انطلق بنا القطار من مدينة ميلانو في تمام الساعة 8.40 مساء سعر التذكرة 89 يورو مدة الرحلة 12 ساعة تماما استمر القطار حتى وصلنا مدينة فيرونا الايطالية وتوقفنا لمدة 20 دقيقة وبعدها انطلق القطار مستمرا في طريقه حتى دخلنا الحدود النمساوية وهنا شعرت بالفرق عندما دخلنا الى النمسا بدا واضحا الرتابة والنظافة وجمال الطبيعة ونظافة الطرق كان الفرق واضحا

استمر القطار حتى تمام الساعة الـ 3:50 صباحا توقفنا في مدينة فيلاخ النمساوية لمدة 30 دقيقة

وقد بدا واضحا التغيير حيث الشرطة النمساوية بغاية اللطافة والتودد ومبتسمين دائما بخلاف الشرطة الايطالية عابسين دائما ولكن ربما هذا يعود لاسباب الداخلين اليها بطريقة غير شرعية

ويضطرون للتعامل معهم بقسوة قليلا وقد تم القاء القبض على 4 اشخاص في القطار كانو لا يملكون اوراق نظامية لذلك انا عذرتهم

نتابع توقفنا في مدينة فيلاخ ونزلت ودخنت سيجارة وثم ركبنا القطار وانطلق بنا دون توقف حتى وصلنا مدينة فيينا اجمل مدينة رايتها في حياتي صراحة من حيث النظافة والرتابة والتعامل والتنظيم وصلنا في تمام الساعة 8:40 صباحا نزلت من القطار واشتريت كوبا من القهوة من احد كافيهات الموجودة في محطة القطار وخرجت من المطة وتوقفت مدة ربع ساعة

استرحت ودخنت سيجارة وشربت القهوة وثم استقليت تاكسي وطلبت من السائق ان يوصلني الى مقهى يسمح بالتدخين فاخذني الى مقهى جميل جدا ولطيف اجرة التاكسي 9.45 يورو المقهى تعمل به سيدة في غاية اللطف

توجهت اليها وطلبت منها كوب من القهوة فقالت لي وهي بتسم جومرجن ؟ فقلت لها i want coffee فكررت وقالت جومرجن فتلعثمت فضحكت عندما عرفت اني لا احسن الالمانية فاعتذرت لي فسالتها ما معنى الكلمة فقالت معناها صباح الخير فشعرت بالحرج قليلا لكنها تفهمت

النمسا لغتهم الام هي الالمانية بشكل عام النمساويين اخلاقهم عالية جدا جدا ولطيفون جدا جدا

ومدينة فيينا مدينة خيالية على الرغم من عدم وجود ناطحات سحاب بل على العكس مباني عادية قديمة لكنها تحف معمارية من الشكل الهندسي والنظافة والرتابة

النمساويات شقراوات وطويلات القامة وغاية في الجمال :)

ثمن كوب القهوة 2.80 يورو علبة السجائر 5.50 يورو

اتصلت بصديقي الذي يعيش هنا وجعلته يكلم السيدة التي تعمل في المقهى فاعطته عنوان المكان وقال لي ابقى مكانك بقيت حتى جائني صديقي جلسنا قليلا وتحدثنا ثم غادرنا الى الشقة التي يمتلكها صديقي ودخلت الشقة واخذت حماما ساخنا ثم استرحت ونمت حتى الساعة الـ 4:00 عصرا جائني صديقي وخرجنا لنشاهد معالم المدينة مدينة فيينا يا اخوان غاية في الجمال في الرقي في الحضارة في التعامل في الابتسامة المرسومة على وجوه الجميع معظم العمالة هناك من الايطاليين وبعض الدول الاخرى لكن الغالبية عمالة ايطالية

فيننا تحتوي على مبنى وكالة الطاقة الذرية ومبنى منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبيك)