لقد أجلت مراجعة هذا الأنمي للكثير من الوقت... حسناً لسبب وجيه: لم أكمل مشاهدته الى الان.

قبل أن أبدأ، ولكل من شاهد الأنمي: Rem is best girl - لا نقاش في خصوص هذا أصلاً.

في هذا الأنمي سترافق سوبارو

الصورة بناء على النتيجة الأولى في غوغل

في رحلته الطويلة التي لا معنى لها -- اي باختصار، حياته الطبيعية أو الحياة بشكل عام.. ولكن في كون موازي حيث التنانين تجر العربات بدل الأحصنة، الفرسان أسوأ من الوحوش، ويتم اختيار حاكم المملكة من خلال.. امساك حجر صغير.

استعد لمشاهدة مشاعرك تحطم وتكسر وتشوى ومن ثم تقدم لك باردة على طبق من ذهب في خمس وعشرين حلقة من البكاء

البكاء

البكاء

والأفخاخ


لدي الكثير مما يجب قوله بخصوص هذا الأنمي ولكن لمن لا يحب القراءة هذا ملخص: لا اصدق أنني فكرت للحظة أن الأنمي ربما يكون مذهلاً بالقدر الذي تم التطبيل فيه.

حسناً، حسناً، الانمي رائع على الكثير من المقاييس، الرسومات المذهلة، الأصوات المرعبة التي تأسر الأنفاس، الشخصيات، الفكرة... ولكن ما لم أفهمه فعلاً هو كل ذلك الحماس من أجل القصة.

كي أكون صريحاً، بدأت هذا الأنمي وأنا أفكر "هذه القصة ستبقى تؤرقني لأشهر وستجعلني اشكك في معنى الحياة على هذه الارض" ولكن كان الأمر بسيطاً... قصة رومنسية كلاسيكية حيث هناك ساحرة شريرة والكثير من التلميحات لقصص خيالية أخرى يمكنك ان تنتبه لها ضمن الانمي، مخلوطة بجرعة كبيرة من القتل والدماء والكثير من القتل مجدداً.


ادرك تماماً ان فكرة الفيلم كلها كانت قائمة على *حرق أحداث *

تعذيب سوبارو حتى الموت لمرات عديدة دون اي سبب وجيه. وفعلياً كانت هذه هي القصة بالكامل، رحلة سوبارو من كونه الفتى الغبي لكونه الفتى الرائع المذهل.

ولكن هل هذا سبب كاف لتضييع العشرين حلقة الأولى دون أي تطور في شخصية الفتى او ربما مجرد تغييرات طفيفة لنقله من شخصية مزعجة لشخصية أكثر ازعاجاً، ومن ثم تحويله الى الفارس الأبيض الذي تحلم به جميع الفتيات خلال خمسة حلقات.


القصة ليست سيئة على الاطلاق، ولكن لا تصدق المراجعات التي جعلت من الانمي خارق للعادة، يمكن تصنيفه مع الانميهات الجيدة جداً والممتازة لهذا العام ولكن ليس بالمطلق.


بترك الكلام الجدي على الجانب، الجانب الرومنسي من القصة، أحمق، غبي، ومدمر للتوقعات، لن احرق الاحداث ولكن فقط لا ترفع توقعاتك بمستوى الرومنسية في هذا الانمي... فقط ارفع توقعاتك بتعدد طرق الموت... لا اكثر.


باختصار، هذا الانمي عبارة عن حلقة من الموت... الكثير من المشاعر السيئة، ونهاية تزيد الطين بلة. لا تتوقع أكثر من هذا إطلاقاً.

اعتقد ايضاً ان اكثر ما نجح فيه هذا الانمي هو اثارة فضول المتابعين من خلال ترك الكثير والكثير من الاشياء دون تفسير، ستصل لهذا الاستنتاج لاحقاً خلال الانمي... لا يمكنني أن اقول ان هذه نقطة سلبية او ايجابية لصالحه ولكنها كانت خطوة مميزة.

اضافة لكل هذا، البداية كانت ممتعة، لهذا لم أذكر منها شيئاً خوفاً من حرق الأحداث.


كتقييم كلي للأنمي:

  • الأصوات، الرسومات: ممتازة

  • شارة البداية والنهاية: لست معجباً كبيراً باليابانيين الذين يغنون بالانجليزية بطريقة غبية، لذا لم تعجبني كثيراً، على الرغم من ان الكثير من الناس قالوا أنها احد افضل الشارات في عالم الانمي -وهو ما يقوله الجميع عن جميع شارات الانمي-

  • الفكرة: مميزة، لم اشاهد أنمي بنفس الفكرة سابقاً ولم اسمع عنه

  • القصة: اعتيادية، كلاسيكية، هناك بعض الفقرات ستكون ممتعة لمن لديه علم بالتلميحات الموجودة فيها -اعتقد جازماً ان التلميحات كانت كثيرة ولم افهم سوى بعضها-

  • الشخصيات: يمكن تصنيفها في قسمين: NPCs و ناتسكي سوبارو + ريم المعروفة أيضاً بالرقم 2 - مشكلة أخرى بالشخصيات أنها تميل للاختفاء على مدى تقدم الانمي

بالنهاية، الانمي جيد وانصح بمتابعته.