عن الحكمة الدقيقة ان لم يرده خاطر بها .. ربما لو قوينا ايماننا بالله واليوم الاخر وان كل شيء سيتضح هناك لاخرجنا هذا من قوتنا ومن معانينا المختلقة الى قوة الله والمعنى الذي اعطاه لنا في الوجود.

عموما المعاناة والدراما هي مايصقل الانسان ويفاضل البشر على بعض ويرقى بنا درجات، لولا المعاناة لما تعلمنا شيئا ولما تطورنا لا على مستوى الافراد او الجماعات في الدنيا ولا على مستواً روحيّ في الآخرة.

الافضل حتى الآن الاسلام بين الشرق والغرب

شعوران متناقضان :) .. ربما لا افهمك ولكن أقدر فيك وفاءك لجميله وربما تشعر بمقابلته لرد الجميل .

رحمة الله عليها.

عندي تحفظات كبيرة على صدق الموضوع الحقيقة، القصة حطو وشالو فيها كثيرا جداً.

حسب كلامها طلعت روحها وهي تطلب رضاه مخطوبين فقط؟ الطاقه اليي تنسحب منك عاطفيا ماتقاس بنوع العلاقه خطبه او زواج؟ العلاقه المسمومة مسمومة ونقطة، البنت استهلكت كل هذا في خطوبتها.

والحمدلله واحسن انه ماتزوجها

روحة بلا ردة.

خليك حول اولئك الذين يحبوك واحيطي نفسك بهم، ربنا مايكتب الا خير.

ارى هتلر بين السطور :))

عندما ترى الافراد على انهم ايدي عاملة فقط في مصنعك فستتخلص من اي ممن لايفيدك باعتبارهم -الافراد .. الاطفال .. ايايكن- ملك للدولة تستطيع اخذهم من عوائلهم ان لم ترى عوائلهم مهيئين ولو شئت التخلص منهم وقتلهم ان كانو تهديدا للدولة باي شكل.

اما عندما تراهم كبشر .. لهم حقهم في الحياة بغض النظر عن منفعتهم المادية لك ولهم اباء وامهات يحبونهم ويريدونهم على قيد الحياه بغض النظر -وهي فكرة لايفهمها الماديون- فستجرم القضاء على اي نفس بشرية انتجت لك ام لم تنتج.

وساقف كما افعل دائما عند جملة -بعيد عن العاطفة والدين-؛ لا يمكن برايي الشخصي اقصاء العاطفة على الاقل لانها جزء من وجود وكيان الانسان ! فكيف تشرح لي مثلا احتفاظ عائله بجدهم الخرف ذو ال ٩٠ عاما الذي يحتاج حتى لاحد ياخذه لدخول الحمام؟ تفضل استخرج العاطفة من هذا؟ نحن البشر مهما اتسمنا بالعقل الا اننا بالاخير بشر وهناك بعد غير مادي في وجودنا نفيه تصرف غير عقلاني ولا اساس له!

الدكتورة نهلة جيدة في هذه الأمور .. شاهد هذه القائمة حول تطوير مهارة توكيد الذات وان شاء الله تتمكن من وضع حدودك واثبات وجودك.

كنت اسمع هذا امس يتحدث عن ان اكبر مشاكل المجتمعات العربيه هو شخصيه المثقف العربي.

ما اقوله اني انتبهت ان الامر كذا كما قال بغض النظر عن نوع الدين =)

الخلطة في الشرق دائماً - في كل المجالات - هي أن تأتي بالأفكـار من الغرب سواء جيدة أو سخيفة ، وتمنحها صبغة دينية. يجب بعد استيرادها ان يوضع لها غلاقاً دينياً.

تصدق بالله الموضوع نفسه عند المسيحين حتى.

كنت أشاهد بعض المحاضرات بالمصري واكتشفت بعد كم دقيقه انهم مسيحيين وكل شوية رفرنس وبعد ديني للموضوع.

حتى قرأت كتاب او كتيب بالأحرى وكان مليييئا بالاستشهادات المسيحيه مع انه يناقش مشكله نفسية.

كورس " العلاج بالطاقة " .. يبدو هذا الكورس قديماً مُستلهماً من بداية الألفية، إلا أنه مازال ساري المفعول حتى الآن خصوصاً عندما يقدمه واحد من أكبر " المعالجين بالطاقة ".

متت ضحك عندما قلت مستلهم من بداية الالفيه بالفعل من غير ابديت هذا سوقو ماشي.

وأن هذه المجالات وغيرها هي علوم معترف بها دولياً ويتم نقلها للجمهور العربي. وفي الاغلب يكون له جمهور شرس من المدافعين.

فعلا كلامهم صحيح كثير من هذه الدورات موجودة في بلاد برا وهناك دورات اكثر هراء حتى عندهم.

يمكن البعض يظن اني أبالغ ولكن اظن كل موضوع اللايف كوتشنغ عند الغرب قادم من تأثير الرأسمالية على حياة الفرد وتجريده من إنسانيته وثقافته وفصله عن الهه فالانسان بالنهاية يبحث عن كل ماهو انساني ويريد مايرشده ويغذي هذا الناقص بداخله ويخبره كيف يعالج مشاكله .. فتلاقي الناس بالنهاية تلجأ لأمور كهذه من هذا المنطلق ، والرأسمالية .. بطبيعة الحال :) ترحب برغباتهم ان كانت ستجلب لهم المال :)

اما بالشرق فهناك خلطة اعقد من الاسباب .

إن قلت أن الدني هو مصدر الأخلاق ستقع في إشكال منطقي كالآتي:

هل الفعل صحيح أخلاقياً لأن الله قال ذلك أم أنه صحيح والله أخبرنا به؟ أي هل القتل خاطئ فقط لأن الله قال ذلك أم أن الله يعلم أنه خاطئ ونقل المعلومة لنا؟

دقيقه استوضح ؟؟ لا افهم لماذا اعتبار الدين مصدر الاخلاق يقود مباشرة للاشكال المنطقي اعلاه؟

اعني مثلا هناك فعلان سيصدران واحد قول الكذب والثاني قول الحقيقه .. اخبار الله لنا وتعليمه لنا كي نعيش مع بعضنا بان الصحيح هو قول الحقيقة .. سواء كان ان الامر "اخلاقي" لان الله اخبرنا به او "اخلاقي" لانه هو الامر الصحيح لفعل فاين المشكلة؟ او بالاحرى اليسا نفس الشيء؟

لن تستطيع أن تقول أن الله "خير" لأنه سابق على الأحكام الأخلاقية فلا يمكنك أن تحكم عليه بها

وماهو السابق واللاحق امام الله الذي هو الوحيد فالوجود الازلي والابدي؟

معرفة الله بالأحكام الأخلاقية تعني وجود مصدر آخر لها، أي أنه بإمكاننا أن نتجاوز الدين بطريقة ما وهو ليس المصدر الأساسي للأحكام الأخلاقية

هذا يتنافى اصلا مع تعريف الله.

طيب ومعرفة الله بشيء اخر مثلا هل تعني ايضا وجود مصدر اخر لها؟ معرفة الله مثلا بالاقدار هل تعني ان احدا اخر كتبها ؟ لا افهم المنطق وين المشكلة حينما تعرف شيئا وتكون انت واضعه ومقرره؟

تجاربي قليله مع الضرب ولكن اذكر مرة كنت واقفه في الطابور الصباحي وانا في الصف الرابع واكلت كفاً قوياً فجأة لا أدري من أين.

حين التفتت رأيت مديرة المدرسة تهزأني امام الجميع وتقول كيف تجرؤين على مضغ اللبان في وجودي وفي الطابور الصباحي.

خدي يرن الى هذا اليوم :))

الان في هذا السن لا اشعر بيدي تمتد على احد او تريد ضرب احد وهذا يجعلني أتساءل لماذا ستصدر هذه الرغبه من الاقوى على الأضعف بالله؟؟؟

اكيد ليس لسبب طبيعي

اذا كان علي انا ايضا ان اقول ' اضع علامه استفهام كبيرة على كون الضغوط النفسية سبباً مبرراً للانتحار ولذلك اتمنى ان لا ترفقي هذا في التعليق '

لم أكن لارفق لك أحاديث ولكنني مستغربة فعلا من أمور دعيني أتركها الآن لمتابعة حديثنا.

ان الضغوط النفسية ليست هي ما يؤدي للانتحار، فنسب الانتحار اعلى في بلدان اكثر رفاهيه مما هي في بلدان اقل رفاهيه بكثير، واذا كان هناك اغتصاب في تلك البلدان فحتما هناك اغتصاب في بلدان أخرى ولدى شعوب اخرى اقل رفاهية؛ ويمرون بظروف أسوأ ،بل حتى الفتيات نسب انتحارهن اقل من الرجال، على افتراض أنه في السابق او الآن في بلدان اقل حظا الحقوق التي تحظى بها النساء أقل والمسؤوليات اكثر والمعاملة الاجتماعيه أدنى.

وجل هؤلاء الفتيات يعانين من اضطراب مابعد الصدمة، ولا يحصلن حتى على تشخيص او طبطبه؟

العوامل المؤدية للانتحار ليست كما تبدو ولكن .. ككل شيء في هذا الزمن .. اي رأي آخر غير السائد مرفوض ورجاء لا تضعوا لي اي شيء له علاقه بالدين :) الله عليكم بس :)