من أجمل المناطق السياحية على الإطلاق التي يمكن أن يتوجه إليها المرء بمفرده أو رفقة عائلته و أسرته و أصدقائه هي مدينة اسطنبول التركية التي تجمع رونق التاريخ و الحياة العصرية بين جنباتها بطريقة مذهلة تسمح لك بالكثير من الجولات و أوجه الاستفادة من عطلتك بطريقة مميزة و متنوعة .

و لعل أبرز معالم مدينة اسطنبول على الإطلاق هي منطقة متحف آياصوفيا حيث يطلق عليها البعض متحف و البعض اللآخر كنيسة و البعض يذكرها بمسجد آياصوفيا، كل هذا التنوع في مكان واحد حتى في المسمى يضمن لك الكثير من السحر في مكان واحد .

فوفقاً لموقع عطلات

تأتي المنطقة أحد أهم الركائز السياحية في تركيا بأسرها و تستمد سحرها و جمالها من كونها معلماً مسيحياً و اسلامياً و عثمانياً وتركياً فكيف ذلك ؟

المعلم المسيحي يأتي باعتبار الكنيسة هي المكان الأكثر رسمية في الامبراطورية البيزنطية قبيل سقوطها على يد السلطان العثماني محمد الفاتح جراء فتح القسطنطينية بعد أن استمرت كنيسة مشيدة لمدة تزيد عن 900 عام بين قرار السلطان العثماني تحويلها لمسجد في عام 1453 ميلادية .

و بعد أن قرب السطان محمد الفاتح تحويلها لمسجد أصبح مسجداً اسلامياً لمدة تزيد عن 430 عاماً حتى سقوط الدولة العثمانية مطلع القرن الماضي و تحويل المسجد ليكون متحفاً مفتوحاً للزوار حتى يومنا هذا .

للمزيد من التفاصيل :

/countries/turkey/istanbul/%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D8%B5%D9%88%D9%81%D9%8A%D8%A7/

للمزيد حول فتح القسطنطينية عبر ويكيبيديا :

https://ar.wikipedia.org/wi...

و تعد الرحلة لآيا صوفيا تجربة لاتنسى بفضل تصميمها المميز على الطراز الروماني واللمسات العثمانية الواضحة بعد قرار تحويلها لمسجد و هو مايظهر في وجود تسعة أبواب لها و قباب جميلة و أعمدة ضخمة تصل لـ 24 متراً في طولها .

إن السفر للسياحة في تركيا بشكل عام يضمن لك المزيد من الترفية فهناك مناطق أخرى في اسطنبول نفسها تتسم بكل ماترغب فيه من مطاعم و تسوق و رحلات بحرية و انتشار و جولات سياحية في المناطق القديمة منها .

يمكنك معرفة المزيد حول الرحلة السياحية في اسطنبول من هنا :

/countries/turkey/istanbul/

و هناك مناطق عديدة ذات الطابع الاسلامي مثل جامع السلطان أحمد الملقب بالأزرق نظراً لميل لون أعمدته و قبابه للون الازرق برفقة الشمس الجميلة الدائمة طوال ساعات النهار

للمزيد :

/countries/turkey/istanbul/sultan-ahmed-mosque-blue/

إن ذهابك لمتحف آيا صوفيا قد يضمن لك رؤية التلاقي بين الحضارات في أوج تصويره حيث ستلاحظ اختلاف ألوان المنابر و القباب عن البناء الأصلي ذو الشكل الكنسي المعتاد في التصميمات الرومانية في العصور الوسطى في روعة تتجلى في الفن الإسلامي العثماني و بين الفن البيزنطي الرائع في مكان واحد فقط .

يمكنك التعرف على أسعار الليالي الفندقية و البوكيت موني المفترح من خلال زيارات حقيقية قام بها رحالة عرب لهذا الموقع المميز في اسطنبول من هنا :

/countries/turkey/istanbul/istanbul-hostel-cheap/