مرحباً بالجميع

لقد انضممت إلى موقع حسوب حديثاً وأعتقد أنه أحد أفضل المواقع العربية لتبادل الاراء والاقتراحات.

اقتراحي كالتالي:

بدايةً، جميعنا يعلم أهمية موسوعة ويكيبديا الآن، فهي أكبر موسوعة معرفية مجانية على الإنترنت وخامس أكثر موقع زيارة أيضاً. ولذلك فهي تعتبر أحد أهم المعايير لقياس مدى فعالية اللغات من حيث انتشار المحتوى على الانترنت.

ويكيبديا العربية ليست في وضع يحسد عليه، فعلى الرغم من التطور الذي حققته في الآونة الآخيرة، لا تزال في مرتبة لا تتناسب مع أهمية اللغة العربية كما أن اللغة العربية هي رابع اكثر لغة استخداماً على الانترنت . يوجد حوالي 170 مليون مستخدم عربي للانترنت.

لذلك اقتراحي واضح وهو دعوة جميع من يستطيع المشاركة في تطوير واثراء الموسوعة، وخاصةً عن طريق انشاء مقالات جديدة موجودة بلغات أخرى.

أنا شخصياً انضممت الى ويكيبديا منذ نصف سنة وارى انها مصدر مهم جدا للمعلومات كما ان الترجمة فيها سهلة ومسلية للغاية لمحبي الترجمة. لا شك ان هناك

ما بين 10-100الف شخص قادر على المساعدة في ويكيبديا العربية بطريقة أو باخرى. 

ويكيبديا العربية الان في المرتبة 18 وتسبقها اللغة الفارسية ب11 الف مقالة، ويمكن بسهولة تخطي هذا الرقم اذا قام كل شخص بترجمة وانشاء مقالة عندما يتاح له الوقت.

في حال تضافرت الجهود، اعتقد ان بامكاننا سد الفجوة بسهولة. لماذا لا نقوم بمبادرة لتخطي الويكيبديا الفارسية في غضون أقل من شهر؟؟ ما هي آرائكم؟؟

بالمناسبة، ويكيبيديا هي مكان مناسب اذا اراد احد ممارسة وتطرير مهاراته في الترجمة، مع مراعاة قوانين الموسوعة.

لدي اقتراحات جيدة لكيفية اختيار المقالات المناسبة، ولكن سأتطرق إلى ذلك في مدوناتي القادمة، انشاء الله.

https://en.m.wikipedia.org/...