لا يختلف اثنان ان أنمي Death Note من أعظم الأنميات التي أنتجت على اطلاق ان لم يكن أعظمها ، بالاضافة الى القصة الممتعة و الغموض الذي يلف كل حلقة من حلقات الأنمي تعد شخصياته الفريدة من نوعها من أهم أسباب نجاحه كذلك اذ لا يوجد أحد من متابعي Death Note لم يتعلق بشخصية واحدة على الأقل في هذا االأنمي ..

حيث أن كل شخصية من الشخصيات الرئيسية تتمتع بذكاء و صفات تميزها عن الشخصيات الأخرى مما جعل محبي الانمي يتسالون من هي الشخصية الأذكى على الاطلاق ..

بعد نهاية الأنمي قام Tsugumi Ōba مؤلف المانغا بانزال شابتر يصنف فيه مستوى ذكاء شخصيات الأنمي .. Tsugumi Ōba فاجأ الجميع عندما وضع Light Yagami و Near في مستوى أعلى من L الذي يعتبر من أكثر الشخصيات المحبوبة في الأنمي و الذي يعتبره الكثيرين الأذكى بين الجميع ..

هذا التصنيف هو نفس التصنيف الموجود في Wiki Death Note كما يظهر في الصورة التالية ..

أما عني أنا ، كمعظم محبي الأنمي كنت من الأشخاص المتعصبين لشخصية L و أتذمر من كل شخص يقول لي أن Light Yagami اذكى من L .. بالنسبة لي كانت هذه مسالة لا تقبل الجدال أن L أذكى شخصية في الأنمي ، لكن بعد اعادة مشاهدة الأنمي اكثر من مرة و قراءة اجزاء كثيرة من المانغا أصبحت أرى الأمور بحيادية أكبر ..

و بالتالي هذا ترتيبي لأذكى الشخصيات في أنمي Death Note دون حرق لأحداث الأنمي ثم بعدها يمكن أن نتحدث عن سبب اختيار هذا الترتيب :

1 . Near

2 . L Lawliet

3 . Light Yagami

4 . Mello