Deyaa Taha @Deyaa_Taha

نقاط السمعة 538
تاريخ التسجيل 04/06/2019

نصائحكم لتمر الحياة الجامعية بسلام!

مرحباً بكم، أولاً وقبل كل شيء أحب أن أشير إلى أن الأخت @Hudahussein‍  سبقتني في الكتابة عن هذا الموضوع في مجتمع خدمات دعم وتطوير تعليمية، ولقلة التفاعل هناك ٱثرت نقل المساهمة - بعد تعديلها - إلى مجتمع ثقافة.

منتدى ريادة الأعمال في العالم العربي MIT يُطلق النسخة 13 من مسابقة الشركات العربية الناشئة | عالم التقنية

للتسجيل في المسابقة:

السعودية تصدر وثيقة العمل الحر للمستقلين | عالم التقنية

5 أدوات تساعد الشركات الصغيرة على تحليل البيانات بسهولة | البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق ZAO ينتشر كالنار في الهشيم بين مستخدمي أندرويد و iOS | عالم التقنية

حينما أكتب فيما لا أفقه فيه شيئاً. ما الحل؟

مرحباً بكم، كما يعلم البعض فأنا قد بدأت سلسلة منذ فترة أتحدث فيها عن أفضل البرامج المجانية والغير منتشرة، إلا أني واجهت مشكلة ولا أدري ما الحل وأرجو أن تساعدوني، كان ينبغي أن يكون الموضوع التالي عن بدائل حزمة Adobe الإبداعية، إلا أني لا أعرف شيئاً في التصميم! حاولت تعلم بعض الأساسيات إلا أنها على ما يبدو ستأخذ وقتاً طويلاً.

وهنا سؤالي، هل أكتب البرامج التي لدي كقائمة، أم أحاول كتابة نبذة لكل برنامج ربما تحتوي معلومات خاطئة؟

المزايا الجديدة في Android 10!

المزايا الجديدة في Android 10 من الموقع الرسمي:

5 ميزات خفية في متصفح جوجل كروم لا يعلمها الكثيرون | البوابة العربية للأخبار التقنية

تاريخ إصدار لعبة Destiny 2: New Light المجانية!

مرحباً بكم، خلال حدث Gamescom 2019، تمكن الحاضرون من طرح أسئلة على عضوين من فريق التطوير لعبة Destiny 2 وهما Scott Taylor رئيس المشروع والمصمم Orvarv Halldorsson حول الإصدار المنتظر New Light والذي تنوي Bungie إطلاقه لاقتحام عالم الألعاب المجانية الذي تسيطر عليه Fortnite و Apex Legends.

اللعبة ستكون مجانية مع دعم المشتريات داخل اللعبة، كما أنها ستتضمن العديد من الأماكن المتواجدة في النسخة الأولى من Destiny وستتضمن العديد من الأطوار.

تعرض 14 مليون مستخدم لتسريب بياناتهم من شركة الاستضافة Hostinger - عالم التقنية

برمجيات رائعة - الجزء السادس | البرمجيات مفتوحة المصدر قادرة على المنافسة!

مرحباً بكم، هذا هو الجزء السادس من سلسلة برمجيات رائعة التي نناقش فيها ٥ برامج مميزة يومياً، في هذه المساهمة سوف نتحدث عن برمجيات مميزة مجالها وقادرة على استبدال البرامج المدفوعة، هذه القائمة مميزة للغاية وأنصح الجميع بتجربة هذه البرامج قبل الحكم عليها.

=======================================

لعبة For Honor مجانية لفترة محدودة!

مرحباً بكم، للمرة الثانية هذه السنة تقوم شركة Ubisoft الفرنسية بتوفير لعبتها For Honor بشكل مجاني، هذه المرة بمناسبة حدث Gamescom المقام في ألمانيا.

للاستفادة من هذا العرض:

برمجيات رائعة - الجزء الخامس | اجعل برامجك محدثة دائماً!

أعتذر عن تأخري في نشر هذه المساهمة نظراً لأنه تم حذفها بالخطأ مما جعلني أضطر إلى إعادة كتابتها!

مرحباً بكم، في هذه المساهمة سوف نتحدث عن بعض البرمجيات التي تقوم بتحديث البرامج الأخرى! بحيث تقوم بتحديث برامجك بكل يسر وسهولة. ولكن لماذا ينبغي علي أن أحدث برامجي؟! لأن التحديثات في العادة تتضمن معالجة الأخطاء وسد الثغرات المتواجدة في النسخ السابقة وإضافة ميزات جديدة بطبيعة الحال.

كيف تختار الاسم الفرعي لمساهمتك؟

مرحباً بكم، أولاً ليست لي أي خبرة سابقة في التدوين، إلا أني بدأت سلسلة من المساهمات وأخترت العنوان الرئيسي لها "برمجيات رائعة"، ولكن تواجهني مشكلة وهي اختيار العنوان الفرعي إذ أقضي ما يقرب من ساعة وأنا أحاول الخروج باسم مميز ولكن لا أصل إلى شيء.

سؤالي هو كيف تختار اسم فرعي مميز لتدوينة أو مساهمة؟

برمجيات رائعة - الجزء الرابع | السرعة مهمة!

مرحباً بكم، هذا هو الجزء الرابع من سلسلة"برمجيات رائعة" التي نناقش فيها ٥ برمجيات مميزة ومجهولة لدى البعض، في هذه المساهمة سوف نتحدث عن ٥ برمجيات تزيد من سرعة استخدامنا لأجهزتنا الشخصية.

=======================================

لعبة مجانية كل أسبوع على متجر Epic Games!

مرحباً بكم، كنت أتصفح متاجر الألعاب الإلكترونية وشد انتباهي متجر جديد اسمه Epic Games - خاص بمطور لعبة Fortnite - ووجدت أنه يوفر لعبة أو اثنتين للعب مجاناً كل أسبوع. بإمكانك الحصول على اللعبة بحسابكم ومن ثم لعبها فيما بعد. أنصحكم باغتنام الفرصة فلا أحد يعلم متى يوقفون توزيع هذه الألعاب المجانية!

المطالبة بالتسعير الإقليمي بمتجر Steam لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مرحباً بكم، منذ أسبوع مضى قام اللاعب Moonkey Aranbuss بعمل عريضة على موقع Change.org يطالب في متجر الألعاب الشهير Steam بتخفيض أسعار الألعاب في الدول العربية - بحيث تكون مناسبة لمتوسط دخل الفرد - أسوة ببعض المناطق الأخرى، خصوصاً وأن غلاء أسعار الألعاب أحد أسباب قرصنتها.

الرجاء منكم جميعاً المشاركة في هذه العريضة لعلها تأتي أكلها وتجعل "Steam" يخفض أسعار الألعاب فيه!

جلد الذات للوصول إلى الكمال ... قرار صائب أم خاطئ؟

مرحباً بكم، تم تعريف جلد الذات في ويكيبيديا على أنه "لوم الإنسان لنفسه أو حرمانها لارتكابه سلوكيات خاطئة"، ولكني لم أقصد هذا المعنى، وإنما السعي الدائم للتطور والتحسين واحتقار العمل مهما كان رائعاً ومدهشاً بشهادة أهل الاختصاص والعامة والاقتناع بأن العمل ناقص ولا يستحق الثناء عليه.

السؤال هنا، هل هذا أمر جيد باعتبار أنه يحث الإنسان على بذل المزيد والمزيد من أجل تحسين عمله، أم أنه أمر سيء لأنه يضر الإنسان من الناحية النفسية باعتبار أنه يطلب ما هو فوق طاقته وبالتالي يشعر بالقلق والفشل؟

برمجيات رائعة - الجزء الثالث | الإنتاجية هي الأفضل!

مرحباً بكم، في هذه المساهمة سوف نتحدث عن ٥ أدوات تزيد من إنتاجية الفرد، بمعنى أنها تزيد من سرعته في إنجاز عمله. تحتوي هذه المساهمة على بعض البرامج المميزة للغاية، لذا أنصحكم بقراءتها كاملة وتجربة البرامج المذكورة، فكما يقال "التجربة خير برهان".

=======================================

برمجيات رائعة - الجزء الثاني | لِنجعل سطح المكتب أجمل

مرحباً بكم، في هذه المساهمة سوف نتحدث عن خمس أدوات لتخصيص سطح المكتب وجعله أجمل. هذا هو الجزء الثاني من سلسلة "برمجيات رائعة" التي نشارك فيها 5 برامج مميزة يومياً.

=======================================

برمجيات رائعة - الجزء الأول | البداية

مرحباً بكم، لقد قمت ببحث طويل دام عدة شهور عن أفضل البرامج للحاسب الشخصي (الكمبيوتر) بهدف التسلية و استخدام برامج مميزة تسهل من استخدامي للجهاز بحكم جلوسي الدائم عليه، ومن باب نشر المعرفة والفائدة أحببت أن أشارك هذه البرامج معكم ولكن على هيئة أجزاء - ٥ برامج يومياً - لأتمكن من توفير شرح وافي وسريع لكل برنامج. وقد اعتمدت في هذه القائمة على:

١. الابتعاد عن البرامج الصينية - باستثناء المفتوحة المصدر - لأنها في الغالب سيئة.

ما هي الطريقة الأفضل لنشر مقال مصغر؟

مرحباً بكم.

بداية أنا لست مدوناً، وليست لي أي خبرة سابقة بالتدوين، إلا أني قمت ببحث طويل عن أفضل البرامج للويندوز، ووجدت بعض البرامج الرائعة والمجانية، ومن باب نشر الفائدة أحببت مشاركتها معكم، ولكن ...

كيف ندعم المشاريع العربية الناشئة؟

*هذه أول مساهمة لي في حسوب I/O.

العديد من المقيمين في الدول العربية لا يملكون من المال الكثير ليدعموا به المشاريع العربية الناشئة.